حوادث و منوعات

عيد الطب..الرئيس التركي يهنئ العاملين في قطاع الصحة

بعث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، رسالة تهنئة إلى الكوادر الطبية بمناسبة “عيد الطب” الذي تحتفل به تركيا في 14 مارس/آذار من كل عام .

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وتعتبر رسالة الرئيس التركي هذه، الأولى في حملة الرسائل الرقمية التي نظمتها “منصة من فضلك” التي تم إنشاؤها لزيادة الوعي بالقضايا الاجتماعية تحت شعار “دعونا نكتب رسالة إلى كتّاب الملحمة” للعاملين في قطاع الصحة الذين قدموا خدمات كبيرة خلال فترة جائحة كورونا.

وقال الرئيس أردوغان في رسالته: “أحبائي العاملين في قطاع الصحة، أحييكم وأسركم بأطيب الأمنيات القلبية، وأهنئكم بعيد الطب، وأشكركم على الخدمات التي تقدمونها للإنسانية جمعاء”.

وأشارالرئيس التركي إلى أن العاملين في قطاع الصحة يؤدون مهنة محترمة تمس حياة الإنسان بشكل مباشر، مبينا أنهم يجمعون بين المعرفة والجهد والمهارة مع التضحية.

وأضاف قائلا: “العاملون في قطاع الصحة سارعوا عبر التاريخ إلى مساعدة الشعب على حساب حياتهم، وهم أيضا في طليعة المعركة الصعبة ضد وباء فيروس كورونا”.

اقرأ أيضاً: مواجهة كورونا..الرئيس التركي يشيد بتضحيات الكوادر الطبية

وأردف: “العاملون في قطاع الصحة الذين لم يتمكنوا من الذهاب إلى منازلهم لأسابيع واحتضان أطفالهم وأحبائهم، يصلون ليلهم بنهارهم كي يوفروا الرعاية الصحية لمواطنينا، ولهم الدور الرئيسي في مكافحة تركيا لفيروس كورونا”.

وأكد أن “حكومته قامت خلال فترة تفشي كورونا بتعبئة جميع الوسائل لتخفيف العبء الملقاة على عاتق الكوادر الصحية وتسهيل ظروف عملهم وتلبية احتياجاتهم”.

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي: قدمنا مساعدات طبية إلى 157 بلدا و12 منظمة

وأشار إلى أن “حكومات حزب العدالة والتنمية قامت باستثمارات كبيرة في قطاع الصحة، وأنشأت خلال فترة الوباء 25 منشأة صحية جديدة بسعة 16 ألف سرير”.

وتابع قائلا: “نعلم أن الكفاح ضد فيروس كورونا الذي تسبب بوفاة نحو 30 ألفا من مواطنينا لم ينته بعد، وعلينا العمل سويا إلى حين انتهاء الوباء بشكل كامل، ونطلب من مواطنينا الالتزام بالتدابير الوقائية من أجل مساعدة الكوادر الطبية وتخفيف العبء عنهم”.

وترحم الرئيس أردوغان في ختام رسالته على أرواح ضحايا كورونا.

اقرأ أيضاً: أصداء دولية إيجابية لحزمة الإصلاحات الاقتصادية في تركيا

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال خبيران أجنبيان، إن حزمة الإصلاحات الاقتصادية الجديدة التي أعلنها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة، “ملائمة للأسواق وللمستثمرين”.

وأوضح بيوتر ماتيس، استراتيجي الأسواق الناشئة في “رابوبنك” (شركة هولندية متعددة الجنسيات للخدمات المصرفية والمالية)، أن حزمة الاصلاحات الاقتصادية تتضمن أحد أهم القضايا إلحاحا في الاقتصاد التركي وهي مكافحة معدلات التضخم.

وأضاف أن “الحزمة تضمنت عناصر صديقة للسوق يمكن أن تخفض التضخم إلى مستويات متدنية، مشيرا إلى أهمية إنشاء لجنة استقرار الأسعار التي تؤدي إلى تغييرات هيكلية في بعض العوامل الرئيسية المؤثرة على أسعار المواد الغذائية.”

وذكر ماتيس أن “أسعار المواد الغذائية هي من الأسباب الرئيسية للضغوط التضخمية، وأن الإصلاحات الاقتصادية هي مؤشر على أن الحكومة والبنك المركزي التركي ينسقان السياسات لخفض التضخم لنحو 5 في المئة”.

اقرأ أيضاً: أعلنها الرئيس التركي..الأمم المتحدة تبدي استعدادها لدعم خطة عمل تركيا لحقوق الإنسان

بدوره، أفاد تيموثي آش، كبير محللي الأسواق الناشئة في “بلوباي” لإدارة الأصول ومقرها لندن، أن حزمة الإصلاحات الاقتصادية الجديدة، تشكل بيئة ملائمة لعالم الأعمال والمستثمرين.

وأضاف أن “الاصلاحات الاقتصادية ستكون مفيدة في توجيه وبقاء الشركات التي تمتلك قروضا مالية متعثرة”.

والجمعة، أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان، حزمة إصلاحات اقتصادية جديدة، تركز على مجالات المالية العامة والتضخم وقطاع التمويل وعجز الحساب الجاري والتوظيف في إطار استقرار الاقتصاد الكلي.

اقرأ أيضاً: الرئيس التركي يعلن حزمة “إصلاحات اقتصادية” جديدة

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة