مادة تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتحسين الصحة العامة!

رائحة الفم الكريهة تسبب مشاكل اجتماعية مختلفة، من بينها فقدان الثقة بالنفس ومشاكل في العلاقة الزوجية وغيرها. إذا كنتم تريدون ازالة رائحة الفم فالدليل التالي معد لكم.

قد يصعب الجدال حول الذوق والرائحة، فكلٌ له ذوقه ورائحته المفضلة. ولكن عندما يتعلق الأمر بازالة رائحة الفم الكريهة، فعلى ما يبدو أن هناك مكانا واسعاً للجدال.

أسباب الرائحة الكريهة للفم

 زيادة أعداد البكتيريا فيه نتيجةً لقلة الاهتمام بنظافته، والتي من شأنها أن تقوم بإفراز السموم وتحليل بقايا الطعام مُنتجة بذلك غازات ذات رائحة سيئة، ومن الأسباب الأخرى لصدور رائحة الفم الكريهة؛ تناول الأطعمة ذات الروائح القوية مثل البصل والثوم، بالإضافة إلى التدخين وشرب الكحول، ومن الجدير بالذكر أنّ التهاب اللثة ونخر الأسنان، والأسنان المطمورة تؤدي أيضاً لخروج رائحة سيئة من الفم، وكذلك بعض الأمراض مثل أمراض الكلى، والكبد، والتهاب الجيوب، والإنفلونزا، والزكام، والارتداد المريئي بالإضافة إلى أمراض المعدة وجفاف الفم، وكذلك بعض أنواع الأدوية مثل مضادات الهيستامين ومدرّات البول.

التخلص من رائحة الفم الكريهة


تحتوي صودا الخبز على عدد من الفوائد الصحية التي قد لا تعرفها، بما في ذلك علاج حرقة المعدة وحتى المساعدة في ممارسة الرياضة.

ويُزعم أن صودا الخبز تعمل على تحسين صحة الناس، وكذلك لعلاج عدد من الحالات الطبية الشائعة. وكُشف عن إمكانية تخفيف رائحة الفم الكريهة باستخدام غسول الفم بصودا الخبز.

اقرأ أيضاً: 20 دقيقة من التمارين الرياضية في المنزل

وتُستخدم صودا الخبز، المعروفة باسم بيكربونات الصودا، بشكل شائع في خبز الكعك والحلويات. كما دعم خبراء التنظيف صودا الخبز كبديل رخيص لمنتجات التنظيف باهظة الثمن.

ولكن، يمكن أيضا استخدام صودا الخبز لتحسين صحتك العامة، عن طريق تخفيف حكة الجلد، وحتى التخلص من تقرحات الفم.

ويمكن قتل البكتيريا الزائدة في فمك باستخدام غسول فم صودا الخبز محلي الصنع. وكل ما تحتاجه هو بضع ملاعق صغيرة من صودا الخبز لصنع غسول الفم الخاص بك، على الرغم من أن الجمع بينه وبين معجون أسنان صودا الخبز، يمكن أن يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة لفترة أطول.

وتشير الأبحاث إلى أن معاجين الأسنان التي تحتوي على تركيزات عالية من صودا الخبز تقلل بشكل فعال من رائحة الفم الكريهة. ولعمل غسول للفم من صودا الخبز، أضف ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ. وضع غسول الفم في فمك لمدة 30 ثانية على الأقل قبل بصقه”.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة بطرق طبيعية

  1. شرب الماء
  2. الخل للتخلص من رائحة الفم الكريهة
  3. بيكربونات الصوديوم
  4. تناول الخضروات
  5. التقليل من تناول السكريات
  6. النعناع
  7. الشاي الأخضر
  8. البقدونس

وتتمثل أفضل طريقة لمنع ظهور رائحة الفم الكريهة، في التأكد من تنظيف أسنانك بانتظام. وينبغي تنظيف أسنانك ولثتك برفق مرتين يوميا لمدة دقيقتين في كل مرة.

اقرأ أيضاً: علامات تحذيرية تكشف عن ارتفاع الكوليسترول في الدم!

وقد يكون سبب رائحة الفم الكريهة هو تناول أو شرب الأطعمة ذات الرائحة النفاذة أو الأطعمة الحارة.

ويمكن أن تؤدي أمراض اللثة أو التهابات الأسنان أيضا إلى رائحة الفم الكريهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى