حوادث و منوعات

مساعدات إنسانية.. وقف “الديانة التركي” يرسل 5 شاحنات إلى سوريا

أرسل “وقف الديانة التركي” في ولاية غازي عنتاب (جنوب)، الثلاثاء، 5 شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا لتوزيعها على المحتاجين.

وقال حسين هازرلار، مفتي الولاية في كلمة ألقاها خلال مراسم إرسال المساعدات، إنهم اجتمعوا من أجل عمل خير يبعث الدفء لدى المحتاجين في سوريا.

وأضاف أن “منطقة الأناضول كانت ولا زالت أمل الأمة والمظلومين”، مشيرا إلى إيواء بلاده للاجئين السوريين منذ سنوات.

وأشار إلى سوء الظروف التي يعيشها السوريون الفارون من النزاعات الداخلية، مؤكدا مواصلة بلاده الوقوف إلى جانب المحتاجين في كل وقت.

وحضر المراسم والي غازي عنتاب داوود غل، وقائمقام منطقة “شاهين باي” طاهين شاهين، وعدد من المسؤولين المحليين ولفيف من فاعلي الخير.

المصدر: الأناضول

اقرأ أيضاً: جمعية طبية تركية تقدم خدماتها لـ615 ألف شخص في سوريا

وأضافت في بيان الثلاثاء، أنها قدمت خدماتها الطبية لـ615 ألف محتاج من اللاجئين والنازحين السوريين منذ 2017 وحتى اليوم، بالتنسيق مع وزارة الصحة التركية.

وتابعت أنها زادت من وتيرة أنشطتها عقب عملية غصن الزيتون التي أطلقتها تركيا ضد التنظيمات الإرهابية شمال غربي سوريا.

وأكد رئيس الجمعية الدكتور هاكان بلغين، في البيان، أنهم يعملون على تحسين الظروف المعيشية للمتضررين من الأزمة السورية، مشيرا أنهم عملوا على إيصال الخدمات الطبية لـ60 ألف شخص في إدلب، و400 ألف شخص في منطقة عفرين.

وذكر أنهم قدموا الدعم النفسي والاجتماعي لـ6 آلاف شخص في إدلب و4 آلاف شخص في عفرين، فضلا عن التدابير اللازمة لمكافحة جائحة كورونا.

المصدر: وكالة الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى