أخبار المشاهيرفن وسينمامقالات

يحمل الجنسية الأرجنتينية، يتحدث 6 لغات ودخل التمثيل صدفة.. معلومات عن الفنان فراس سعيد

فراس سعيد، فنان موهوب يجيد تقمص الشخصيات المختلفة بطريقة احترافية، ففي بداية مشواره كان يلعب دور الشاب الرومانسي وتدريجيًا حوصر في أدوار الشر فتحوّل من الشاب الرومانسي إلى الشرير.

إنه الفنان فراس سعيد، لم يكن يعرف اللغة العربية وتعلمها عن طريق الفن المصري عاش طفولته متنقلًا بين دول العالم، وذلك بحكم عمل والده السفير.

ولد فراس سعيد بالسودان لأبوين سوريين الأصل وعاش مراهقته بالأرجنتين حتى حصل على جنسيتها ثم سافر لمصر واستقر فيها وأبدع على شاشتها.

نبذة عن الفنان فراس سعيد

هو ممثل سوري الأصل يحمل الجنسية أرجنتينية، ولد في 15 أبريل 1966 بالسودان، ودرس هندسة العمارة في جامعة بلغرانو في الأرجنتين وعمل لفترة كمهندس ديكور.

وتزوّج فراس سعيد بعد استقراره بمصر من المذيعة المصرية ياسمين فهمي بعد قصّة حب وأنجب منها بنت تدعى كارما وولد يدعى حمزة  وظلّ مع زوجته لـ 18 سنة ثم انتهت قصتهما بالانفصال.

طفولة دبلوماسية.. مراحل في حياة الفنان فراس سعيد

ولد فراس سعيد لأب وأم سوريين، وعاش طفولة دبلوماسية فبحكم عمل والده الذي يعمل سفيرًا تنقل فراس برفقة أسرته دول العالم وبفضل ذلك يتحدث 6 لغات.

اقرأ أيضاً: أرادت أن تلتحق بمعهد الرقص بدل التمثيل.. معلومات عن الفنانة السورية أريج خضور

فهو من مواليد السودان وتنقل لدول أوروبية فعاش لفترة في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا حتى استقر الأرجنتيني لفترة طويلة أنهى فيها تعليمه وسافر لمصر واستقر فيها وتزوّج منها وأنجب الأولاد.

وتحدث الفنان فراس سعيد في لقاء تليفزيوني سابق عن حياته الخاصة قبل أن يستقر في مصر كاشفًا عن جنسيته الحقيقية، وأمنيته في أن يحصل على الجنسية المصرية.

وقال الفنان فراس سعيد: للأسف مش مصري بس بقالي كتير جدًا في مصر، باجي على مصر من 93 تقريبًا فلأ إحساسي مصري جدًا ونفسي أحصل على الجنسية المصرية.

وتابع فراس: “أنا أهلي سوريين، واتولدت في جنوب إفريقيا في السودان، كان أبويا هناك في السفارة واتعرف على والدتي هناك واتجوزوا بعد كده في سوريا وبعد ما أنا اتولدت بشهر أو شهر ونص مشينا”.

واستكمل: “طلعنا على إسبانيا قعدنا فترة وبعد كده طلعنا إيطاليا وإنجلترا ورجعنا على إسبانيا تاني بعد كده رحنا على الأرجنتين هما بعد كده طلعوا على ألمانيا في الآخر انتهى بينا الموضوع في مصر”.

وواصل: “أنا استقريت بالأرجنتين شوية وأخدت الجنسية الأرجنتينية لأني كنت بدرس هناك وبعدين جيت على مصر أزورهم والدي كان هنا في السفارة فعجبتني البلد”.

اقرأ أيضاً: يعشق الزواج في السر وأنكر نسب طفليه.. أبرز محطات حياة الفنان أحمد عز

واختتم الفنان فراس حديثه: “كنت جاي مصر أقعد شهر لقيت نفسي قاعد 5 أشهر، وبعدين سافرت للأرجنتين خلصت شوية حاجات ورجعت تاني على مصر حبيت البلد”.

من مهندس ديكور إلى ممثل.. فراس سعيد والفن

درس الفنان السوري فراس سعيد هندسة العمارة في جامعة بلغرانو في الأرجنتين وعمل لفترة كمهندس ديكور، وبعد استقراره بمصر ظلّ يعمل بالديكور.

وانتقل فراس للعمل خلف الكاميرا كمدير فني لبعض الإعلانات ثم تطور عمله إلى الفيديو كليبات والمسلسلات والأفلام حيث عمل على الديكورات والشق الفني من أعمال كثيرة.

دخل الفنان السوري فراس سعيد إلى عالم التمثيل صدفة، حيث كان لعمله بالديكور في الإعلانات دورًا كبيرًا في دخوله إلى عالم التمثيل بسهولة ووقف أمام كبار النجوم.

وقال فراس سعيد عن دخوله عالم التمثيل: “بداية مشواري الفني بدأ بالصدفة وكنت أمتلك موهبة التمثيل، حتى عرض علي المخرج المصري خالد يوسف المشاركة في فيلم العاصفة”.

وأوضح فراس: “كنت أعمل من خلف الكاميرا، وعملت مديرًا فنيًا في بعض الإعلانات، وفي الأغنيات المصورة فيديو كليب وبعض المسلسلات فكنت أعمل في الديكور والشق الفني لبعض الأفلام منها”.

وظهر فراس سعيد لأول مرّة في فيلم “فتاة من اسرائيل” في عام 1999 بدور صغير وبعدها في عام 2007 شارك في فيلم “عمليات خاصة” ثم شارك بفيلم “العاصفة” ومن بعدها توالت العروض الفنية.

اقرأ أيضاً: تركت المعهد المسرحي ودرست الإعلام وكانت شهرتها بمسلسل عروس بيروت.. أبرز محطات حياة الفنانة السورية ليا مباردي

مصادر: 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة