تكنولوجيا

شركة تويتر تحدّث تحذيرات التغريدات المسيئة

حدثت شركة تويتر سياساتها التي تطالب المستخدمين بالتوقف مؤقتًا وإعادة النظر عندما يكونون على وشك التغريد برد يحتمل أن يكون ضارًا أو مسيئًا قبل النقر على زر الإرسال.

واستنادًا إلى التعليقات من تلك الاختبارات، فقد أجرت الشركة تحسينات على الأنظمة التي تقرر متى وكيف يتم إرسال هذه التذكيرات.

وأصبحت أنظمة المطالبة أفضل الآن في اكتشاف اللغة المهينة أو الفظة، بما في ذلك الألفاظ النابية، وأكثر وعيًا بالمفردات التي غيرتها المجتمعات الممثلة تمثيلاً ناقصًا وتستخدم بطرق غير ضارة، وتأخذ الآن في الاعتبار أيضًا علاقتك بالشخص الذي تراسله.

وبعبارة أخرى، إذا كنت تكتب تغريدة لأحد الأشخاص الذين تتفاعل معهم بانتظام، فإن تويتر تفترض أن هناك احتمالًا أكبر بأن يكون لديك فهم أفضل لنبرة الاتصال المفضلة ولن تعرض لك رسالة مطالبة.

وبدأت تويتر باختبار هذا النظام للمرة الأولى في شهر مايو 2020، ومن ثم أوقفته مؤقتًا بعد ذلك بقليل، ومن ثم أعادته إلى الحياة في شهر فبراير من هذا العام.

وتمثل المطالبات واحدة من العديد من التحديثات التي أجرتها تويتر لمحاولة تشكيل سلوك المستخدم والحد من التنمر والمضايقة وتحفيز المحادثات الصحية.

ويتم طرح التحسينات الجديدة بشأن التغريدات المسيئة لمستخدمي تطبيق تويتر لنظام iOS اليوم ولمستخدمي أندرويد في الأيام القليلة المقبلة.

وتقول الشركة: إنها تُحدث فرقًا بالفعل في كيفية تفاعل الأشخاص عبر المنصة بعد أن أصبحت السياسات قادرة على التمييز بين اللغة الهجومية المحتملة والسخرية والمزاح.

وتوضح الشركة أن الاختبارات الداخلية تظهر أن 34 في المئة من الأشخاص الذين تلقوا مثل هذا الطلب الفوري راجعوا ردهم الأولي أو قرروا عدم إرسال ردهم على الإطلاق.

وبعد تلقي مثل هذه المطالبة مرة واحدة، كتب الأشخاص، في المتوسط​​، ردود مسيئة أقل بنسبة 11 في المئة.

كما أن الأشخاص الذين ظهرت لهم المطالبة كانوا هم أنفسهم أقل عرضة لتلقي الردود المسيئة والضارة.

وتقول الشركة: إنها أجرت تحسينات على مدار العام الماضي لتقليل الحالات التي قد يرى فيها الأشخاص المطالبات دون داع.

اقرأ ايضاً: Signal استخدام بيانات إعلانات فيس بوك ضدها

Signal

حاول تطبيق المراسلة الذي يركز على الخصوصية Signal استخدام آلة الإعلانات المستهدفة عبر منصة فيس بوك ضدها.

وجاء ذلك في سبيل تسليط الضوء على مشكلة أن العديد من المستخدمين النشطين لخدمات فيسبوك ليسوا على دراية بكيفية مشاركة الشبكة الاجتماعية للبيانات مع المعلنين.

وأراد تطبيق Signal تشغيل سلسلة من إعلانات إنستغرام لإظهار كمية البيانات التي تجمعها منصة التواصل الاجتماعي وشركتها الأم فيس بوك حول المستخدمين وكيف تستخدم البيانات لدفع الإعلانات المستهدفة.

وقال تطبيق سيجنال في تدوينة: إن فيس بوك أغلقت هذه المحاولة بسرعة.

ووصف Signal كيف أنشأ الإعلانات لتُظهر للمستخدمين سبب رؤيتهم لها، وذلك عن طريق الإعلان مقدمًا عن المعلومات التي تعتمد عليها منصة الإعلانات لأداء استهدافها.

وقال Signal: أنشأنا إعلانًا مستهدفًا متعدد الأشكال مصممًا ليظهر لك البيانات الشخصية التي تجمعها فيس بوك عنك وتبيع الوصول إليها، ويعرض الإعلان بعض المعلومات التي تم جمعها حول المشاهد والتي تستخدمها منصة الإعلان، ولم تكن فيس بوك معجبة بهذه الفكرة.

واستخدمت الإعلانات علامة Signal التجارية وأظهرت الدور المهني للمستخدم، والتعليم، والاهتمامات، والهوايات، والموقع الجغرافي، وحالة العلاقة، من بين نقاط البيانات الشخصية الأخرى التي تم جمعها من تفاعلهم مع المنصة.

ومما لا يثير الدهشة، أن الإعلانات لم تصل أبدًا إلى خلاصات مستخدمي إنستغرام وتم تعطيل حساب إعلانات Signal للمنصة بشكل موجز.

وقال التطبيق: فيس بوك راغبة ببيع الوصول إلى حياة الناس دون إخبارهم عن كيفية استخدام بياناتهم، ويبدو أن الشفافية بشأن كيفية استخدام الإعلانات لبيانات الأشخاص كافٍ للحظر، كما يبدو أن الاستخدام المقبول الوحيد في عالم فيس بوك هو إخفاء ما تفعله عن جمهورك.

وتمتع Signal في الأشهر الأخيرة بزيادة في عمليات الاشتراك بعد تحديث سياسة خصوصية واتس آب، مما تسبب في نزوح المستخدمين من المنصة المملوكة لشركة فيس بوك.

وتم أيضًا الترويج لتطبيق الدردشة الذي يركز على الخصوصية من مستخدمي Signal البارزين، مثل ايلون ماسك وإدوارد سنودن، مما زاد من الاهتمام بالخدمة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك لديها 7 ملايين مشترك في Workplace

فيس بوك

أعلنت شركة فيس بوك أن منصتها التعاونية للمؤسسات Workplace قد وصلت الآن إلى 7 ملايين مشترك مدفوع، مما يشكل زيادة بنسبة 40 في المئة عن رقم شهر مايو الماضي البالغ 5 ملايين مشترك.

وتعد Workplace بمثابة منصة تعاونية عبر الإنترنت تسهل العمل الجماعي والمراسلة الفورية ومؤتمرات الفيديو ومشاركة الأخبار، ويمكن للشركات استخدامها كشبكة اجتماعية داخلية للتواصل مع موظفيها.

وتم إطلاق الخدمة في عام 2016، وهي تضم شركات، مثل: سبوتيفاي وستاربكس، من بين عملائها.

وبالرغم من هذه الأرقام، إلا إن الخدمة تتخلف عن أفضل المنافسين، حيث أعلنت مايكروسوفت في الشهر الماضي أن منصة مايكروسوفت تيمز تضم الآن أكثر من 145 مليون مستخدم نشط يوميًا، بزيادة أكثر من 93 في المئة بالمقارنة مع رقم 75 مليون في شهر أبريل 2020.

ولم تعد Slack تفصل أرقام المستخدمين، لكنها أعلنت عن تسجيل 12 مليون مستخدم نشط يوميًا في شهر سبتمبر 2019، وهي آخر مرة أبلغت فيها عن هذه الإحصائية.

وزاد عدد عملاء Slack الذين يدفعون بنسبة تقارب 42 في المئة من 110 آلاف عميل في شهر مارس 2020 إلى 156 ألف عميل في شهر مارس 2021.

ولم توضح فيس بوك مقدار مساهمة Workplace في إيراداتها، لكن يتم احتساب الخدمة جنبًا إلى جنب مع أجهزة Oculus و Portal تحت تصنيف الأعمال الأخرى في نتائجها المالية.

وخلال الربع الأول من عام 2021، شكلت الأعمال الأخرى نحو 2.8 في المئة من عائدات فيس بوك، ويأتي الباقي من الإعلانات.

وقال مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك، في تدوينة: لقد أنشأنا Workplace كإصدار داخلي من فيس بوك لتشغيل شركتنا الخاصة، وكان من المفيد جدًا أننا بدأنا بالسماح للمنظمات الأخرى باستخدامها أيضًا.

فيما قال مدير منتج Workplace: نطمح إلى تقديم برامج تكنولوجيا المعلومات التجارية للمليارات من مستخدمي فيس بوك من خلال إنشاء خدمات تستخدم الميزات نفسها التي يعرفها الأشخاص من تطبيقات فيس بوك للمستهلكين.

وأضاف: لم يتمكن الكثير من الأشخاص من الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات سابقًا لأنها كانت معقدة أو مكلفة، ويمكنك الآن وضع أي شخص ضمن Workplace وسيفهم كيفية استخدامها على الفور.

وأعلنت فيسبوك أيضًا عن عدد من الميزات الجديدة القادمة إلى Workplace، ويتضمن ذلك تجربة الأسئلة والأجوبة المباشرة الجديدة، وتكاملًا مع أوفيس 365 وتطبيقات تقويم G Suite من جوجل، ورموز تعبيرية بدرجات ألوان بشرة مختلفة، وميزة تتيح للمستخدمين إظهار الطريقة الصحيحة لنطق أسمائهم لزملائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة