رياضة

مونديال قطر 2022.. فرنسا تعوض تعثرها الأول وتتغلب على كازاخستان

حقق منتخب فرنسا انتصاره الأول في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، عقب تغلبه على مضيفه الكازاخستاني بهدفين دون رد، الأحد، ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وتقدم منتخب “الديوك” أولا بهدف أحرزه المهاجم عثمان ديمبلي في الدقيقة 20، ثم منح سيرهي مالي مدافع كازاخستان هدفا ثانيا للفرنسيين بكرة خاطئة حولها في شباك بلاده مع حلول الدقيقة 44.

وكان المنتخب الفرنسي قد خرج بنتيجة مخيبة في الجولة الأولى بعد تعادله بهدفٍ لمثله أمام ضيفه الأوكراني.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وأصبح في رصيد أبطال العالم 4 نقاط وضعتهم بصدارة المجموعة، فيما تكبد منتخب كازاخستان الهزيمة في أول مباراة له في التصفيات ليحتل بذلك المركز الأخير من دون أي نقطة.


اقرأ أيضأ: تونس تختتم تصفيات أمم إفريقيا بالفوز على غينيا الاستوائية

أكد منتخب تونس أحقيته ببلوغ نهائيات أمم إفريقيا لكرة القدم بفوزٍ جديد حققه على حساب ضيفه منتخب غينيا الاستوائية، بهدفين لواحد، الأحد، ضمن الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة للعرس القاري في الكاميرون 2021.

وسجل “نسور قرطاج” هدفهم الأول بعد 4 دقائق فقط من بداية اللقاء عن طريق المهاجم سيف الدين الجزيري، قبل أن يأتي الهدف الثاني عند الدقيقة 52 بلمسة خاطئة من مدافع غينيا الاستوائية كارلوس أكابو.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

واستطاع المنتخب الضيف تذليل الفارق قبل نهاية الوقت الرسمي للمباراة بدقيقتين، بهدف أحرزه المهاجم التونسي فراس شواط بالخطأ في مرمى منتخب بلاده أيضا.

وبهذا عززت تونس صدارتها للمجموعة العاشرة برصيد 16، فيما ظلت غينيا الاستوائية في المركز الثاني بـ9 نقاط، حيث سبق وأن حسم البلدين تواجدهما في النهائيات قبل جولتين من نهاية التصفيات.

وحلت تنزانيا في المركز الثالث بـ7 نقاط عقب تغلبها على ليبيا التي احتلت المركز الأخير بثلاث نقاط فقط.

اقرأ أيضاً: الدوحة.. التركية “قره مته” تحرز المركز الثامن في المبارزة بالسيف

أحرزت التركية إيرام قره مته، المركز الثامن في بطولة المبارزة بالسيف، ضمن فعاليات “غراند بريكس”، المقامة في العاصمة القطرية الدوحة.

وأفاد بيان صادر عن الاتحاد التركي للمبارزة بالسيف، الأحد، أن “قره تبه” التي استطاعت الوصول إلى الربع النهائي من البطولة المذكورة، حلّت ثامناً، في نجاح هو الأول من نوعه في تاريخ تركيا.

اقرأ أيضاًلماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وتغلّبت “قره تبه” على منافستها الفرنسية، إيفا لاشيري، والإيطالية أريانا أريغو، بنتيجة 15 – 12، لترتقي إلى الربع النهائي من البطولة التي تستضيف 300 رياضي من 50 بلدا.

وفي الربع النهائي، انهزمت الرياضية التركية أمام منافستها الصينية، بواقع 15 – 7، لتحل في المركز الثامن بالبطولة.

اقرأ أيضاً: استقبال 15 بالمئة من الجماهير في مباراة تركيا ولاتفيا الثلاثاء

أعلن الاتحاد التركي لكرة القدم، الأحد، استقبال 15 بالمئة من إجمالي سعة الجماهير في ملعب أتاتورك الأولمبي بإسطنبول، في المباراة التي ستجمع، الثلاثاء، منتخبي تركيا ولاتفيا ضمن منافسات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

اقرأ أيضاًمالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وذكر بيان صادر عن الاتحاد، أنه سيفتح 15 بالمئة من إجمالي سعة ملعب أتاتورك الأولمبي (75 ألف متفرج) أمام الجماهير بشكل استثنائي، لحضور منافسة المنتخب الوطني.

وأكد البيان أن استقبال الجماهير سينفذ بما يتماشى مع لوائح وتدابير الاتحادين الأوروبي والتركي لكرة القدم، علاوة على إلزام الجماهير بإبراز رمز وزارة الصحة التركية الخاص بمكافحة كورونا (HES kodu).

يذكر أن السلطات التركية، منعت حضور الجماهير في المنافسات المحلية والدولية على الملاعب الخضراء، ضمن تدابير كورونا.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

ويتصدر منتخب تركيا المجموعة السابعة في التصفيات، بـ6 نقاط، يليه الجبل الأسود بـ6 نقاط أيضا، ثم هولندا والنرويج 3 نقاط، ثم لاتفيا وجبل طارق بدون أي نقاط.

وسبق للمنتخب الفوز على ضيفه الهولندي (الأربعاء) بنتيجة 4-2، ثم عزز انتصاره بفوز مستحق على مضيفه النرويجي (السبت)، بثلاثة أهداف نظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة