اقتصادحوادث و منوعات

يوم اليتيم.. الهلال الأحمر التركي يقيم إفطارا لأيتام في 9 دول

نظم الهلال الأحمرالتركي، إفطارا جماعيا لـ4 آلاف و482 يتيما في 9 دول، بمناسبة “يوم اليتيم بالعالم الإسلامي” الموافق 15 رمضان من كل عام.

وذكر بيان صادر عن الهلال الأحمر التركي، الأربعاء، أن جميع القطاعات بالمؤسسة، عملت بجهد ومثابرة لتنظيم الأنشطة الرمضانية للمسلمين في مختلف بقاع العالم، في ظل ظروف صعبة تفرضها جائحة كورونا.

وقال البيان: “بمناسبة يوم اليتيم بالعالم الإسلامي، نظمنا مأدبة إفطار لليتامى في ثلاث قارات، شارك فيها قرابة 4 آلاف و482 يتيما”.

وأوضح أن الدول هي أفغانستان، والبوسنة والهرسك، وإندونيسيا، وفلسطين، وجنوب السودان، وجمهورية شمال قبرص التركية، والسنغال، والصومال، إضافة إلى السودان.

وجدد البيان تأكيد وقوف تركيا الدائم بجانب المحتاجين والمظلومين في كل مكان.

اقرأ أيضاً: جمعية “أطباء حول العالم-تركيا” توزع مساعدات غذائية في غزة

وزعت جمعية “أطباء حول العالم-تركيا”، اليوم الأربعاء، مساعدات غذائية على أسر فقيرة ومرضى في قطاع غزة، بمناسبة حلول شهر رمضان.

وقال مسؤول مشروع “الرعاية الطبية المنزلية” في فرع الجمعية بقطاع غزة، محمد حجي إن “المستفيدين من مشروع السلة الغذائية، هم المرضى الذين يتعاملون مع المؤسسة، إضافة إلى العديد من الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة”.

وأشار حجي إلى أن مشروع السلة الغذائية هذا العام، تم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة “هيومن أبيل” (مقرها في بريطانيا).

ولفت إلى أن عدد الطرود التي تم توزيعها بلغ 400 طرد، منها 150 توزعت على الأسر المرضى، و250 على الأسر الفقيرة التي يزيد عدد أفرادها عن خمسة أفراد.

ويعاني قطاع غزة، الذي يعيش فيه ما يزيد عن مليوني نسمة، من ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة، جراء استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ عام 2007.

وبدأت جمعية “أطباء حول العالم” التركية نشاطها في المجالين الصحي والإغاثي، في قطاع غزة عام 2015، حيث نفذت منذ ذلك الوقت عدة مشاريع استهدفت فئات متعددة من سكان القطاع.

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي: نهدف لرفع التبادل التجاري مع قرغيزستان إلى مليار دولار

أفاد آيدن مستاج أوغلو، رئيس مجلس الأعمال التركي القرغيزي، أن “المجلس يسعى للوصول إلى مليار دولار في حجم التبادل التجاري بين تركيا وقرغيزستان.”

وعقد رجال أعمال أتراك من مجلس الأعمال التابع لمجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي “DEiK”، اجتماعًا افتراضيًا الأربعاء، مع سفير أنقرة لدى بيشكيك، أحمد صادق دوغان.

وجرى خلال الاجتماع الحديث عن التعاون التجاري والفرص التجارية بين البلدين، والتأكيد على هدف الوصول إلى مليار دولار في حجم التبادل التجاري بينهما.

وقال مستاج أوغلو أنهم “ناقشوا إنشاء منطقة تجارة حرة في قرغيزستان ضمن نطاق مشروع تطوير المناطق الحرة في الخارج الذي يسعى إليه مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي”.

وأضاف أن “الهدف من إنشاء منطقة تجارة حرة هو توفير مكان لشركات التصدير التركية، ورفع إمكانات مبيعات الشركات التركية من هذه المنطقة الحرة إلى جميع دول آسيا الوسطى.”

كما بحث المجتمعون مشروع تجديد المطارات في قرغيزستان، وإنشاء منطقة صناعية مشتركة، وتسهيل الاستثمارات المتبادلة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة