حوادث و منوعات

شمالي سوريا.. بروتوكول تركي لتعزيز كفاءات “الكوادر الطبية”

وقعت جامعة غازي عنتاب التركية على بروتوكول مع الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما“، بهدف تعزيز الكفاءات وضمان التطور المهني للكوادر الطبية في المناطق الآمنة شمالي سوريا.

وأفادت جامعة غازي عنتاب في بيان، الثلاثاء، أن البروتوكول تم إعداده لتدريب الممرضات والقابلات والمعالجين الفيزيائيين وأفراد طواقم الإسعاف في المعهد العالي المهني بمدينة جرابلس شمالي سوريا التابع للجامعة.

وأوضحت أن البروتوكول وقع عليه كل من رئيس جامعة غازي عنتاب البروفيسور عارف أوز أيدين، والمسؤول في الرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما” الدكتور سامر علوش.

وأشار أوز أيدن خلال المراسم التي أقيمت في جامعة غازي عنتاب إلى أهمية الجهود المبذولة من قبل الجامعة لأجل المنطقة.

اقرأ أيضاً: وقف “الديانة التركي” يرسل 5 شاحنات إلى سوريا

وأضاف: “سنتخذ جميع الخطوات اللازمة في مجال التعليم العالي لإعادة إعمار سوريا”.

بدوره، لفت علوش إلى وجود عدة مراكز صحية في سوريا تابعة للرابطة الطبية للمغتربين السوريين “سيما”.

وتابع: “تهدف من خلال التدريبات التي ستنفذ بموجب البروتوكول إلى تعزيز الكفاءات المهنية للكوادر الصحية”.

اقرأ أيضاً: جامعة “صقاريا” التركية تقدم أثاثا منزليا لمتضرري سيول إدلب

قدمت جامعة صقاريا التركية، أدوات أثاث منزلي، للهلال الأحمر التركي، بهدف توزيعها على المتضررين من السيول في مخيمات النازحين بإدلب شمالي سوريا.

وأفاد بيان صادر عن الجامعة، الثلاثاء، أنها تبرعت بـ180 مجموعة أثاث منزلي، تتضمن خزانات، وأسِرة، وطاولات، لفرع الهلال الأحمر في صقاريا، بهدف إرسالها للمتضررين من سيول إدلب.

بدوره، قال رئيس فرع الهلال الأحمر في صقاريا زاهد ترياقي، للأناضول، إن المساعدات ستُوزع على المتضررين من السيول الأخيرة في مدينة إدلب وريفها.

كما أعرب عن بالغ شكره لجامعة صقاريا جراء المساعدات، واصفا إياها بالثمينة جدا، حيث “يعيش الكثيرين من أهالي إدلب في ظروف صعبة للغاية”.

المصادر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى