أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

دخلت التمثيل بسبب سورة يس وندمت على قرارها عدم الإنجاب.. معلومات عن الفنانة مادلين طبر

مادلين طبر، ممثلة وإعلامية لبنانية شاركت عبر تاريخها الفني في الكثير من الأعمال السينمائية والدرامية ولها عدة تجارب في تقديم البرامج التلفزيونية مابين مصر ولبنان.

قالت عن نفسها أنها كانت متمردة منذ الصغر، فوالدها كان جنرالا وفتوة وكان بحوزته قنابل في المنزل بجانب المسدسات وغيرها، مؤكدة أنه علمها حب السلا.ح باعتباره كرامة وشرف.

كما أن جدتها كانت تطلب منها قراءة الشعر لشحرور الوادي وكانت دائما الأولى على المدرسة الثانوية وتفوقت على 120 بنتًا فلقبت بـ أسطورة المدرسة. وتمنت أن تنضم لفرقة كركلا للفنون الشعبية وطلبت من أحد أقاربها الذي كان لديه فرقة للرقص ان تنضم اليها ولكنه رفض.

من هي مادلين طبر؟

ولدت الفنانة مادلين طبر في مدينة بيروت اللبنانية في يوم 26 فبراير لعام 1958 والاسم الحقيقي لها هو “مادلين طبر الخورى”، وقد درست بكلية الإعلام في جامعة بيروت وتخرجت منها عام 1982.

اقرأ أيضاً: تخلت عن دراسة الهندسة حباً بالتمثيل.. مسيرة الفنانة السورية ضحى الدبس

بدأت حياتها المهنية بالعمل كصحفية في مجلة الشبكة وعملت أيضاً كمذيعة تلفزيونية لبرنامج شهير للهواة أسهم في اكتشاف عدد كبير من الموهوبين فوجدت نفسها في أحضان الشهرة لتنضم بعد ذلك لعالم التمثيل.

مادلين طبر والفن

كانت انطلاقتها بمجال التمثيل عندما رشحها المخرج رفيق حجار الذي كان يبحث عن بطلة جريئة بالمفهوم السياسي للمشاركة في فيلم الانفجار، وتوالت فيما بعد عليها الأفلام اللبنانية التي قامت ببطولتها.

ولعل أهمها الفيلم اللبناني كفرون مع دريد لحام عام 1990 وسافرت بعد ذلك إلي لمصر عام 1994 لتشارك لأول مرة في الدراما المصرية من خلال مسلسل الفرسان ومسلسل أيام المنيرة.

وفي عام 1995 شاركت في أول أفلامها المصرية وهو الطريق إلى إيلات والذي كان مدخل لمعرفة الجمهور المصري بها.

وقامت الفنانة مادلين طبر بالمشاركة في دبلجة عدد من أفلام الأطفال مثل كاليميرو، نيلز، لبنى السريعة، الرحالة الصغير.

وحازت على عدة جوائز أهمها تكريم من مهرجان المدينة والسينما في الدار البيضاء عام 2019، وجائزة أوسكار لبنان من مهرجان BEIRUT GOLDEN AWARDS عام 2018.

ويذكر أن الفنانة مادلين طبر تشارك في تقديم برنامجها «حلوة يا دنيا» عبر قناة TEN المصرية وذلك منذ عام 2020.

قدمت الفنانة مادلين طبر خلال مشوارها الفني الممتد منذ عام 1982 ما يقرب من 80 عملا فنيا ما بين السينما والتلفزيون.

 أهم أعمال مادلين طبر

وكانت البداية في لبنان من خلال أفلام  لعبة النساء، كفرون، عودة البطل، الانفجار، ومسلسلات لبنانية وهما وأمطرت ذات صبف، اسمع ياحسام، مع الأطباء العرب، ارحل وحيدا.

اقرأ أيضاً: أبرز محطات حياة الفنان الضاحك البريء يونس شلبي

أما في مصر فقد شاركت فى العديد من الأعمال الدرامية منها زمن عماد الدين، محمود المصرى، أصحالب المقام الرفيع، لا أحد ينام فى الاسكندرية، حنان وحنين، النار والطين، أوراق التوت، السلطان والشاه، الضاهر، صاحب السعادة وغيرها.

كما شاركت في فوازير المتزوجون في التاريخ والأدباء ومسلسيكو وقدمت عدة سهرات تلفزيونية أهمها جواز سفر أمريكاني عام 2003، وشاركت بالمسلسل الأذاعي عوام على بر الهوى والذي يرصد السيرة الذاتية للفنان محمد فوزي.

وتعاونت الفنانة مادلين طبر في المسلسل الدرامي الكويتي الأمارتي السوري حوش المصاطب وذلك في عام 1995.

آخر أعمال مادلين طبر

أما في مجال السينما فقد كانت مشاركتها محدودة من خلال عدة أفلام ومنها الجسر، محترم الا ربع، شارع الهرم، الطريق الي ايلات، برتيتا، ركلام، خلطة عمري وشاركت أيضا في الفيلم الأجنبي “THREE VEILS” عام 2011.

وكان للفنانة مادلين طبر تجربة مسرحية وحيدة عام 1999 مع الفنان الراحل عبد الله محمود وهي مسرحية عشا العميان.

ويذكر أن أخر ما عرض للفنانة مادلين طبر كان مسلسلي القمر أخر الدنيا مع بشري والذي نالت عنه جائزة من مهرجان همسة وكذلك مسلسل الوجه الأخر مع ماجد المصري ونسرين طافش عام 2020. 

اقرأ أيضاً: عُرفت بشخصية الجليلة في ملحمة الزير سالم.. أبرز محطات حياة الفنانة فرح بسيسو

وفيلم الورشة الذي تشاركت فيه البطولة مع نضال الشافعي وسهر الصايغ.

وتحضر مادلين طبر حالياً لمسلسل جديد يتكون من 7 حلقات، كما انتهت من تصوير فيلم يحمل اسم التلميذ.

الحياة الشخصية للفنانة مادلين طبر

تزوجت الفنانة مادلين طبر بعمر الـ 18 عاما من رجل يكبرها بـ 15 عام ولكنها انفصلت عنه بعد فترة بسبب اكتشافها لخيانته لها مع ممثلة أخرى علي حد قولها بأحد البرامج الحوارية.

كما أنها تزوجت مرة ثانية وحدث الأنفصال ايضا ولكن دون التصريح عن أي تفاصيل أخرى عن هذا الزواج ولم تنجب ابدا في اي من زيجاتها.

وقالت الفنانة مادلين طبر في أحد الحوارات التلفزيونية إن أكبر غلطة ارتكبتها في حياتها هو قرار منـ.ـع الأنجاب تمامًا منذ أن تزوجت فى عمر 18 عامًا وطالبت مادلين من الله أن يسامحها على غلطتها.

وأشارت إلى أن قرار منع الإنجاب قامت باتخاذه في بداية الأمر من أجل دراستها وعملها فى مجال الإعلام، وليس لعدم حبها لزوجها الأول وأنها طلبت من زوجها قبل الزواج تأجيل الإنجاب، قائلة: كان شرطي الوحيد انى مخلفش للموافقة على الزواج.

سورة يس ودخولها التمثيل

كشفت الفنانة مادلين طبر في أحد الحوارات التلفزيونية أن دخولها مجال التمثيل كان بسبب سورة يس في القرآن الكريم.

اقرأ أيضاً: معلومات عن حياة الفنانة المصرية نادية لطفي

وقالت: أنا مسيحية متدينة، ودائما ما أحب الله، وأحب ديني وكل ما يدعو إليه من تسامح وحب للآخر.

وأضافت أنها كانت تتلو وتحفظ آيات من القرآن الكريم، عندما كانت تدرس في مدرسة فخر الدين المعني، وهي مدرسة سنية، وذلك عندما اختارها الشيخ محمد القباني لتقرأ بداية سورة يس للطلاب علي الرغم من كونها مسيحية.

وأشارت إلى أن سورة يس في القرآن الكريم كانت بوابتها لدخول مجال التمثيل، فعندما قرأتها أمام الراحلين ممدوح الليثي وسعد الدين وهبة، أبديا إعجابهما بها بسبب اللغة العربية التي كانت أمتازت بها.

تصريحات عن محمد رمضان

في مارس من العام الجاري وجهت الفنانة مادلين طبر، نصيحة إلى الفنان محمد رمضان، من خلال تعليق كتبته على فيديو له عبر حسابه بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستغرام.

قالت فيه: “بقت فيديوهاتك مستفزة يا زميل، أنت ما بتسمعش نصيحة بس صدقني ما تعندش، كفاية استعراض، أنت عارف إن أنا من محبينك؟ كفاية STOP”.

حيث نشر رمضان فيديو يظهر فيه داخل طائرته الخاصة والمضيفة تساعده في وضع باطنية عليه، وعلق على الفيديو: المضيفة الحنينة رزق.

اقرأ أيضاً: من طفل فقير ينام في العراء إلى رجل فاحش الثراء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة