رياضة

ثلاثة نظيفة.. برشلونة يفوز على ضيفه إلتشي

صحح برشلونة مساره بفوزٍ مستحق على حساب ضيفه إلتشي بثلاثة أهداف نظيفة، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من الجولة الأولى لمنافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

واجه برشلونة الكثير من الصعوبات في محاولته اختراق دفاعات إلتشي، حتى جاءت الدقيقة 48 معلنة عن أول أهداف اللقاء، بعد تبادل جميل للكرة بين مارتين برايثوايت وليونيل ميسي، أنهاها الأخير بتسديدة هزت الشباك.

وتوالت بعدها فرص برشلونة على مرمى إلتشي ما أسفر عن هدف ثان حمل توقيع ميسي في الدقيقة 68 بتمريرة سحرية من فرينكي دي يونغ، قبل أن يختتم جوردي ألبا ثلاثية الفريق الكتالوني بهدف سجله عند الدقيقة 73.

وبهذا عوض برشلونة تعثره في الجولة السابقة بتعادله أمام قادش، ورفع رصيده إلى 50 نقطة احتل بها المركز الثالث، فيما تجمد رصيد إلتشي عند 21 نقطة في المركز السادس عشر.

اقرأ أيضاً: توتنهام يبلغ دور الـ 16 الدوري الأوروبي

بلغ توتنهام هوتسبير الإنجليزي دور الـ 16 من الدوري الأوروبي، عقب تغلبه على ضيفه وولفسبيرجر النمساوي بأربعة أهداف دون رد، الأربعاء، في إياب دور الـ 32 من المسابقة القارية.

وضع ديلي آلي مهاجم توتنهام فريقه في المقدمة مُبكرًا بهدف أحرزه بعد مرور 11 دقيقة من بداية اللقاء، بعد أن تسلم كرة داخل منطقة الجزاء سددها بمقصية رائعة داخل الشباك.

واستمر توتنهام في سيطرته خلال الشوط الثاني ونجح في إضافة هدف ثان عن طريق البرازيلي كارلوس فينيسيوس عند الدقيقة 50 برأسية متقنة.

وأسفرت محاولات الـ “سبيرز” المتكررة عن تسجيل هدفين آخرين حملا توقيع كل من غاريث بيل وكارلوس فينيسيوس في الدقيقتين 73 و83.

وكان توتنهام قد أنهى لقاء الذهاب فائزًا بأربعة أهداف لواحد، ليتأهل فريق المدرب جوزيه مورينيو إلى الدور القادم متفوقًا بمجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة