الجيش الإسرائيلي تلقي القبض على راعٍ اجتاز السياج الشائك من سوريا “عمداً”

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن إلقاء القبض على راعي أغنام سوري في كمين، بعد أن “اجتاز” السياج الشائل من سوريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي “ألقى خلال كمين نصب على الحدود السورية، القبض على راعٍ اخترق الحدود من سوريا إلى داخل الأراضي الإسرائيلية بشكل مقصود”.

وأضاف أدرعي في تغريدة عبر حسابه على “تويتر“، أن عناصر الجيش الإسرائيلي نقلوا الراعي إلى قوات الأمن للتحقيق”، دون توضيح مزيد من التفاصيل.

وشدد أدرعي، أن الجيش الإسرائيلي “لن يسمح بأي محاولة لخرق سيادة دولة إسرائيل”، بينما لم يعلق النظام على الحادثة.

ولكن وسائل إعلام تابعة من النظام، قالت إن الراعي السوري يبلغ من العمر 17 عاماً، وينحدر من بلدة غدير البستان بريف القنيطرة، جنوب غربي سوريا.

وبحسب وكالة “سانا”، فإن “عملية الخطف وقعت على الشريط الشائك في قرية بريقة بالقرب من تل عباس بجانب الشريط الشائك”، موضحة أن مصير الراعي لا يزال مجهولاً.

ويتحدث الجيش الإسرائيلي باستمرار، عن “محاولات مشبوهة عدة للاقتراب من السياج الفاصل من قبل رعاة أغنام”.

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في آب الماضي، عن استهداف مجموعة تعمل “بتوجيه إيراني”، وقال إن أفرادها حاولوا زرع عبوات ناسفة قرب السياج الفاصل مع سوريا.

وحينها، علّق أدرعي قائلاً إن “إيران تتاجر بالسوريين في جنوب البلاد، مستغلة فقر وسوء الأحوال المعيشية، لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل”.

وأشار إلى أن الجيش الإسرائيلي يعتبر أن “النظام السوري مسؤول عن كل عمل تخريبي ينطلق من أراضيه، ولن يتسامح مع كل محاولة من شأنها المساس بسيادة إسرائيل”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة