رياضة

مانشستر يونايتد يستعيد نغمة الفوز بثلاثية في مرمى نيوكاسل

استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصار بتغلبه على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثة أهداف لهدف، الأحد، ضمن الجولة 25 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم يونايتد أولا بهدف غاية في الروعة أحرزه المهاجم ماركوس راشفورد عند الدقيقة 30، بعد أن اخترق الجهة اليمنى لدفاع نيوكاسل وسدد كرة قوية عجز حارس المرمى عند ردها.

ولم تدم فرحة أصحاب الأرض بالتقدم سوى ست دقائق فقط، إذ تمكن الفرنسي آلان ماكسيمين من تعديل النتيجة بتسجيله هدفًا لفريقه نيوكاسل، مستغلا إبعاد خاطئ للكرة من قبل المدافع هاري ماغواير.

ودخل “الشياطين الحمر” الشوط الثاني بعزيمة كبيرة على الفوز، الأمر الذي أثمر عن تسجيل هدف تقدم به الفريق مجددًا، جاء في الدقيقة 57 بواسطة لاعب الوسط دانيل جيمس.

ومع حلول الدقيقة 75، أمن البرتغالي برونو فيرنانديز انتصار اليونايتد بهدف ثالث أحرزه من علامة الجزاء.

وبهذا حقق مانشستر يونايتد فوزه الأول بعد تعادلين متتاليين في الجولتين السابقتين أمام كل من إيفرتون ووست بروميتش ألبيون، ليصل الفريق إلى النقطة 49 ويستعيد المركز الثاني من ليستر سيتي بفارق الأهداف.

وبالمقابل، تجمد رصيد نيوكاسل يونايتد عند 25 نقطة في المركز السابع عشر.

اقرأ أيضاً: أنقرة غوجو يتعادل في ميدانه أمام ريزة سبور

تعادل أنقرة غوجو على ميدانه أمام ريزة سبور بهدفٍ لمثله، الإثنين، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

بادر الضيوف للتسجيل مُبكرًا وتمكنوا من طرق شباك أصحاب الدار بهدف أول في اللقاء، جاء عند الدقيقة الثالثة عن طريق لاعب الوسط الغاني غودفريد دونساه.

وأدرك أنقرة غوجو التعادل قبل نهاية الشوط الأول بلحظات قليلة، بعد عدة محاولات نجح المهاجم النرويجي ترجير بورفين في ترجمة إحداها إلى هدف.

وبهذا أصبح في رصيد ريزة سبور 27 نقطة أبقته في المركز الخامس عشر، في حين رفع أنقرة غوجو رصيده لـ 20 نقطة لكنه ظل يعاني في أسفل الترتيب.

اقرأ أيضاً: موناكو يهزم سان جيرمان في “حديقة الأمراء”

واصل باريس سان جيرمان نزيف النقاط وتكبد هزيمة جديدة على ميدانه بهدفين نظيفين من ضيفه موناكو، الأحد، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

قدم موناكو شوطا أول مميزا، حيث نجح الفريق الضيف في غلق المساحات أمام لاعبي سان جيرمان، والمباغتة بكرات سريعة أثمرت عن هدف مُبكر أحرزه السنغالي سفيان ديوب مع الدقيقة الخامسة.

وظل لاعبو سان جيرمان عاجزين عن اختراق مناطق موناكو، وسط سيطرة شبه مطلقة للاعبي فريق الإمارة على وسط الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للضيوف.

وفي سيناريو مشابه لسابقه، بدأ موناكو الشوط الثاني بتأمين مناطقه الدفاعية، والارتداد بهجمات خطرة ما أسفر عن تسجيل هدف ثان في الدقيقة 51 جاء أحرزه لاعب الوسط غويليرمو ماربيان.

وبهذا تلقى باريس سان جيرمان خسارته السادسة في الدوري هذا الموسم، ليتوقف رصيده عند 54 نقطة في المركز الثالث، في حين صعد موناكو إلى المركز الخامس بعدما أصبح رصيده 52 نقطة.

اقرأ أيضاً: فياريال يعود بنقطة من أرض أتلتيك بلباو

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة أتلتيك بلباو بضيفه فياريال، الأحد، ضمن الجولة 24 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليغا”.

وتقدم فياريال أولا بهدف سجله المهاجم جيرارد مورينو في الدقيقة 16، بعد أن تابع كرة هيأها له زميله ألفونسو بيدرازا بتسديدة ذكية من خارج منطقة الجزاء، استقرت في الجهة اليسرى لمرمى أصحاب الأرض.

وعدّل بلباو النتيجة مع حلول الدقيقة 44، بكرة عرضية حولها المهاجم إينياكي وليامز بقدمه إلى زميله أليكس بيرنجور، الذي تابعها مباشرة داخل الشباك.

وبهذا وصل أتلتيك بلباو للنقطة 29 وارتقى إلى المركز التاسع، في حين بات فياريال يمتلك 37 نقطة وضعته في المركز السادس.

اقرأ أيضاً: سيتي يبتعد بصدارة الـ”بريميرليغ” بهدف في شباك أرسنال

خرج مانشستر سيتي بثلاث نقاط غالية من ميدان مضيفه أرسنال عقب فوزه عليه بهدفٍ دون رد، الأحد، ضمن الجولة 25 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتحقق انتصار مانشستر سيتي بفضل المهاجم الدولي رحيم سترلينغ، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد، بعد مضي دقيقتين فقط من البداية.

وجاء هدف الـ”سيتيزن” إثر مجهود فني رائع من الجزائري رياض محرز أنهاه بتمريرة عرضية أروع، وصلت الكرة من خلالها إلى سترلينغ ليودعها برأسه الشباك.

وأصبح في رصيد مانشستر سيتي 59 نقطة في صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه فريق ليستر سيتي، فيما توقف رصيد أرسنال عند 34 نقطة في المركز العاشر.

اقرأ أيضاً: فنربهتشه يسقط على أرضه بهدف من غوزتبه

تلقى فنربهتشه خسارة مفاجئة بسقوطه على أرضه أمام غوزتبه بهدف دون مقابل، الأحد، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم “سوبر ليغ”.

وجاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة التاسعة عبر المهاجم خليل أكبونار، الذي استثمر كرة هيأها له زميله فوسيني دياباتي وأسكنها الشباك.

وبهذا خسر فنربهتشه ثلاث نقاط ثمينة في صراع المنافسة على اللقب، وتراجع إلى المركز الثالث بعدما توقف رصيده عند 51 نقطة متخلفا بفارق ثلاث نقاط عن غالاطة سراي المتصدر، وبفارق الأهداف عن بشكتاش الثاني.

بالمقابل حقق غوزتبه فوزه الثاني تواليا، ورفع رصيده لـ 32 نقطة يحتل بها المركز العاشر.

اقرأ أيضاً: ليل ينفرد بالصدارة بعد رباعية في شباك لوريان

تغلب ليل على مضيفه لوريان بأربعة أهداف لهدف، الأحد، ضمن الجولة 26 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم “ليغ 1”.

ومنح أندرو جرافيلون مدافع لوريان التقدم لفريق ليل عند الدقيقة 20 بتسجيله هدفا في مرمى فريقه عن طريق الخطأ، قبل أن يُعدل زميله جيروم هيرغول الكفة سريعا بهدف أحرزه بعد ثلاث دقائق فقط.

وأسفرت محاولات ليل المتكررة على مرمى أصحاب الأرض عن تسجيل هدف ثان جاء في الدقيقة 37 بأقدام البرتغالي جوزيه فونتي، ثم تمكن زميله الفرنسي جوناثان ايكوني من تأكيد انتصار الضيوف بهدف ثالث عند الدقيقة 59.

ومع حلول الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل ضائع لزمن اللقاء، أحرز المدافع دوماغوي باراداريتش رابع أهداف ليل، بعد تمريرة قدمها له التركي يوسف يازجي.

وبهذا انفرد ليل بصدارة الترتيب بعد أن أصبح في رصيده 58 نقطة، فيما ظل لوريان قابعا في المركز الثامن عشر برصيد 23 نقطة.

اقرأ أيضاً: مدرب غالاطة سراي يطالب بـ”ضم نهائي” لمصطفى محمد

أكدت تقارير صحفية تركية، الأحد، رغبة فاتح تريم، المدير الفني لفريق غالاطة سراي، بالتعاقد مع مصطفى محمد بشكلٍ نهائي بعد تألق النجم المصري مع متصدر الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

ووفقا لصحيفة “sozcu”، فإن فاتح تريم طلب تفعيل بند شراء مصطفى محمد، وزميله النيجيري هنري أونيكورو بنهاية الموسم الحالي.

وقال المدير الفني لغالاطة سراي في تصريحات نشرتها الصحيفة التركية: “يجب أن يشعر الثنائي (مصطفى محمد وهنري) أنهما ينتميان إلى النادي، وأن يركزا فقط في الملعب، ويجب أن تكون عقولنا مرتاحة”.

ويعيش مصطفى محمد حالة من التألق رفقة غالاطة سراي، حيث نجح مهاجم منتخب الفراعنة في تسجيل 4 أهداف في 5 مباريات منذ قدومه من الزمالك نهاية الشهر الفائت.

وتعاقد غالاطة سراي مع مصطفى محمد لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، ويحق للفريق التركي شراء اللاعب بصفة نهائية مقابل 4 ملايين يورو.

ويتصدر غالاطة سراي ترتيب الدوري التركي برصيد 54 نقطة متقدمًا على جاريه بشكتاش وفنربهتشه بفارق 3 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى