الديرما بن.. تقنية جديدة في مجال التجميل تعرف عليها

تقدم شركات التجميل المستحضرات التجميلية المتنوعة تستهدف من خلالها فئة النساء أكثر من الرجال، من كريمات تبييض للبشرة إلى كريمات القضاء على التجاعيد وغيرها.

ومن خلال التسويق والإعلانات الكثيرة ممكن أن تنخدع النساء بهذه المستحضرات التي يمكن أن تكون فاعليتها بطيئة أو قليلة مقارنة بالتقنيات الحديثة التي ظهرت مطلع العام والعام السابق.

إن العوامل الخارجية من تلوث بيئي وغبار وأتربة وأشعة الشمس التي تؤدي إلى الشيخوخة والشحوب الدائم للبشرة، الديرمابن تقنية جديدة غير جراحية تساعد على تجديد خلايا البشرة وشد الترهلات من خلال عدة جلسات.

من خلال المقال التالي، نستعرض معا أهم المعلومات الأساسية حول جهاز الديرما بن، كيفية استخدامه، فوائده للبشرة وآثاره الجانبية.

ما هو جهاز الديرما بن؟

هو جهاز صغير يشبه القلم ويحتوي على مجموعة من الإبر الدقيقة التي تساعد على تجديد حيوية البشرة من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين، حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية داخل أنسجة البشرة، كما يساعد على شد الجلد المترهل، إصلاح الخلايا التالفة واستعادة نضارة البشرة.

تشابه تقنية ديرمابين في عملها  تقنية الإبر الصينية، لكن تختلف الأهداف بين التقنيتين، الوظيفة الأساسية لتقنية الوخز بالإبر الصينية هي تقليل الشعور بالألم، لكن يهدف جهاز ديرما بن إلى تجديد حيوية البشرة واستعادة جمالها الطبيعي.

 اقرأ أيضاً: فوائد الزنجبيل مع الليمون الحامض

يحتوي ديرمابن على 12 إبرة دقيقة تتواجد على قمته، تستخدم تلك الإبر الدقيقة لثقب الطبقة العليا من الجلد بمجرد تمرير جهاز الديرما بن على المنطقة المراد علاجها، فتترك تلك الإبر خدوش بسيطة على سطح البشرة سرعان ما تلتئم خلال اليوم التالي.

طريقة استخدام الديرمابن

عند استخدام الديرما بن، يتم وضعه بشكل عمودي على الجلد مع تشغيله من خلال موتور صغير بداخل القلم، فيبدأ جهاز ديرمابن في الانزلاق على سطح البشرة تتحرك الابر بشكل سريع جدا، ومتتالي للأمام والخلف وتحدث ثقوب صغيرة تساعد على تفتيح المسام المسدودة لفترة من الوقت وليس بشكل دائم، يساعد ذلك على تحفيز عوامل النمو لسرعة إصلاح خلايا البشرة، كذلك يساعد على تحفيز إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين المسؤولة عن شد الجلد المترهل.

 بهذا الشكل تعمل الإبر الدقيقة على خداع خلايا البشرة من خلال عمل تلك الخدوش الصغيرة التي تشبه الجروح لتقوم البشرة بالإصلاح الذاتي وإنتاج خلايا جديدة أكثر نضارة وحيوية بصورة طبيعية.  

استخدامات الديرما بن للوجه

  • إزالة التصبغات والبقع الداكنة.
  • تجديد خلايا البشرة.
  • تحسين ملمس الجلد.
  • تصغير المسام الواسعة.
  • تغذية وترطيب البشرة بشكل أفضل عند استخدام سيروم معالج مع الديرمابن.
  • التخلص من آثار التقدم بالعمر على البشرة.
  • علاج آثار علامات التمدد والخطوط البيضاء في أماكن مختلفة من الجسم كالبطن، الفخذين، منطقة الصدر أو الأرداف.
  • علاج آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب.

اقرأ أيضاً: حاسبة الحمل!

يمكن كذلك تعزيز عمل تقنية الديرما بن للوجه من خلال استخدام سيروم معالج ومعزز بالعناصر المغذية من الفيتامينات والمعادن الأساسية، فيتم امتصاصها بشكل أفضل بعد استخدام الديرما بن، حيث تكون المسام مفتوحة كي تتغلغل كافة العناصر داخل الطبقات العميقة من الجلد. باستخدام الإبر الدقيقة على البشرة، تنشأ بعض القنوات الداخلية والتي يمكنها توصيل ما يزيد عن 80% من العناصر المغذية من سطح البشرة وحتى الطبقات الأكثر عمقاً.

ميزات الديرمابن

تقنية  الديرما بن للأماكن الدقيقة من الوجه: 

يمكن استخدام جهاز الديرما بن على المناطق الصعبة من الوجه كمحيط العين، حول الأنف وأعلى الشفايف والتي قد يصعب على الديرما رولر الوصول إليها.

 تقنية الديرما بن هي الأكثر دقة

يتميز الديرما بن بخاصية فريدة وهي إمكانية تعديل عمق الإبر المستخدمة بعدة أطوال مختلفة، بينما لا يمكن القيام بذلك باستخدام الديرما رولر، حيث تحتوي على طول ثابت للابر، تغيير طول الابر يساعد على استهداف مناطق مختلفة من الوجه للحصول على نتائج أفضل من خلال اختراقها بشكل أكثر فعّالية.

تساعد تلك الخاصية في علاج بعض المشاكل الجلدية الصعبة كـ ندبات حب الشباب أو علاج بعض المناطق الحساسة من الوجه كمحيط العين.

جهاز الديرما بن هو الأقل ضرراً على الجلد

الإبر المستخدمة في جهاز الديرما بن تخترق خلايا الجلد بشكل عمودي، بينما تستخدم الديرما رولر بشكل مائل على البشرة مما قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية كـ الشعور بالألم، حدوث نزيف، فترة شفاء أطول.

تقنية الديرمابن هي الأسرع والأقل ألما

ديرما بين هو الأكثر دقة على البشرة، كما يخترق خلايا الجلد أكثر عمقا بشكل أسرع والتي قد تصل إلى 100 مرة خلال الثانية الواحدة مع إمكانية ضبط السرعات المستخدمة، لا تتوفر خاصية ضبط السرعة في جهاز الديرما رولر، مما قد يساهم في الشعور بعدم الراحة والألم الشديد ويحتاج لفترة أطول للتعافي.

يمكن استخدام ديرما رولر في المنزل

على الرغم من النتائج الفعّالة لـ جهاز الديرما بن، إلا أنه يحتاج تطبيقه على يد متخصصين داخل عيادات التجميل والمراكز المتخصصة فقط، لكن مع ذلك يمكن بسهولة الحصول على ديرما رولر واستخدامها بشكل شخصي في المنزل بعد التدريب.

اقرأ أيضا: الرضاعة الطبيعية.. طرق للمساعدة وتسهيلها عليك وعلى طفلك!

 تستخدم الديرما رولر عدة مرات لفترة تتراوح بين 3 أو 6 أشهر حسب طريقة حفظها وتعقيمها، بينما يستخدم الديرما بن لمرة واحدة فقط.

تكلفة الديرما بن

تعد تكلفة استخدام جهاز الديرما بن هي أعلى من أسعار الديرما رولر، لكن بالطبع فإن نتائجها أكثر فعّالية وأقل ضرراً على صحة البشرة، مع ذلك فهي أقل مقارنة بجلسات الفراكشنل ليزر.

تتراوح أسعار جهاز ديرما بن ما بين 200 دولار أمريكي وحتى 700 دولار وفقا لعدة عوامل، فقد يحتاج المريض لعدة جلسات حسب المنطقة المراد علاجها، حالة البشرة وعمر المريض.

وأخيراً يجب التشديد على النظافة والتعقيم وخاصة في هذه الأوقات الصعبة التي نمر بها في ظل جائحة كورونا الخطيرة.

اقرأ أيضاً: حبوب الفحم”.. فوائد مذهلة تبدأ بالتخلص من السموم وتنتهي بالعناية بالبشرة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة