تكنولوجيا

واتس آب تصحح أخطاء تعرض بيانات المستخدمين للخطر

قالت منصة واتس آب: إنها عالجت أخطاء كانت موجودة في الإصدارات القديمة من برامجها وإنه ليس لديها سبب للاعتقاد بأن هذه الثغرات تم إساءة استخدامها على الإطلاق.

وجاء البيان الرسمي في أعقاب الاستشارة الأخيرة الصادرة عن وكالة الأمن السيبراني الهندية CERT-In، التي حذرت مستخدمي واتس آب من بعض نقاط الضعف في التطبيق والتي قد تؤدي إلى خرق معلومات حساسة.

وقال المتحدث باسم واتس آب: نحن نعمل بانتظام مع باحثين أمنيين لتحسين الطرق العديدة التي تحمي بها واتساب رسائل الأشخاص، وكما هو معتاد في منتجات البرامج، فقد عالجنا أخطاء كانت موجودة في الإصدارات القديمة، وليس لدينا سبب للاعتقاد بأنه تم إساءة استخدامها على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وأضاف المتحدث أن منصة واتس آب تظل آمنة، ويستمر التشفير التام بين الأطراف في العمل على النحو المنشود لحماية رسائل الأشخاص.

وقال تقرير استشارة تقييم الخطورة الصادر عن CERT-In، أو فريق الاستجابة لطوارئ الحاسوب الهندي: إنه تم اكتشاف الثغرة الأمنية بالنسبة لتطبيقي واتس آب وواتس آب للأعمال في الإصدارات السابقة لإصدار 2.21.4 .18 لنظام أندرويد وفي الإصدارات السابقة لإصدار 2.21.32 لنظام iOS. 

ووصفت الاستشارة المخاطر بالتفصيل، قائلة: إن هذه الثغرات موجودة بسبب مشكلة في تكوين ذاكرة التخزين المؤقت وفقد الحدود في مسار فك تشفير الصوت.

وجاء في التحذير أن نقاط الضعف المتعددة في تطبيقات واتس آب قد تسمح لمهاجم بعيد بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية أو الوصول إلى معلومات حساسة عبر نظام الشخص المُستهدف.

اقرأ أيضاً: تطبيق بيب التركي بديل الواتس آب

وأوصت الاستشارة المستخدمين بتحديث أجهزتهم بأحدث إصدار من واتس آب من متجر Google Play أو iOS App Store لمواجهة تهديد الضعف.

اقرأ أيضاً: تويتر تختبر الحسابات المهنية للشركات

بدأت منصة تويتر باختبار الحسابات المهنية المعاد تصميمها بالنسبة للأنشطة التجارية والشركات، بحيث يسمح الحساب للمالكين بعرض المزيد من المعلومات التي يمكن للعملاء المحتملين رؤيتها.

وتوفر هذه الحسابات طريقة جديدة للعلامات التجارية لتقديم نفسها عبر المنصة، مع أدوات وميزات مخصصة تتماشى بشكل خاص مع نوعية واستعمالات الحسابات.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

ويمكن أن يؤدي إنشاء حساب منفصل للأعمال التجارية، كما فعلت فيس بوك وإنستغرام، إلى تسهيل مجموعة من الفرص الجديدة لتويتر، فيما يتعلق بالترويج للأعمال التجارية وتسهيل الفرص الجديدة للعلامات التجارية.

ويمكن أن تقلل تويتر من وصول تغريدات الحساب التجاري من أجل تشجيع الاستثمار في الإعلانات، مما قد يساعد في زيادة الإنفاق الإعلاني لزيادة العروض الترويجية، مع تعزيز التفاعل بين الأفراد أيضًا.

وأعلن حساب Twitter Business عن إطلاق الحسابات المهنية ونشر صورة توضح كيف تبدو، حيث لا يزال الحساب يعرض موقع الويب الخاص بالمالك وعدد المتابعين، لكنه يتميز الآن أيضًا بقسم “حول” الذي يشبه إلى حد ما موقع فيس بوك.

ونقلت الشبكة الاجتماعية معلومات عنوان النشاط التجاري إلى داخل قسم “حول”، الذي يحتوي أيضًا على خريطة وساعات العمل الخاصة بالنشاط التجاري.

وفي الجزء السفلي، يمكن للعملاء المحتملين النقر على زر للحصول على الاتجاهات إلى موقع المنشأة وزر آخر للاتصال بالمالكين مباشرةً عبر تويتر.

وتقول الشركة: تسمح الحسابات المهنية الجديدة للشركات والمؤسسات غير الربحية والناشرين والمبدعين وأي شخص آخر يستخدم تويتر للعمل بعرض معلومات محددة يريدون أن يراها العملاء.

ويمكن أن يساعد ذلك في تسهيل العثور على المؤسسات المحلية لزيارتها، وبالتالي مساعدة المتاجر الصغيرة على استعادة الأعمال التي ربما فقدوها أثناء الوباء.

اقرأ أيضاً: تطبيق تيليجرام المنافس لتطبيق واتس آب

وقال (كيفون بيكبور) Kayvon Beykpour، قائد منتج الشبكة الاجتماعية: إن هذه مجرد البداية، ومن المحتمل أن تسمح تويتر لأصحاب الأعمال بإضافة أنواع أخرى من المعلومات في المستقبل.

وبدأت تويتر باختبار الحسابات المهنية مع مجموعة صغيرة من أصحاب الأعمال في الولايات المتحدة، لكنها تطرح إمكانية الوصول إلى هذه الميزة لمزيد من الحسابات في الأشهر المقبلة.

اقرأ أيضاً: كيفية إيقاف سماعات AirPods من التبديل تلقائيًا إلى أجهزة آبل الأخرى

أصدرت شركة آبل في الفترة الأخيرة تحديثًا لسماعات الأذن اللاسلكية (AirPods) و (AirPods Pro) وسماعات الرأس اللاسلكية (AirPods Max) وبعض سماعات الرأس التي تحمل العلامة التجارية Beats حيث يتيح التحديث لهذه السماعات التبديل تلقائيًا بين أجهزة آبل آيفون وآيباد وحاسوب ماك اعتمادًا على الجهاز الذي تريد الاستماع إليه.

حيث تريد آبل من تقديم هذه الميزة تسهيل استخدام سماعات الأذن اللاسلكية مع أجهزة آبل المختلفة بدون الحاجة إلى إقرانها في كل مرة، إلا أنها قد تكون مزعجة للغاية، فعلى سبيل المثال: إذا كنت تستخدم سماعات AirPods مع هاتف آيفون، ثم قام أحد أفراد الأسرة في الغرفة نفسها بتشغيل مقطع فيديو في جهاز آيباد اللوحي الخاص به فإن سماعات الأذن الخاص بك ستتصل تلقائيًا بجهاز آيباد اللوحي وستبدأ بسماع صوت الفيديو بدلًا من المحتوى من هاتفك.

اقرأ أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

إليك كيفية إيقاف سماعات AirPods من التبديل تلقائيًا إلى أجهزة آبل الأخرى:

تأكد من أن سماعات ‌AirPods أو AirPods Pro‌ متصلة بهاتف آيفون الخاص بك، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق (الإعدادات) في هاتف آيفون الخاص بك.
  • اضغط على خيار (البلوتوث) Bluetooth.
  • في قائمة الأجهزة المتصلة بهاتفك، اضغط على زر (i) بجوار اسم سماعات AirPods الخاص بك.
  • في الشاشة التالية، اضغط على خيار (الاتصال بهذا الآيفون) Connect to This iPhone.
  • في الشاشة التالية، حدد خيار (عند آخر اتصال بهذا الآيفون) When Last Connected to This iPhone.
  • مع تحديد هذا الخيار، ستقوم السماعات اللاسلكية بالاتصال بآخر جهاز كان متصلًا به تلقائيًا، بمعني إذا كنت تستخدم السماعات مع هاتف آيفون في أخر مرة، ثم قمت بإيقاف تشغيله وإعادة تشغيله لاحقًا فإن السماعات اللاسلكية ستبحث عن هاتف آيفون الخاص بك فقط بصفته أخر جهاز اتصل به سابقًا.

اقرأ أيضاً: يوتيوب.. إيجابياته وسلبياته على المجتمع!

جدير بالذكر أن آبل لديها ميزة تُسمى (العثور على سماعات أير بودز الخاصة بي) Find My AirPods تتيح لك العثور على سماعات الأذن اللاسلكية (AirPods) أو (AirPods Pro) أو سماعة الرأس اللاسلكية (AirPods Max) المفقودة باستخدام تطبيق (Find My) في هاتف آيفون أو جهاز آيباد أو حاسوب ماك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة