تسريبات إعلامية تتوقع بأن يقلب بايدن الطاولة على بوتين في سوريا

توقعت وسائل إعلام أمريكية أن يقلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، الطاولة على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوريا، مؤكدة عدم اهتمامه بإبرام صفقة مع موسكو لإبقاء رئيس النظام السوري بشار الأسد على رأس السلطة.

ورجحت تسريبات إعلامية أن يمارس الرئيس بايدن الكثير من التضييق على الرئيس بوتين، لكي يجبر الأسد على التنحي، بدلا من الترشح للانتخابات، وفق صحيفة “العرب”.

وأضافت أنه في حال لم يتنح الأسد، فإن الرئيس بايدن سيدفع موسكو باتجاه التنفيذ الكامل للقرار الدولي 2254، والقبول بانتقال السلطة إما إلى رئيس آخر يختاره الشعب بانتخابات حقيقية، أو إلى مجلس وطني يقود مرحلة انتقالية تنتهي برئيس شرعي للبلاد، مؤكدة أن بايدن غير مهتم بإبرام صفقة مع روسيا لإبقاء الأسد على رأس السلطة.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن موسكو ستفشل في إقناع الأمريكيين والأوروبيين، بإعادة الشرعية للأسد عبر مسرحية انتخابات نيسان المقبل، لكنهم ربما ينجحون في شراء تجاهلهم لها كما تعاملوا مع انتخابات 2014.

وأكدت أن موسكو ستلجأ إلى عقد تفاهمات في الأزمة السورية وغيرها من ملفات المنطقة والعالم، لتمرير موضوع الانتخابات الرئاسية.

وكان وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، قال بعد اجتماع مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، إن عدم قبول الغرب بالانتخابات الرئاسية في سوريا يعني حرمان السوريين من حقهم في اختيار قادتهم السياسيين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة