رياضة

ناصر الخليفي رئيسا لرابطة الأندية الأوروبية

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية، الأربعاء، تعيين القطري ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، رئيسا لها، خلفا للإيطالي أندريا أنييلي.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

جاء هذا في بيان أصدرته الرابطة عبر موقعها على الإنترنت، ذكرت من خلاله أيضا تعيين الألماني ميكاييل غيرلينغر نائبا أول للرئيس، بجانب نواب الرئيس الحاليين وهم الهولندي إدوين فان دير سار من آياكس و البولندي داريوش ميودوسكي، بالإضافة إلى آكي ريهيلاهت من هلسنكي.

وقال الخليفي عقب قرار تعيينه بمنصبه الجديد: “يشرفني أنه تم تعييني من قبل زملائي أعضاء المجلس التنفيذي لجمعية رابطة الأندية الأوروبية كرئيس جديد”.

وأضاف: “القيادة والنزاهة والعمل الجماعي لمنظمتنا لم تكن مطلوبة أكثر من أي وقت مضى مما كانت عليه في هذه اللحظة المحورية في كرة القدم الأوروبية. سأقدم التزامي غير المشروط تجاه مجتمع كرة القدم بأكمله”.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وسبق لرئيس نادي يوفنتوس، أندريا أنيلي، أن قدم استقالته من رئاسة الرابطة الأوروبية، عقب قراره بالانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي، بجوار 12 من أكبر أندية القارة.

وكان باريس سان جيرمان رفقة بايرن ميونخ الألماني، قد رفضا الانضمام إلى البطولة المقترحة، قبل أن تسفر ضغوط الاتحاد الأوروبي والدولي والجماهير عن نهاية مشروع السوبر الأوروبي.

اقرأ أيضاً: تعادل إيجابي يحسم لقاء غالاطة سراي وطرابزون سبور

حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله لقاء غالاطة سراي وضيفه طرابزون سبور، الأربعاء، ضمن الجولة 36 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

ولعب غالاطة سراي مباراة افتقد خلالها للفعالية الهجومية وسط تأثره بغياب نجمي خطه الأمامي، الكولومبي راداميل فالكاو والمصري مصطفى محمد، رغم استحواذ الفريق على الكرة بنسبة أكبر من منافسه.

من جانبه، كان طرابزون سبور الطرف الأكثر خطورة على المرمى، والأكثر تنوعا في صناعة للفرص، الأمر الذي توجه بهدف أحرزه البرتغالي إدغار آي في الدقيقة 76.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء تكثيف غالاطة محاولاته على مرمى طرابزون، المتراجع تحت الضغط الهجومي لأصحاب الأرض، ما أسفر عن هدف أدرك به إمري أكبابا التعادل في آخر اللحظات.

وبات في رصيد غالاطة سراي 66 نقطة عزز بها مركزه الثالث، متقدما بفارق 6 نقاط على طرابزون سبور الذي بقي في المركز الرابع.

اقرأ أيضاً: مصارعة حرة.. التركي “آق غُل” يتوج ببطولة أوروبا للمرة الثامنة

فاز التركي “طه آق غُل”، الأربعاء، ببطولة أوروبا للمصارعة الحرة المقامة في العاصمة البولندية وارسو في فئة وزن 125 كيلوغراما.

وتغلب “آق غُل” في المباراة النهائية على منافسه الروسي سيرغي كوزيريف بنتيجة 9-2.

وبهذا الفوز يسجل “آق غُل” نجاحا مهما كبطل للمصارعة في بطولة أوروبا للمرة الثامنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة