رياضة

فنربهتشه يسقط على ميدانه أمام غينتشلاربيرليغي

سقط فنربهتشه على ميدانه أمام “غينتشلاربيرليغي” متذيل الترتيب بهدفين لهدف، الأحد، ضمن الجولة 30 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

بدأ فنربهتشه اللقاء بصورة جيدة ونجح في افتتاح باب التسجيل عند الدقيقة 35 بهدف أحرزه المدافع فيليب نوفاك، قبل أن يتراجع الفريق وتتلقى شباكه هدف التعادل، الذي جاء في الدقيقة 40 إثر كرة خاطئة حولها سيردار عزيز في شباكه.

واستمر التخبط الدفاعي لأصحاب الأرض في الشوط الثاني، الأمر الذي استغله التوغولي فلويد أييتي وسجل هدفًا ثانيًا لصالح فريقه غينتشلاربيرليغي عند الدقيقة 63.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وبهذا تكبد فنربهتشه خسارته السابعة هذا الموسم، وتوقف رصيده عند 58 نقطة في المركز الثالث، خلف جاريه بشكطاش المتصدر وغالاطة سراي الوصيف.

وبالمقابل، حقق غينتشلاربيرليغي انتصاره الأول بعد 11 جولة تكبد خلالها الفريق 9 هزائم، رافعًا رصيده للنقطة 24 أبقته في المركز الأخير.

اقرأ أيضاً: نانت يصنع الحدث ويهزم سان جيرمان في “حديقة الأمراء”

صنع نانت مفاجأة كبيرة بتغلبه على مضيفه باريس سان جيرمان بهدفين لهدف، الأحد، على ملعب “حديقة الأمراء” ضمن الجولة 29 من منافسات الدوري الفرنسي لكرة القدم.

تقدم سان جيرمان أولا بهدف أحرزه الألماني جوليان دراكسلر عند الدقيقة 42، بعد أن وصلته الكرة داخل منطقة جزاء نانت ليسددها مباشرة عن يمين الحارس.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وعرف شوط المباراة الثاني هبوط غير متوقع في مستوى الفريق الباريسي، الأمر الذي استغله نانت وسجل التعادل في الدقيقة 59 عن طريق المهاجم راندال كولو مواني.

وفي الوقت الذي كان يُتوقع فيه ظهور ردة فعل من قبل عناصر ومدرب سان جيرمان، تمكن نانت من إضافة هدف ثان جاء عند الدقيقة 71 عبر النيجيري موسيس سيمون.

وبهذا فرط باريس سان جيرما في فرصة خطف الصدارة بعد تعادل ليل من دون أهداف مع موناكو، وظل في المركز الثاني برصيد 60 نقطة.

وبالمقابل، استطاع نانت الصعود إلى المركز الثامن عشر ومغادرة المركز ما قبل الأخير، بعدما رفع الفريق رصيده إلى النقطة 27.

اقرأ أيضاً: يوسف النصيري يحسم “ديربي الأندلس” لإشبيلية

تغلب إشبيلية على ضيفه ريال بيتيس بهدفٍ وحيد، الأحد، في لقاء “ديربي الأندلس” ضمن الجولة 27 من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

سجل إشبيلية هدفه الوحيد في الدقيقة 27، من تمريرة حاسمة قدمها خيسوس نافاس إلى زميله المغربي يوسف النصيري، الذي تسلم الكرة ببراعة وراوغ حارس المرمى ثم سدد في الشباك الخالية.

وبات في رصيد إشبيلية 51 نقطة يحتل بها المركز الرابع، فيما تجمد رصيد ريال بيتيس عند 42 نقطة في المركز السادس.

وتختتم منافسات الجولة بلقاء يجمع برشلونة بضيفه أوساسونا، الإثنين، على ملعب “كامب نو”، حيث سيسعى الفريق الكتالوني للفوز من أجل استعادة المركز الثاني من غريمه ريال مدريد، واستغلال تعثر أتلتيكو المتصدر.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

لاتنسوا الاشتراك بمنصة “مترو بوست” على اليوتيوب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة