رياضةفيديو

الدوري التركي.. نادي فنربهشة يقيل مدربه فيكتور بيريرا

  أقال فنربهشة التركي اليوم الإثنين مدربه البرتغالي فيتور بيريرا بعد تعادله في آخر مباراة له مع بشكتاش بهدفين لمثلهما وكانت الجماهير قد طالبت بإقالة المدرب أو استقالته بعد هذه المباراة.

وجاء في بيان صادر عن النادي: “توصلنا إلى اتفاق مع مدربنا فيتور بيريرا بخصوص إنهاء عقده” ووجه النادي الشكر للمدرب على الخدمات التي قدمها وتمنى له التوفيق، وتولى المدرب البرتغالي (53 عاما) تدريب الفريق في يوليو/تموز الماضي، مع العلم بأنه سبق وقاده بين عامي 2015 و2016.

وخيم التعادل 2/2 على المباراة التي جمعت بين فنربهشة وضيفه بشكتاش يوم الأحد في قمة مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري التركي لكرة القدم.

 اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وسجل هدفي فنربهشة مسعود أوزيل في الدقيقة 14 من ركلة جزاء وميرجيم بيريشا في الدقيقة 30، فيما سجل هدفي بشكتاش جوزيف دي سوزا دياس في الدقيقتين 25 و59

اقرأ أيضاً: أرباح كأس العالم 4.4 مليار دولار أرباح الفيفا

سلط الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الضوء على المكاسب المالية لمقترح إقامة كأس العالم كل عامين بدلا من أربعة، خلال قمة عالمية افتراضية اليوم الإثنين، لمناقشة هذا المقترح.

وقال مشاركون في القمة، خلال تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (abd)، إن فيفا أبلغ الاتحادات الوطنية بأن إقامة كأس العالم سيضاعف الإيرادات بحوالي 4.4 مليار دولار خلال 4 أعوام.

وناقش فيفا دراسات صادرة عن شركتي أبحاث السوق “نيلسن” و”أوبن إيكونوميكس” ويعتقد فيفا أنه من الممكن تخصيص ما يصل إلى 3.5 مليار دولار، لتطوير كرة القدم في أول 4 أعوام من تنفيذ المقترح الجديد، وبالنسبة للاتحادات الأعضاء الـ211 بفيفا، فإن الزيادة في الإيرادات قد تعني دفع 16 مليون دولار إضافية.

وأصبحت الروزنامة المستقبلية بداية من عام 2024 موضوع نقاش رئيسي في كرة القدم العالمية منذ أشهر، في الوقت الذي عارض فيه اتحاد الكرة الأوروبي (يويفا) ونظيره في أمريكا الجنوبية (كونميبول) مقترح إقامة كأس العالم كل عامين.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

وقدم يويفا مؤخرا دراسة تشير إلى أن هذا المقترح سيقلص الإيرادات بالنسبة للاتحادات الوطنية الأعضاء بفيفا، ومن غير المتوقع إجراء تصويت اليوم الإثنين على مقترح إقامة المونديال كل عامين، علما بأن الجمعية العمومية المقبلة لفيفا ستقام في 31 مارس/آذار المقبل.

اقرأ أيضاً: الفيفا تتفائل بكأس العالم 2022 بعد الأداء المذهل بكأس العرب

أُسدل الستار أمس السبت، على النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب “قطر 2021″، التي أقيمت تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للمرة الأولى في تاريخها.

وتعد أهم الرسائل التي خرجت من كأس العرب، هي تلك التي وُجهت للاتحاد الدولي، بالاطمئنان على ملاعب كأس العالم 2022، التي يبلغ عددها 8، منها 7 أُنشأت من الصفر، بينما تم تجديد استاد خليفة الدولي ولم يتبق سوى ملعب واحد فقط، من ملاعب مونديال 2022، لم يتم اختباره بشكل عملي، وهو استاد لوسيل المنتظر افتتاحه خلال أيام قليلة.

لكن النجاح الكبير للملاعب المونديالية الستة، التي استضافت منافسات كأس العرب، على مستوى جودة الأرضيات والمدرجات والتنظيم، يؤشر على أن الاستاد المونديالي الثامن لن يقل عن سابقيه.

والملاعب الستة هي: الجنوب والبيت والمدينة التعليمية والثمامة واستاد 974 وأحمد بن علي، وقد استضاف استاد البيت، الذي يتسع لـ60 ألف مشجع، 5 مباريات منها الافتتاحية بين قطر والبحرين، واللقاء الختامي بين تونس والجزائر.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

كما استضاف استاد 974 ست مباريات خلال كأس العرب، وهو نفس العدد الذي شهده استاد الجنوب أما استاد المدينة التعليمية فقد استضاف 5 مواجهات، مقابل 4 لقاءات لاستاد أحمد بن علي، و6 للثمامة

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة