تعليمسياحة وسفرفيديومقالات

تطبيقات مهمة لكل المسافرين حول العالم

تلعب التكنولوجيا دورا كبيرًا في السفر هذه الأيّام. في السابق كنت تحتاج إلى مكتب سياحي للحجز وعمل إتّصالات هاتفية مكثّفة لتتأكّد من تفاصيل رحلتك وشراء دليل السفر لكل مدينة تذهب إليها لكن الآن بمجرّد كبسة زر من منزلك تستطيع أن تحجز تذكرتك، وضغطة أخرى لحجز غرفة في فندق، وعدة ضغطات أخرى لتقوم بترتيب كل رحلتك ومعرفة تفاصيلها والأماكن التي تريد أن تزورها.

لعلّ هاتفك الذكي هو أهمّ ما يمكن أن تحمله أثناء سفرك لكن ليكون بالفعالية المطلوبة يجب أن يحتوي على عدّة تطبيقات تساعدك، سنذكر في هذا المقال عدّة تطبيقات أستعملها عندما أسافر.

GoogleTranslate و dict.cc

في حال عدم توفّر الإنترنت معك أثناء السفر قد تحتاج لقاموس يعمل من دون إنترنت، dict.cc هو تطبيق تستطيع عليه تنزيل قواميس اللغات التي تحتاجها. أمّا Google Translate فهو غنيّ عن التعريف.

 Hostelworld و Booking.com

يعتبران من أفضل التطبيقات لحجز الفنادق ويتعاملان مع أغلب الفنادق والهوستلات،تستطيع عن طريقهما إيجاد فنادق راقية جداً بأسعار لا يستطيع غير بيل غيتس دفعها.

اقرأ أيضاً: الحصول على لابتوب يقدم أفضل تجربة أداء مقارنة مع السعر

وبنفس الوقت تسطيع إيجاد أرخص الأماكن للإقامة والهوستلات بجميع المناطق والأسعار.

Skyscanner

هناك الكثير من تطبيقات حجز تذاكر الطيران لكن أفضّل شخصيا إستعمال هذا التطبيق لسهولة إستخدامه وتعامله مع عدّة مواقع حجز تذاكر الطيران ليجد السعر الأفضل وإتاحته المجال للعديد من الخيارات التي لن تجدها في غيره مثل البحث عن أرخص تذكرة خلال شهر معيّن، أو البحث عن أرخص تذاكر الطيران لكل وجهات العالم من مكان محددّ.

 Airbnb

في حال كنت لا تريد المبيت في فندق وإنما إستئجار شقّة من أحد سكّان المدينة أو غرفة في المنزل فهذا التطبيق قد يساعدك في ذلك.

TripAdvisor

تطبيق الموقع الأكثر شهرة لكل المسافرين من أنحاء العالم! تستطيع من خلاله طرح الأسئلة عن أي شيء يتعلّق بالسفر والبحث عن مطاعم، فتادق، أماكن تزورها بالإضافة إلى قراءة الأسئلة المطروحة سابقاً ورأي الناس بالأماكن.

 CouchSurfing

إذا كنت من محبّين التجارب الجديدة والعيش مع المحليين، تستطيع على هذا التطبيق البحث عن مضيفين.

اقرأ أيضاً: خسارة الوزن.. تطبيقات مجانياً للحمية الغذائية

التواصل مع مضيفك أو مع ضيفك والتواصل مع المسافرين في نفس المدينة وتصفّح ال events التي يتم عملها على الموقع.

City Maps 2Go و Google Maps

City Maps 2Go ، تطبيق يسمح لك بتنزيل الخرائط ومعلومات عن المدن والأماكن وشبكات المواصلات وكل شيء آخر قد يهمّك في الخريطة لتستطيع إستخدامها حتى من دون إتّصال بشبكة الإنترنت، ويسمح لك أيضاً أن ترى موقعك على الخريطة بإستخدام ال GPS فقط من دون الإنترنت.

Foodspotting

إذا كان همّك هو نوع الطبق أكثر من المطعم نفسه فهذا التطبيق يتيح لك المجال لترى صور الأطباق في المطاعم القريبة منك، يصوّرها زوّار المطعم ورأيهم بهذه الوجبات وتستطيع بعد تجربة الطبق إضافة رأيك ليستفيد غيرك من الزوّار.

 Foursquare

قد يكون هذا التطبيق أحد التطبيقات التي تستخدمها في مدينتك لكن تنسى فائدته أثناء السفر، Foursquare يعطيك المجال لترى رأي الناس بالأماكن التي تزورها، من مطاعم إلى أماكن سياحية وغيرها وقراءة نصائحهم ومعرفة عنوان المكان.

 Tipulator

في اليابان، إذا تركت بخشيشاً فسيعتبره النادل إساءة له، أما في أمريكا إذا تركت دولاراً فسيتم وصفك بالبخيل.

اقرأ أيضاً: الحصول على لابتوب يقدم أفضل تجربة أداء مقارنة مع السعر

لكي تتجنّب هذه المواقف حمّل هذا التطبيق الذي سيساعدك في معرفة القيمة المناسبة للبخشيش حسب المدينة وسعر الوجبة التي تأكلها لتتجنّب الإحراج.

XE Currency

التطبيق الأفضل لتحويل العملات حسب أسعارها في نفس لحظة التحويل لتتأكّد ألّا يتم التلاعب بك.

 Trover

لمحبّين الإستكشاف، هذا التطبيق يريك المناطق القريبة الجميلة التي قام المسافرون لذلك المكان بإستكشافها، وتستطيع إضافة الأماكن أيضاً.

Wi-Fi Finder

لا تملك حزمة سفر دولية وتحتاج لإستخدام الإنترنت؟ هذا التطبيق سيدلّك على الأماكن التي تستطيع فيها استخدام الإنترنت مجّاناً.

Trafi

تطبيق تعطيه المكان الذي تحتاج الوصول إليه ويعطيك أسرع طريقة للذهاب بإستخدام المواصلات العامّة، تطبيق رائع لكن محدود بعدّة مدن. (استخدمته في إسطنبول)

Onavo

للتوفير في إستهلاك حزم الإنترنت، يقال أن صانع هذا التطبيق يتعامل مع الجنّ.

 شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة