بعثات دبلوماسية أجنبية تعزي شهداء تركيا

نشرت بعثات دبلوماسية أجنبية لدى أنقرة، الإثنين، رسائل تعزية في استشهاد 13 مواطنا تركيا على يد إرهابيي منظمة “بي كا كا” شمالي العراق.

قالت السفارة اليونانية لدى العاصمة التركية، في تغريدتها على موقع تويتر: “نشعر بحزن كبير جراء مقتل مواطنين أتراك في شمالي العراق، ونتقدم بالتعازي لأسر القتلى.

بدورها، قالت السفارة البلجيكية بأنقرة، في تغريدة على تويتر: “نشعر بحزن عميق لمقتل 13 مواطنا تركيا في الهجوم الارهابي بشمالي العراق ونقدم تعازينا لعائلاتهم والشعب التركي”.

من جهته، قال السفير الأوكراني في أنقرة أندري سيبيها: “تلقيت ببالغ الحزن نبأ استشهاد مواطنين أتراك شمالي العراق، وأتقدم بخالص التعازي للشعب التركي، وأشاطر آلام أسر وذوي من فقدوا حياتهم”.

بدوره، قال السفير النرويجي لدى أنقرة، “إرلينغ سكيونسبرغ” في تغريدته علىتويتر: “حزين للغاية من أجل المواطنين الأتراك الـ 13 الذين فقدوا حياتهم، في شمالي العراق”، معربا عن تعازيه للشعب التركي وأسر الضحايا.

أما السفارة الكندية فقالت في تغريدتها على موقع تويتر: “نشعر بالحزن لمقتل مواطنين أتراك في شمال العراق، ونتقدم بخالص التعازي لتركيا حليفتنا في الناتو، والأسر المتضررة من هذا المأساة”.

المصدر: وكالة الأناضول التركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى