رياضة

“ديربي المادونينا”.. إنتر يتفوق على ميلان بثلاثة أهداف نظيفة

حسم إنتر ميلان “ديربي المادونينا” لصالحه، الأحد، بعدما تغلب على جاره وخصمه ميلان بثلاثة أهداف نظيفة، ضمن الجولة 23 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وبدأ اللقاء بحذر هجومي من كلا الطرفين، سرعان ما تبدد عند الدقيقة الخامسة بهجمة خطيرة أحرز من خلالها الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفا لصالح الإنتر، مستثمرا تمريرة حاسمة من زميله روميلو لوكاكو.

وبحث إنتر عن تعزيز تقدمه ونجح في الوصول إلى مرمى جانلويجي دوناروما عدة مرات، قبل أن يُسحل ميلان حضوره خلال الدقائق الأخيرة من زمن الشوط الأول، لكن دون أي اهتزاز جديد للشباك.

وعرف بداية الشوط الثاني ضغطا هجوميا رهيبا فرضه ميلان على مرمى إنتر، الذي كادت شباكه أن تخترق لولا تألق الحارس المخضرم سمير هاندانوفيتش.

وعلى عكس سير المباراة، استطاع إنتر تسجيل هدفه الثاني من هجمة مرتدة أنهاها الكرواتي إيفان بيريسيتش بتمريرة مثالية للقادم من الخلف لاوتارو مارتينيز، الذي أسكنها الشباك بسهولة مع حلول الدقيقة 57.

واستغل إنتر اندفاع عناصر ميلان غير المحسوب نحو الهجوم، وابتعد بالنتيجة بهدف ثالث رائع جاء في الدقيقة 66 عن طريق البلجيكي روميلو لوكاكو.

وبات في رصيد إنتر ميلان 53 نقطة ابتعد بها بصدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن ميلان الذي بقي ثانيا بـ49 نقطة.

اقرأ أيضاً: سوسييداد يُمطر شباك ألافيس برباعية!

أمطر ريال سوسييداد شباك ضيفه ألافيس بأربعة أهداف نظيفة، الأحد، ضمن الجولة 24 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا”.

وافتتح سوسييداد باب التسجيل مع حلول الدقيقة 41 بهدف أحرزه السويدي أليكسندر إيزاك بعد تمريرة حاسمة من لاعب الوسط ميكيل ميرينو.

وبعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، قدم المخضرم دافيد سيلفا كرة ساحرة إلى إيزاك الذي واجه المرمى وسدد داخل الشباك مانحا سوسييداد هدفا ثانيا.

وواصل مهاجم سوسييداد إيزاك تألقه ودون اسمه على هدف فريقه الثالث عند الدقيقة 62، قبل أن يختتم زميله كريستيان بورتو رباعية أصحاب الأرض بهدف جاء في الدقيقة 73.

وبهذا عزز ريال سوسييداد مركزه الخامس بوصوله للنقطة 41، فيما تجمد رصيد ألافيس عند 22 نقطة في المركز السادس عشر.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: ليستر يعود بانتصار ثمين من أرض أستون فيلا!

واصل ليستر سيتي نسقه التصاعدي بانتصار جديد حققه على حساب مضيفه أستون فيلا بهدفين لهدف، الأحد، ضمن الجولة 25 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ليستر أول أهداف اللقاء عند الدقيقة 19، من كرة تسلمها متوسط الميدان جيمس ماديسون من على مشارف منطقة الجزاء، ثم سددها أرضية عن يسار حارس المرمى.

ولم تمض سوى 3 دقائق حتى عزز الضيوف تقدمهم بهدف ثان جاء عن طريق هارفي بارنيس، الذي استغل كرة مرتدة من الحارس، تابعها بسهولة في الشباك.

وعرفت الدقيقة 48 تسجيل أستون فيلا هدفه الوحيد، والذي حمل توقيع البوركيني بيرتراند تراوري.

وبهذا رفع ليستر سيتي رصيده للنقطة 49 وصعد إلى المركز الثاني مؤقتًا، فيما تجمد رصيد أستون فيلا عند 36 نقطة في المركز الثامن.

اقرأ أيضاً: سيفاس سبور يتجاوز عقبة قيصري سبور بثنائية نظيفة

حقق سيفاس سبور فوزا مستحقا، الأحد، على حساب ضيفه قيصري سبور، بهدفين نظيفين، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم “سوبر ليغ”.

وسجل سيفاس سبور هدفه الأول في الدقيقة 18 عن طريق المهاجم المالي مصطفى ياتاباري، وعليه انتهت أحداث الشوط الأول.

وواصل أصحاب الأرض فرض أفضليتهم في الشوط الثاني، ونجحوا في تأمين نتيجة الانتصار بهدف ثان جاء مع دخول المباراة في وقتها البديل، من ركلة جزاء نفذها الإيفواري ماكس آلان جاردل.

وبهذا رفع سيفاس سبور رصيده إلى 31 نقطة وضعته في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد قيصري سبور عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.

وفي لقاء آخر جرى بنفس التوقيت، تعادل غازي عنتاب على ميدانه أمام أنطاليا سبور بدون أهداف.

وأصبح في رصيد غازي عنتاب 39 نقطة يحتل بها المركز السابع، في حين وصل أنطاليا سبور للنقطة 33 في المركز التاسع.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: قادش يفرض التعادل على برشلونة في “كامب نو”

انقاد برشلونة لنتيجة مخيبة على ميدانه بعدما تعادل أمام ضيفه قادش بهدف لمثله، الأحد، ضمن الجولة 24 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا”.

وتقدم برشلونة أولا بهدف جاء عند الدقيقة 32، إثر عرقلة تعرض لها بيدري غونزاليس داخل المنطقة المحظورة، احتسب على إثرها ركلة جزاء نفذها الأرجنتيني ليونيل ميسي بنجاح.

ورغم السيطرة الواضحة للفريق الكتالوني، تمكن قادش من معادلة الكفة بهدف أحرزه المهاجم أليخاندرو فيرنانديز في الدقيقة 88 من علامة الجزاء.

وبات في رصيد برشلونة 37 نقطة عزز بها مركز الثالث، متخلفا بفارق ثمان نقاط عن المتصدر أتلتيكو مدريد وخمس نقاط عن الريال صاحب المركز الثاني.

بالمقابل، وصل قادش إلى النقطة 25 وصعد إلى المركز الرابع عشر على سلم الترتيب.

اقرأ أيضاً: وست هام يزيد متاعب توتنهام ويلحق به هزيمة جديدة

تابع توتنهام هوتسبير سلسلة النتائج المخيبة وتكبد هزيمة جديدة على ميدان مضيفه وست هام يونايتد بهدف لاثنين، الأحد، ضمن الجولة 25 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وضع المهاجم ميشيل أنطونيو فريقه وست هام في المقدمة مبكرا بهدف أحرزه عند الدقيقة الخامسة، بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس داخل مرمى توتنهام.

واستطاع أصحاب الأرض مضاعفة النتيجة مطلع الشوط الثاني بهدف مميز سجله جيسي لينغارد في الدقيقة 47، بعدما تسلم كرة من زميله بابلو فورنالس، ثم اخترق دفاع توتنهام وسدد في الجهة البعيدة عن هوغو لوريس.

ومع حلول الدقيقة 64، أحرز البرازيلي لوكاس مورا هدف الـ”سبيرز” الوحيد، إثر ركلة زاوية حولها برأسية مميزة نحو شباك وست هام.

وبهذا رفع وست هام رصيده لـ 45 نقطة عزز بها مركزه الرابع، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 36 وتراجع إلى المركز التاسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى