أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

دخلت الفن من خلال الإعلانات وتزوّجت 12 مرة.. أبرز محطات حياة الفنانة المصرية غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق، هي ممثلة قوية نجحت بسرعة في الوصول إلى أدوار البطولة، وبدأت مشوارها الفني الممتد حتى الآن من خلال الإعلانات وصولًا للأدوار الثانوية ولكن سرعان أصبحت من النجمات اللاتي يعد لهن أعمالًا خاصة.

إنها الفنانة المصرية غادة عبد الرازق، المتميزة بأدوارها الجريئة وتصريحاتها المثيرة وجمالها الفاتن، نجحت غادة بفضل موهبتها في أن تكون من أشهر النجمات بمصر وبالوطن العربي.

تميّزت غادة عبد الرازق بشخصيتها القوية لذا كان يسند إليها دائمًا الأدوار التي تظهر فيها بالمرأة المستقلة القوية التي لا تهاب أي شخص.

أبرز المعلومات عن الفنانة المصرية غادة عبد الرازق

غادة عبد الرازق، هي ممثلة مصرية ولدت في 6 يوليو 1965 بمحافظة الشرقية، وحصلت على بكالوريوس من كلية العلوم قسم الحاسب الآلي.

اقرأ أيضاً: الأب الروحي لفن التمثيل فى العالم!

انتقلت للعيش مع والدها في دولة اليمن حيث كان يعمل منتدبًا في القصر الجمهوري هناك، وظلّت غادة باليمن حتى سن السادسة من عمرها.

استطاعت الفنانة المصرية غادة أن تترك بصمتها في عالم السينما المصرية والعربية، فتحوّلت من فتاة تقدم الإعلانات والأدوارًا ثانوية إلى فنانة شهيرة لا تقبل إلا أدوار البطولة.

غادة عبد الرازق من فتاة إعلانات لأشهر فنانة

دخلت الفنانة غادة عبد الرازق إلى عالم الفن وشهدت الشهرة، من خلال الإعلانات التجارية ومن هنا كانت الإعلانات بوابتها لعالم التمثيل.

اقرأ أيضاً: طوال فترة حياتها لم تتخلى عن نظارتها ومنديلها

فشاركت غادة عبد الرازق في فيلم أجدع ناس عام 1993، حتى قدمها المخرج محمد عبد العزيز في منتصف التسعينات من خلال الفيلم السينمائي “لماضه” الذي كان بمثابة باب شهرتها.

ونجحت غادة عبد الرازق في وضع اسمها بين نجمات الفن بسرعة، ويرجع ذلك لموهبتها ولجمالها الفاتن حيث تميّزت غادة بملامح جميلة لفتت الأنظار إليها.

أزواج غادة عبد الرازق

وعرفت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق بتعدد زيجاتها، والتي وصل عددها إلى 12 زوج، كان آخرهم زوجها هيثم زنيتا مدير تصوير مسلسلها سلطانة المعز.

وتزوّجت الفنانة غادة عبد الرازق وهي بعمر الـ 17 من رجل الأعمال السعودي عادل القزاز، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة روتانا، واستمرت هذه الزيجة لـ 7 سنوات فقط ثم أعلنت الانفـصال عنه.

وتزوّجت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق للمرة الثانية من رجل أعمال مصري يكبرها في السن، ولكنها انفـصلت عنه بعد فترة قصيرة، حيث كانت تقول عليه زي بابا.

أما المرة الثالثة فقد تزوّجت فيها الفنانة غادة عبد الرازق من المحامي حلمي سرحان عام 2001 وانفـصلت عنه في 2002 وذلك بسبب الغيرة.

وتزوّجت غادة للمرة الرابعة من المنتج وليد التابعي، ثم تزوّجت للمرة الخامسة من الصحافي محمد فودة وانفـصلت عنه بعد خيـانته لها.

وفي إحدى لقاءاتها تحدثت غادة عبد الرازق عن عدد أزواجها بقولها: تزوجت أكثر من 10 مرات لكني لا أتذكر بالتحديد 10 أم 11 مرة.

اقرأ أيضاً: تخلت عن دراسة الهندسة حباً بالتمثيل.. مسيرة الفنانة السورية ضحى الدبس

أفلام غادة عبد الرازق

نجحت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق في ترك بصمتها بعالم السينما منذ بدايتها وحتى الآن، فقد شاركت في عدة أفلام مع أشهر وأنجح نجوم الفن شهدت نجاحًا مبهرًا.

ومن أبرز الأفلام التي شاركت فيها غادة كان فيلم جمال عبد الناصر، عن العشق والهوى، عودة الندلة، زي الهوا، حين ميسرة، الريس عمر حرب، خلطة فوزية.

كما ظهرت غادة في فيلم أزمة شرف، دكان شحاتة، بون سوارية، كلمني شكرًا، ركلام، حرب كرموز، كارما، اللي اختشوا ماتوا، جرسونيرة.


مسلسلات غادة عبد الرازق

حفرت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق اسمها في عالم التلفزيون كما فعلت في السينما، واستطاعت بموهبتها أن تصل إلى أدوار البطولة بجانب عمالقة الفن.

ومن أبزر المسلسلات التي شاركت فيها غادة كان مسلسل اللص الذي أحبه، وكان مسلسل عائلة الحاج متولي الذي كان نقطة تحول في حياتها.

وظهرت الفنانة غادة عبد الرازق في مسلسل سوق العصر، مسألة مبدأ، محمود المصري، الباطنية، زهرة وأزواجها الخمسة.

كما شاركت غادة في مسلسل سمارة، حكاية حياة، السيدة الأولى، الكابوس، حدوتة مرة، سلطانة المعز، وغيرها من المسلسلات التي شاركت بطولة معظمها.

اقرأ أيضاً: تزوج من الفنانة شكران مرتجى سرًا وألغت الرقابة دوره في باب الحارة.. أبرز محطات حياة الفنان السوري علاء قاسم

مصادر: 1،

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة