أخبارأخبار العالم

وزارة الدفاع التركية تنتج 200 مليون كمامة

قالت وزارة الدفاع التركية، الخميس، إن “شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية التابعة لها أنتجت منذ أبريل/نيسان 2020 وحتى اليوم، أكثر من 200 مليون كمامة”.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة على تويتر، أنه “تم إنتاج أكثر من 200 مليون كمامة جراحية، وأكثر من 154 ألف كمامة من نوع “N95″، إضافة الى 700 ألف بدلة واقية، و550 طنا من المواد المعقمة”.

وأكد البيان، مواصلة وزارة الدفاع مكافحة جائحة كورونا بشكل حازم، مشيرا أن “ما انتجته الوزارة يلبي حاجة القوات المسلحة والشعب التركي”.

ومطلع نيسان/أبريل الماضي، بدأت شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية عملية إنتاج الكمامات، وكان من المخطط أن تنتج أسبوعيا حوالي مليونين ونصف المليون كمامة، و100 ألف بدلة واقية.

وتنتج “دور الخياطة” التابعة للوزارة أسبوعيا حوالي مليون كمامة، و5 آلاف بدلة واقية، بينما تنتج مديرية مصنع الأدوية التابعة للوزارة حوالي 5 آلاف ليتر من المواد المعقمة.

اقرأ أيضاً: سفينتان تركيتان ترسوان بميناء أوكراني ضمن مهمة للناتو

رست سفينتان تابعتان للقوات البحرية التركية، الأربعاء، في ميناء أوديسا الأوكراني في إطار المجموعة الدائمة الثانية في حلف شمال الأطلسي (الناتو) المعنية بالتدابير المضادة للألغام (SNMCMG-2).

وذكرت وكالة “Armiyainform” التابعة للجيش الأوكراني أن المجموعة تضم 4 سفن، وهي “TCG Sokullu Mehmet Paşa” و”TCG Ayvalık” التركيتين، و”ESPS Tajo” الإسبانية، و”Lupu Dinescu” الرومانية.

و”TCG Sokullu Mehmet Paşa”، تتولى مهمة القيادة في المجموعة الدائمة الثانية بحلف شمال الأطلسي (الناتو) المعنية بالتدابير المضادة للألغام (SNMCMG-2).

ومن المقرر أن تشارك السفن في مناورات مشتركة مع القوات البحرية الأوكرانية بالبحر الأسود.

وخلال مراسم أقيمت في 20 فبراير/ شباط الماضي بمدينة إسطنبول، تسلمت تركيا من إسبانيا قيادة المجموعة في الناتو.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة