تقرير يوثّق عشرات الحرائق في الشمال السوري منذ مطلع العام

وثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، وفاة أربعة أطفال، وإصابة 13 شخصاً آخرين، بينهم سبعة أطفال وثلاث نساء، بحرائق اندلعت بمخيمات النازحين والمهجرين ومنازل المدنيين في شمال غرب سوريا، منذ مطلع العام الحالي (2021).

وقال الفريق في بيان، أمس الثلاثاء، إن “عدد الحرائق ضمن المخيمات والمنازل السكنية خلال 26 يوماً فقط، بلغ أكثر من 35 حريقاً، ما تسبب بسقوط ضحايا ومصابين في صفوف المدنيين”.

ونشب 16 حريقاً في مخيمات النازحين بشمال غربي سوريا منذ مطلع العام الحالي، في حين وصل عدد الحرائق في المنازل إلى 19 حريقاً.

وأوصى الفريق السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق، والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

كما طالب المنظمات الإنسانية، بالعمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبر ضمن المخيمات.

ويبلغ عدد النازحين في مخيمات شمال غربي سوريا أكثر من مليون و48 ألف نازح، ويعيشون في 1304 مخيمات، من بينها 393 مخيماً عشوائياً، يقطن فيها نحو 188 ألف نازح من إجمالي عدد النازحين، بحسب فريق “منسقو استجابة سوريا”.

وكان “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، أهاب بقاطني المخيمات الانتباه خلال إشعال المدافئ من عدم تطاير شرر منها داخل الخيمة وتنظيف محيط المدفأة بشكل جيد من أي شيء قابل للاشتعال، ومنع الأطفال من العبث بأي مصدر حراري.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى