هكذا تحافظ على رشاقتك في عصر الوجبات السريعة

تفرض علينا مشاغل حياتنا اليومية تناول الطعام خارج المنزل على موائد عمل أو مناسبات اجتماعية أو غيرها، ما يضطرنا في معظم الأحيان إلى تناول أطعمة غير صحية والأكل بشراهة، متّبعين نظاماً غذائياً سيئاً. فيما يلي قائمة بأفضل الوجبات وأقلها سوءاً حال وجدتَ نفسَك مضطراً لتناول وجبة سريعة.

الوجبات السريعة منخفضة السعرات الحرارية

ماكدونالدز

يُعد عملاق الوجبات الأمريكية السريعة أحد أكثر المطاعم شعبيةً في العالم، حيث يقدم وجبات تنال استحسان الكثيرين. ورغم تقديم ماكدونالدز للعديد من الوجبات التي تسبب السمنة، فإن إدارته لم تغفل طرح أطعمة صحية منخفضة السعرات الحرارية ضمن قائمة الوجبات، أملاً في مساعدة الراغبين في المحافظة على جسدٍ رشيق.

وفيما يلي قائمة بأفضل ساندويتشات ماكدونالدز من الناحية الصحية:

الساندويتشعدد السعرات الحرارية
بيغ ماك257
ماك فيليه سمك282
تشيكن ناغت302

دايت هاوس

يحظى دايت هاوس بشعبية كبيرة في الدول العربية، لما يوفره من أكلات متنوعة بسعرات حرارية منخفضة، كما أن أسعاره مناسبة ولا تختلفُ عن أسعار مطاعم الوجبات السريعة الأخرى، ويقدمُ خدمة التوصيل المجانية أيضاً في كل من قطر ومصر.

يقدم كل أنواع الوجبات السريعة كالساندويتش والـبيتزا والدجاج واللحوم وبسعرات حرارية تبدأ من 250 كالوري.

وهنا قائمة بأفضل وجبات الدايت هاوس من الناحية الصحية:

الساندويتشعدد السعرات الحرارية
جمبري مكسيكان298
شيش طاووق300
دجاج بالعسل والمستردة320

صب واي

تعد أشهر سلاسل المطاعم الصحية في العالم، حيث تقدم وجبات منخفضة السعرات الحرارية بالإضافة إلى الوجبات العادية. ما عليك سوى أن تلقي نظرة على قائمة الوجبات وتختار الوجبة التي تحتاجها، فسندويتشات البرغر والدجاج لدى صب واي تحتوي على ما يقرب من 350 سعرة حرارية، وعليه فإنها ستغنيك عن الوجبة العادية.

وهنا قائمة بالساندويتشات الصحية الموجودة في مطعم الصب واي:

الساندويتشعدد السعرات الحرارية
فيجي ديلايت380
لحم روستو560
تشيكن ترياكي580

هارديز

يقدم هارديز العديد من الخيارات بفضل قائمة طعامه المنوعة، التي عادةً ما تُرضي معظم الأذواق. فيما يلي قائمة بالأطعمة الأقل في السعرات الحرارية:

الساندويتشعدد السعرات الحرارية
تشيز برغر300
هوت دوغ290
روست بيف280

الجدير بالذكر أن أغلب المطاعم تحتوي على وجبات صحية وشهية، عليكَ فقط أن تلقي نظرة على القائمة، وتحدث بعض التغييرات في بعض اختياراتك.

شاهد أيضاً: الأطعمة المعلبة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى