رياضة

رونالدو يقود يوفنتوس إلى فوز مُثير على أودينيزي

قلب يوفنتوس تأخره أمام مضيفه أودينيزي إلى فوز مُثير بهدفين لواحد، الأحد، ضمن الجولة 34 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وقدم يوفنتوس شوطا متواضعا، كما جرت العادة في الجولات الأخيرة، وخرج منه متأخرا بهدف أحرزه المدافع الأرجنتيني ناهويل مولينا بعد مرور 10 دقائق على انطلاق المباراة.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

وظل يوفنتوس تائها في أرض الملعب إلى غاية الدقيقة 83 التي شهدت احتساب ركلة جزاء للضيوف، بعد لمس لاعب وسط أودينيزي رودريغو دي بول الكرة بيده داخل المنطقة المحظورة، ترجمها كريستيانو رونالدو إلى هدف التعادل.

ومع حلول الدقيقة الأخيرة من الزمن الرسمي للقاء، عاد النجم البرتغالي رونالدو ليخطف الفوز لليوفي بهدف ثان برأسية قوية مرت من بين أقدام الحارس.

اقرأ أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

وبهذا رفع يوفنتوس رصيده لـ 69 نقطة وضعته في المركز الثالث بين أتلانتا الثاني وميلان الرابع بفارق الأهداف، حيث تمتلك الفرق الثلاث الرصيد ذاته.

بالمقابل تجمد رصيد أودينيزي عند 39 نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر.​​​​​​​

اقرأ أيضاً: غالاطة سراي يُعقد وضع غينتشلاربيرليغي ويهزمه بثنائية

واصل غالاطة سراي ضغطه على فرق المقدمة بانتصار مستحق جاء على حساب مضيفه غينتشلاربيرليغي بهدفين نظيفين، الأحد، ضمن الجولة 39 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وفرض غالاطة سيطرته على مجريات اللعب منذ صافرة البداية، وصنع عديد الفرص السانحة للتسجيل، نجح في استغلال إحداها ليُسجل هدف التقدم في الدقيقة 44 عبر المهاجم خليل دروفيز أوغلو.

اقرأ أيضاًما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

وواصل الضيوف أفضليتهم في الشوط الثاني، وتمكنوا من إضافة هدف ثان عند الدقيقة 53 أحرزه لاعب الوسط إمري أكبابا، الذي عاد وسجل هدفا مع حلول الدقيقة 67، ألغاه الحكم بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو “الفار”.

وبات في رصيد غالاطة سراي 75 نقطة احتل بها المركز الثاني مؤقتا خلف المتصدر بشكطاش بست نقاط، ومتقدما بفارق الأهداف على فنربهتشه الذي يلعب ضد أرضروم سبور، الاثنين، في ختام الجولة.

بالمقابل ظل غينتشلاربيرليغي يُعاني في المركز العشرين ما قبل الأخير بعدما تجمد رصيده عند 35 نقطة.

اقرأ أيضاً: قونيا يقسو على فاتح قرا جمرك بخماسية

أمطر قونيا سبور شباك مضيفه فاتح قرا جمرك بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، الأحد، ضمن الجولة 39 من منافسات الدوري التركي الممتاز “سوبر ليغ”.

وتقدم الضيوف أولا بهدف حمل توقيع الهولندي جيرمان لينز في الدقيقة 30، ثم تعادل أصحاب الأرض سريعا بهدف جاء بعد ثلاث دقائق فقط عن طريق المدافع أحمد يلماز شيلك.

اقرأ أيضاًتعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

ونجح قونيا سبور خلال الشوط الثاني في قلب النتيجة لصالحه بهدف ثان عند الدقيقة 61 أحرزه المدافع عبد الكريم بارداكسي، قبل أن يُضيف الكوسوفي زمر بايتقي هدفا ثالثا مع حلول الدقيقة 64.

وواصل فاتح قرا جمرك انهياره الدفاعي لتتلقى شباكه هدفين آخرين تناوب على تسجيلها كل من الألباني سوكول سيكاليشي والجورجي ليفان شينغيليا، في الدقيقتين 85 و90.

اقرأ أيضاًتعرف على جاسوس كرة القدم!

وبهذا صعد قونيا سبور للمركز الحادي عشر مؤقتا بعد أن رفع رصيده لـ 45 نقطة، متخلفا بفارق ست نقاط عن فاتح قرا جمرك الذي ظل في المركز العاشر.

وفي نتائج أخرى، تغلب ريزة سبور على مضيفه دينيزلي سبور بهدفٍ وحيد، وعاد غوز تبه إلى قواعده بثلاث نقاط غالية عقب فوزه على أنطاليا سبور بثلاثة أهداف لاثنين.​​​​​​​

اقرأ أيضاً:  ساسولو يُعرقل أتلانتا ويهدي إنتر لقب “الكالتشيو”

منح ساسولو لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، رسميا لنادي إنتر ميلان بعدما أجبر الملاحق المباشر أتلانتا على التعادل بهدفٍ لمثله، الأحد، ضمن الجولة 34 من منافسات “الكالتشيو”.

وسجل أتلانتا أول أهداف اللقاء في الدقيقة 32 بواسطة المدافع الألماني روبن جوسينس، قبل أن يُعادل ساسولو النتيجة عند الدقيقة 52 من ركلة جزاء نفذها بنجاح الدولي دومينيكو بيراردي.

اقرأ أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

التعادل جعل رصيد أتلانتا يستقر عند 69 نقطة في المركز الثاني بفارق 13 نقطة عن إنتر الذي توّج بالدوري رسميا قبل 4 جولات من نهاية الموسم.

ويُعد اللقب هو الأول لنادي إنتر ميلان منذ أن نال الفريق كأس الدوري عام 2010 تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، في موسم استثنائي حقق “النيراتزوري” خلاله ثلاثية تاريخية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة