رياضة

تشيلسي يضرب بقوة وينتزع المركز الثالث من ليستر

فوز هام لتشيلسي على ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف وضع الفريق اللندني على أعتاب التأهل للموسم القادم من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

حقق فريق تشيلسي فوزاً هاماً على ضيفه ليستر سيتي بهدفين مقابل هدف في إطار المرحلة السابعة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

أقيمت المباراة على ملعب ستامفورد بريدج معقل تشيلسي، وانتهى شوطها الأول بالتعادل بدون أهداف، وشهد الشوط الثاني قمة الإثارة من الفريقين حيث تقدم الفريق اللندني بهدف نظيف سجله المدافع روديغير في الدقيقة 47 قبل أن يعزز لاعب الوسط جورجينيو التقدم بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 67 من ركلة جزاء.

اقرأ أيضاً: أسباب الانفصال والصراع بين أقاليم إسبانيا، وعلاقة المنافسة الشرسة على بطولة كأس الملك!

وفي الدقيقة 76 تمكن المهاجم البديل كليتشي إيهيناتشو من إحراز هدف ليستر الوحيد.

الفوز رفع رصيد تشيلسي إلى 67 نقطة فانتزع المركز الثالث من ليستر بفارق نقطة وحيدة واقترب الفريق خطوة إضافية من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بينما أصبح ليستر في وضع صعب إذ من الممكن أن يتراجع الفريق للمركز الخامس إذا فاز ليفربول على بيرنلي غداً ضمن المرحلة ذاتها.

اقرأ أيضاً: مانشستر يونايتد يكتفي بالتعادل مع فولهام

اكتفى مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 مع ضيفه فولهام الهابط إلى دوري الدرجة الأولى في مباراته قبل الأخيرة بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بعد أن ألغى مدافع الفريق الزائر جو برايان تقدم أصحاب الأرض بهدف رائع سجله إدينسون كافاني اليوم الثلاثاء.

وهز كافاني الشباك بتسديدة مذهلة من فوق الحارس من 40 مترا في الدقيقة 15 ليسعد عشرة آلاف مشجع باستاد أولد ترافورد عقب عودة الجماهير إلى الملاعب لأول مرة منذ 14 شهرا بعد أن خففت الحكومة البريطانية قيود كوفيد-19.  

لكن يونايتد أضاع سلسلة من الفرص لزيادة النتيجة وعوقب في الدقيقة 76 بعد أن وصلت تمريرة بوبي ريد العرضية إلى برايان الذي وضعها برأسه في الزاوية القريبة للحارس ديفيد دي خيا.  

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

واقترب برونو فرنانديز من التسجيل ليونايتد ثلاث مرات بتسديدات بعيدة المدى بعد هدف كافاني بينما أضاع أديمولا لوكمان وفابيو كارفاليو فرصتين خطيرتين لفولهام قبل أن يهز برايان الشباك عكس سير اللعب.  

وبهذه النتيجة يملك يونايتد 71 نقطة من 37 مباراة قبل مباراته الأخيرة هذا الموسم أمام ولفرهامبتون.

وبقي فولهام، الذي يستضيف نيوكاسل يونايتد في مباراته الأخيرة، في المركز 18 برصيد 28 نقطة بعد حصوله على ثاني نقطة فقط في آخر تسع مباريات بالدوري.  

وفي مباراة ثانية، فاز ليدز يونايتد على مضيفه ساوثمبتون بهدفين نظيفين، سجلهما باتريك بامفورد (73) والويلزي تايلر روبرتس (90+5).

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وصعد ليدز للمركز الثامن مؤقتا برصيد 56 نقطة، فيما تجمّد رصيد ساوثمبتون عند 43 في المركز الرابع عشر.

اقرأ أيضاً: مولر وهوملس في قائمة ألمانيا ليورو 2020

استدعى يواكيم لوف مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء توماس مولر وماتس هوملس إلى قائمة الـ”مانشافت” لبطولة أوروبا المقبلة “يورو 2020” وذلك بعد استبعادهما منذ عام 2019.

وعلل المدرب قراره بالقول “كنا اتخذنا القرار سابقا (بإبعادهما) لأننا أردنا منح الفرصة للجيل الشاب لكي يطوروا مستوياتهم. لكن جائحة كوفيد-19 حالت دون ذلك، ورأينا أن الوقت قد حان لاستدعائهما مجددا”.

وأضاف “هما يعرفاننا جيدا. لقد عاشا أجواء المنتخب الوطني لفترة طويلة ويعرفان فلسفتنا. اللاعبون الشبان يكنون لهم الاحترام بفضل خبرتهم والعروض التي يقدمونها”.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

وبعد تلقيه النبأ علق مولر عل حسابه على تويتر “عدت مجددا”.

وكان اللاعبان توّجا في صفوف منتخب ألمانيا بمونديال البرازيل عام 2014، وخاض مولر (31 عاما) 100 مباراة دولية مقابل 70 لهوملس (32 عاما).

وتطرّقت وسائل الإعلام الألمانية الأربعاء إلى عودة اللاعبين إلى صفوف المنتخب الذي سيخوض غمار البطولة القارية في مجموعة صعبة تضم فرنسا بطلة العالم والبرتغال بطلة أوروبا في نسختها الأخيرة عام 2016.

وتألق مولر في الموسمين الماضيين وساهم بإحراز فريقه ثلاثية رائعة الموسم الماضي بتتويجه بطلا للثنائية في بلاده بالإضافة الى دوري أبطال أوروبا، كما استعاد هوملس مستواه وساهم أيضا في تتويج فريقه هذا الموسم بكأس المانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة