آلية حصول اللاجئين السوريين على لقاح “كورونا” في الأردن

أوضحت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن، معلومات حول آلية حصول المقيمين الأجانب، بما فيهم السوريون، على اللقاح المضاد لفيروس “كورونا”، لـ”تفادي الشائعات والمعلومات الخاطئة حول طرق الحصول على التطعيم” في الأردن.

وأكدت المفوضية أنه يمكن لغير الأردنيين المقيمين في الأردن، التسجيل لأخذ اللقاح ضد “كورونا” باستخدام إحدى الوثائق الرسمية (البطاقة الأمنية، أو وثيقة اللجوء، أو رمز الإقامة الملصق على جواز السفر).

بينما يمكن للذين لا يملكون واحدة من وثائق إثبات الشخصية، الاتصال بأحد الخطوط الساخنة التابعة للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، بهدف إرشاد المستفسرين لإتمام عملية التسجيل بطريقة صحيحة.

ويجب أن يتضمن التقديم على طلب للحصول على لقاح “كورونا”، الرقم الشخصي الظاهر على الملصق في جواز السفر، أو إدخال الرقم الشخصي الموجود على بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية الصادرة عن وزارة الداخلية “للاجئين السوريين”، إضافة إلى اختيار المحافظة التي يسكن بها الشخص.

ويمكن للاجئين المقيمين في مخيم “الزعتري” اختيار محافظة المفرق، في حين يمكن اختيار محافظة الزرقاء لقاطني مخيم الأزرق أو الإماراتي.

ويستطيع أي شخص على الأراضي الأردنية تلقي اللقاح المجاني ضد فيروس “كورونا” بشكل “اختياري”.

وشجعت المفوضية على التسجيل لتلقي اللقاح، وخاصة فئة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وبدأت السلطات الطبية الأردنية، منتصف الشهر الحالي، بعمليات تطعيم اللاجئين السوريين من مخيم “الزعتري”، لتكون من أوائل دول العالم بتلقيح اللاجئين وطالبي اللجوء على أراضيها، بحسب المفوضية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى