رياضة

ميلان يلحق بركب المتأهلين لدور الـ 16 بالدوري الأوروبي

واصل ميلان الإيطالي مشواره القاري ببلوغه دور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي عقب تعادله مع النجم الأحمر الصربي بهدفٍ لمثله، الخميس، على ملعب “سان سيرو” في إياب دور الـ 32.

بدأ ميلان المباراة بصورة جيدة وتمكن من تسجيل هدف مُبكر جاء عند الدقيقة التاسعة من ركلة جزاء نفذها الإيفواري فرانك كيسي.

وأدرك الضيوف التعادل سريعًا بهدف في الدقيقة 24، من تمريرة حاسمة أرسلها ماركو غلوبيتش إلى زميله الفاردو بن، الذي باغت الحارس جانلويجي دوناروما بتسديدة زاحفة استقرت في الجهة اليسرى من المرمى.

اقرأ أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وتأهل ميلان إلى الدور القادم بفضل نتيجة الذهاب التي حققها على ملعب خصمه حين تعادل الفريقان بهدفين لكل منهما، على اعتبار أن الفريق الإيطالي سجل أهدافًا أكثر خارج قواعده.

وأسفرت باقي المواجهات عن تأهل دينامو زغرب الكرواتي على حساب كراسنودار الروسي بفوزه عليه ذهابًا وإيابًا، ولحق به إيندهوفن الهولندي بتغلبه على أولمبياكوس اليوناني بهدفين لواحد.

واستطاع يونغ بويز السويسري العبور إلى الدور القادم بعد أن أقصى نظيره باير ليفركوزن الألماني بالفوز عليه إيابًا بهدفين دون رد على ملعب “باي آرينا”، في واحدة من أبرز مفاجأت المسابقة.

اقرأ أيضاً: التعادل السلبي يخيم على لقاء قونيا سبور وغازي عنتاب

خيم التعادل السلبي على النتيجة النهائية لمواجهة قونيا سبور بضيفه غازي عنتاب، الجمعة، في افتتاح الجولة 27 من الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حاول خلالها كل طرف الوصول إلى مرمى الآخر في أكثر من مناسبة، لكن دون أن يُشكل أحدهما الخطورة المطلوبة لهز الشباك.

وبات في رصيد قونيا سبور 31 نقطة صعد بها للمركز الحادي عشر، في حين فشل غازي عنتاب في تحقيق الفوز للجولة الثالثة على التوالي، ليصل الفريق إلى النقطة 40 ويبقى في المركز السابع.

وفي لقاء آخر جرى بالتوقيت نفسه، تعادل غينتشلاربيرليغي أمام ضيفه ملاطية سبور بهدف لمثله.

وأصبح في رصيد غينتشلاربيرليغي 21 نقطة يحتل بها المركز العشرين ما قبل الأخير، بينما حصد ملاطية سبور نقطته الـ 31 وظل في المركز الثالث عشر.

اقرأ أيضاً: مواجهة نارية بين ميلان ومانشستر في الدوري الأوروبي

سُحبت في مقر الاتحاد الأوروبي الفرعي بمدينة ليون الفرنسية، الجمعة، قرعة دور الـ 16 من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، في حضور ممثلي الأندية المتأهلة.

اقرأ أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

وأجريت القرعة عبر تقنية “فيديو كونفرنس” حفاظًا على إجراءات السلامة، التي فرضها تداعيات فيروس كورونا.

وأسفرت القرعة عن عدة مواجهات قوية أبرزها تلك التي ستجمع ميلان الإيطالي بنظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي، في ذكريات أمجاد الكؤوس الأوروبية.

وسبق أن التقى الفريقان في العديد من المناسبات الخالدة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

وكذلك يشهد دور الـ 16 لقاء قويًا آخر يواجه فيه روما الإيطالي نظيره شاختار دونيتسك الأوكراني، في حين يلعب أرسنال الإنجليزي ضد أولمبياكوس اليوناني.

وشهد دور الـ 32 من المسابقة العديد من المفاجآت، أبرزها خروج أندية ليستر سيتي الإنجليزي وباير ليفركوزن الألماني ونابولي الإيطالي.

وجاء الشكل النهائي للقرعة على النحو التالي:

أياكس أمستردام الهولندي – يونغ بويز السويسري

دينامو كييف الأوكراني – فياريال الإسباني

روما الإيطالي – شاختار دونيتسك الأوكراني

أولمبياكوس اليوناني – أرسنال الإنجليزي

دينامو زغرب الكرواتي – توتنهام هوتسبير الإنجليزي

مانشستر يونايتد الإنجليزي – إي سي ميلان الإيطالي

سلافيا براغ التشيكي – رينجرز الأسكتلندي

غرناطة الإسباني – مولده النرويجي

ويقام النهائي يوم 28 آيار/مايو 2021، على ملعب “بي جي إي أرينا غدانسك” في بولندا، التي تستضيف المباراة النهائية للدوري الأوروبي لأول مرة منذ أكثر من 20 عام.

اقرأ أيضاً:  ثنائية بغداد بونجاح تمنح السد لقب كأس قطر

توّج السد بلقب كأس قطر لكرة القدم، إثر تغلبه على نظيره الدحيل بهدفين نظيفين، الجمعة، في النهائي الذي أقيم على “استاد عبدالله بن خليفة”.

وجاء فوز السد بالكأس بفضل المهاجم الجزائري بغداد بونجاح، الذي سجل هدفي فريقه في الدقيقتين 9 و77.

وكان السد قد وصل النهائي على حساب الريان بالفوز بهدف دون رد، فيما تفوق الدحيل على الغرافة بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك في مواجهتي نصف النهائي.

وشهدت المواسم الأخيرة تنافسًا كبيرًا على الألقاب بين الفريقان اللذان يعتبران الأفضل هذا الموسم بالنظر إلى جدول ترتيب دوري نجوم QNB، حيث يحتل السد المركز الأول، ويأتي الدحيل في المركز الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة