أخبارأخبار العالمالشرق الأوسط

(فيديو) منظومة الدفاع الجوية التركية “صونغور” أهدافا متحركة بنجاح!

أعلن رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية، إسماعيل دمير، أن منظومة الدفاع الجوية محلية الصنع “صونغور” أثبتت فعاليتها ضد الأهداف المتحركة في الاختبارات التي خضعت لها.

جاء ذلك في تغريدة نشرها دمير عبر حسابه على تويتر الجمعة، تطرق خلالها إلى اختبارات “صونغور” المطوّرة من قبل شركة “روكيتسان” التركية لصناعة الصواريخ.

وقال دمير: “عززت صونغور دورها في الدفاع الجوي متعدد الطبقات من خلال الاختبارات الناجحة ضد أهداف متحركة في أقصى مدى وارتفاع”.

اقرأ أيضاً: أتاك..المديرية العامة للأمن التركي تتسلم أول مروحية

وأضاف: “يمكن استخدام المنظومة على المنصات البرية والبحرية والجوية”.

اقرأ أيضاً: تركيا.. ضبط إرهابيين أثناء محاولتهم الفرار إلى اليونان

أعلنت وزارة الدفاع التركية ضبط 5 أشخاص أثناء محاولتهم الفرار إلى اليونان بينهم عضو في تنظيم “غولن” الإرهابي واثنان من منظمة “بي كا كا” الانفصالية الإرهابية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على تويتر الجمعة، إن فرق حرس الحدود في ولاية أدرنة (شمال غرب) ألقت القبض على 5 أشخاص في مناطق حدودية متفرقة أثناء محاولتهم التسلل إلى اليونان.

وأوضح البيان أن أحد الأشخاص المضبوطين ملاحق بتهمة الانتماء لتنظيم غولن الإرهابي، الذي نفذ محاولة 15 يوليو/تموز الانقلابية الفاشلة عام 2016.

اقرأ أيضاً: خلوصي أكار: على الجميع أن يعي وحشية “بي كا كا”

كما لفت إلى أن اثنان من بين الخمسة، مطلوبان للعدالة بتهمة الانتماء لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، وتوجد مذكرتا إلقاء قبض بحقهما.

المصادر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة