تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

يمكن تعريف السوشيال ميديا على أنها مواقع وصفحات على شبكة الإنترنت العالمية، تسمح للمستخدمين بالتواصل مع بعضهم البعض من خلالها عبر تكوين صداقات ومتابعة بعضهم البعض وتبادل الأفكار والأخبار والتفاعل معها، فجعلت الناس في التواصل على مدار اليوم وفي مختلف بقاع على كوكب الأرض، ويستطيعون مشاركة الأحداث والصور والآراء مهما فصلت بينهم المسافات، ويشمل هذا المصطلح الكثير من منصات التواصل المختلفة مثل المدونات والمواقع وشبكات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الخاصة بها.

تطبيق بيب BİP هو تطبيق مراسلة أطلقته شركة توركسيل التركية للاتصالات، ويمكن الاعتماد عليه كبديل لـ تطبيقات المراسلة الغربية الشهيرة مثل الواتس آب والفايبر.

ويتيح BİP التواصل مع الأهل والأصدقاء من خلال الرسائل النصية الفورية أو الصوتية أو حتى المكالمات الصوتية والمرئية بجودة عالية، كما يمكنك التحدث بشكل جماعي من خلال المجموعة التي يمكن أن تقوم بإعدادها مع من تحب، ومن خلال هذا التطبيق تستطيع أيضاً إرسال الصور والفيديو ومشاركة موقعك، بطريقة ممتعة ومباشرة لم تجربها من قبل، وكل هذه الميزات مجانية وبلا رسوم، وهو متوفر حالياً لنظامي الأندرويد و ios للايفون والايباد.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

في نهاية عام 2020 أعلنت شركة واتس آب المملوكة لشركة فيس بوك أنها ستعمل على تغييرات على سياسة الخصوصية الخاصة بها اعتباراً من 8 فبراير/شباط القادم، مما يجعلها إلزامية للمستخدمين في جميع البلدان خارج أوربا لمشاركة بياناتهم مع الشركة الأم “فيس بوك” وبعض الشركات التابعة لها.

مما جعل رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك ينصح باستخدام تطبيق

يتميز التطبيق بإمكانية إرسال رسائل محادثات مكتوبة سريعة تماماً مثل أغلب التطبيقات العالمية المخصصة للمحادثات كتطبيق واتساب WhatsApp وتطبيق مسنجر Messenger وجروب مي GroupeMe وي تشات wechat وغيرها.

كذلك، يمكن لمستخدمي تطبيق بيب bip التركي التمتع بمحادثات صوتية مباشرة بالإضافة إلى محادثات فيديو مباشرة مما يجعله منافساً شرساً لتطبيق واتساب WhatsApp ومسنجر Messenger  من فيسبوك.

المشرفون على التطبيق التركي يقولون أن “بيب” Bip يتصدر منافسيه حول العالم، وذلك لتطويره العديد من الميزات المنافسة لتطبيقات المحادثة الأخرى، كما أن جميع البيانات ذات الخصوصية يتم تخزينها عبر معايير أمنية عالية وفي مراكز حفظ بيانات تابعة لشركة “توركسيل” في تركيا 

من الجدير بالذكر أن تطبيق بيب bip لا يسمح بالوصول إلى البيانات الشخصية للمستخدمين دون الحصول على إذن مسبق منهم، على العكس مما عليه الحال مع تطبيق واتساب WhatsApp مع التحديثات الجديدة التي توجب على المستخدمين الموافقة عليها للوصول إلى حساباتهم، والتي من شأنها السماح بمزيد من الإعلانات المستهدفة 

بشكل عام، وتطبيق “بيب” Bip التركي الصاعد والذي يتوفر للاستخدام في 192 دولة حول العالم، ويوفر خدمات المراسلة والمكالمات الصوتية والمرئية (فيديو) مع تميزه بالاتصال الآمن دون انقطاع يمكنه أن يكون بديلاً لتطبيق واتساب الذي يتمتع بعدد مستخدمين يفوق 2 مليار مستخدم ويواجه حاليا انتقادات وحركة هجرة عالمية جراء التحديثات الجديدة.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

التواصل مع الآخرين يكون من أهم مميزات وسائل التواصل الاجتماعي ومن خلاله أصبح العالم مثل القرية الصغيرة، وهذا الأمر يكون من أهم مميزات التواصل حيث أنه يقدم الجودة والسرعة والكفاءة في وقت واحد، كما أن الوصول إلى أصدقاء في جميع أنحاء العالم صار من السهل عما قبل.

وتكون وسائل التواصل الاجتماعي هي السبب في الحصول على المتعة والترفيه، فيكون قضاء وقت ممتع على تلك الوسائل من الأمور المتاحة، كما يمكن استغلال وقت الفراغ في المنزل أو في العمل ويمكن من مشاركة الأخبار والصور مع جميع الأصدقاء في كافة دول العالم.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

تنزيل تطبيق بيب التركي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة