أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

تركيا.. الهلال الأحمر يوفر الخبز لـ33 ألف أسرة في إدلب السورية

تواصل جمعية الهلال الأحمر التركي، تقديم يد العون إلى العائلات المحتاجة من محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وذلك عبر توفير احتياجاتهم اليومية من الغذاء والكساء.

وأفادت الأناضول، السبت، بمناسبة “اليوم العالمي للمهاجرين” الذي يوافق الـ18 من ديسمبر/كانون الأول من كل عام، قال كمال قدير أوغلو رئيس فريق الهلال الأحمر التركي في إدلب، إن الجمعية قامت بتلبية احتياجات الخبز اليومية لـ 33 ألف أسرة في المحافظة.

وأوضح أن الهلال الأحمر مستمر في تقديم الخبز والمواد الغذائية ومستلزمات النظافة والملابس لآلاف العائلات من ضحايا الحرب في إدلب، فضلا عن الخدمات الصحية.

وأضاف: “يقوم الهلال الأحمر بتلبية احتياجات الملابس لـ1.5 مليون شخص في إدلب، وتوفير المواد الغذائية ومستلزمات النظافة لما يقارب 17 ألف أسرة شهريا”.

كما يقوم أيضا بتلبية احتياجات المياه لحوالي 17 دارا للأيتام، و11 مخيما، بالإضافة إلى بناء أكثر من ألف منزلا للأسر المتضررة من الحرب بالمنطقة.

من جهة أخرى، تواصل الجمعية توزيع الفحم على المحتاجين والمدارس لاستخدامها في أغراض التدفئة.

إقرأ أيضا:تركيا تعزي باكستان في ضحايا انفجار غاز بكراتشي

أعربت وزارة الخارجية التركية، السبت، عن تعازيها إلى باكستان في ضحايا انفجار غاز في مدينة كراتشي.

وأفادت الأناضول، ذكرت الوزارة في بيان عن تلقيها ببالغ الحزن نبأ مصرع 16 شخصا وإصابة العشرات جراء انفجار في أنبوب غاز ناجم عن تسرب الغاز بمدينة كراتشي.

وأضاف البيان “نرجو الله أن يتغمد برحمته الذي فقدوا أرواحهم في الانفجار، والشفاء العاجل للمصابين، ونقدم تعازينا للشعب الباكستاني الصديق والشقيق وحكومة”.

إقرأ أيضا: طالب إفريقي: الودية رابط مشترك بين الأتراك والأفارقة

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت، مقطع فيديو عبر حسابه على تويتر، يظهر لقاءه مجموعة شباب أفارقة، في مكتبة الأمة بالمجمع الرئاسي، بمناسبة انعقاد قمة الشراكة التركية ـ الإفريقية الثالثة.

وأفادت الأناضول، تضمن الفيديو مشاهد من اللقاء مرفقة بكلمة شاب إفريقي من ساحل العاج، طالب بقسم الاقتصاد، بجامعة أنقرة “حاجي بيرم فيلي” بأنقرة، بين فيها أن أوجه التقارب بين الأتراك والأفارقة.

وأشار الشاب الإفريقي خلال كلمته إلى أن الحميمية والودية تعد الرابط المشترك بين الأتراك والأفارقة.

واستضافت مدينة إسطنبول القمة الثالثة للشراكة التركية ـ الإفريقية بين 16 و18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، بمشاركة 16 رئيس دولة وحكومة في القمة، بجانب 102 وزير إفريقي بينهم 26 وزيرا للخارجية.

إقرأ أيضا: الاتحاد التركي للدراجات النارية يكرم وكالة الأناضول

منح الاتحاد التركي للدراجات النارية، السبت، وكالة الأناضول لوحة تقديرية، لدورها في السباقات المحلية والدولية التي نظمت الموسم الحالي.

وأفادت الأناضول، أن الاتحاد التركي للدراجات النارية نظم حفلا بمدينة إسطنبول، كرم فيه الأندية والرياضيين، الذين أحرزوا مرتبة متقدمة في السباقات المحلية والدولية التي نظمت هذا الموسم.

وأوضح أن رئيس الاتحاد بكير يونس أوتشار، قدم لوحة تقديرية لوكالة الأناضول، تسلمها رئيس تحرير الأخبار الرياضية إرسين شيهان، لمساهمتها الفاعلة في رياضة الدراجات النارية.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة