تكنولوجيا

ميزة الإكرامية.. تويتر تختبر ميزة TİP JAR عبر تطبيقات أندرويد و İOS

بدأت منصة تويتر رسميًا بطرح ميزة Tip Jar الجديدة عبر تطبيقات أندرويد و iOS، التي تسمح للمستخدمين بإرسال الأموال مباشرة إلى حساباتهم المفضلة.

ويمكنك استخدام الميزة عن طريق النقر على أيقونة الدولار المضافة حديثًا بجوار اسم المستخدم عند عرض حسابه عبر أحد تطبيقات تويتر للأجهزة المحمولة.

ويمكن للمستخدمين إلغاء تفعيل ميزة الإكرامية بالنسبة إلى الأفراد أو المؤسسات التي لا تريد من الأشخاص إرسال الأموال إليهم.

وتدعم Tip Jar مجموعة متنوعة من خيارات وروابط الدفع، مثل: Bandcamp و Cash App و Patreon و Venmo وباي بال.

ويمكن لمستخدمي iOS إرسال الأموال من خلال هذه الخدمات، لكن لن يتمكن مستخدمو أندرويد من الوصول إلى الميزة في الوقت الحالي إلا من خلال Spaces

وتستخدم تويتر معالجات الدفع الخارجية لتلك الخدمات في المعاملات، وأضافت أنها لن تأخذ جزءًا من إكراميات المستخدمين.

ويمكن لجميع مستخدمي تويتر باللغة الإنجليزية إرسال الإكراميات بدءًا من اليوم، لكن يمكن لمجموعة محددة فقط (بما في ذلك صناع المحتوى والصحفيون والخبراء والمنظمات غير الربحية) تشغيل الميزة لقبول الأموال في الوقت الحالي.

ويستخدم المستخدمون تويتر لالتماس الإكراميات لسنوات، لذلك من المنطقي أن تتطلع المنصة إلى تبسيط الميزة كجزء من التطبيق الخاص بها.

والجدير بالذكر أن الطريقة الوحيدة للوصول إلى Tip Jar في الوقت الحالي هي من خلال الانتقال إلى حساب المستخدم.

ويعني هذا أن إرسال بعض الأموال إلى شخص ما مقابل تغريدة قد يستغرق مجهودًا أكبر قليلاً من مجرد الإعجاب بها أو إعادة تغريدها.

وهناك بعض المشكلات التي يتعين على تويتر حلها، إذ إن إرسال الإكراميات عبر باي بال باستخدام Tip Jar يسمح حاليًا لمن يرسل الأموال برؤية عنوان المستلم، وهي مشكلة أمنية مقلقة.

وأقر حساب دعم تويتر بالمشكلة، وقال: نعمل على إضافة تحذيرات لإعلام المستخدمين بأن الإكرامية عبر باي بال تشارك أيضًا العنوان المرتبط بالحساب.

ومع ذلك، قال متحدث باسم باي بال: إنه لا تتم مشاركة العناوين إلا إذا تم إرسال المدفوعات ضمن فئة “السلع والخدمات”، وإن اختيار “الأصدقاء والعائلة” يبقي عناوين المستخدمين مخفية.

وأضاف المتحدث: هذه هي الوظيفة القياسية لتطبيق باي بال ونعمل مع تويتر عن كثب لضمان وعي المستخدم.

اقرأ أيضاً: مستخدمو آيفون يرفضون تتبع الإعلانات بعد iOS 14.5

يواجه المعلنون الذين يعتمدون على الإعلانات المستهدفة لتحقيق الأرباح أسوأ مخاوفهم، حيث تشير بيانات التحليلات إلى أن نسبة 96 في المئة من مستخدمي آيفون اختاروا إلغاء الاشتراك في التتبع في أعقاب iOS 14.5.

وعندما أصدرت شركة آبل iOS 14.5 في أواخر الشهر الماضي، بدأت بفرض سياسة تسمى شفافية تتبع التطبيق App Tracking Transparency.

وتبعًا لهذه السياسة، أصبحت تطبيقات آيفون وآيباد مطالبة بأخذ إذن المستخدمين من أجل استخدام تقنيات مثل معرف IDFA لتتبع نشاط هؤلاء المستخدمين عبر تطبيقات متعددة لأغراض جمع البيانات واستهداف الإعلانات.

وواجه التغيير مقاومة شرسة من شركات، مثل فيس بوك، التي بنيت مزاياها السوقية وتحقق إيراداتها من خلال الاستفادة من بيانات المستخدمين لاستهداف الإعلانات الأكثر فاعلية لهؤلاء المستخدمين.

وذهبت فيس بوك إلى أبعد من ذلك عبر نشر إعلانات صحفية عبر صفحات كاملة توضح أن التغيير لن يضر فيس بوك فقط، بل يدمر الشركات الصغيرة في جميع أنحاء العالم.

وبعد فترة وجيزة من نشر فيس بوك لهذه الإعلانات الصحفية، حضر الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيك توك، مؤتمر خصوصية البيانات وألقى خطابًا انتقد بشدة نموذج أعمال فيس بوك.

ومع ذلك، امتثلت فيس بوك وغيرها من الشركات لقوانين آبل الجديدة لتجنب رفض إدراج تطبيقاتها ضمن متجر آب ستور.

وعمدت بعض التطبيقات إلى عرض شاشة توضح سبب وجوب الاشتراك قبل ظهور مطالبة آبل بالاشتراك أو إلغاء الاشتراك.

وتأتي هذه البيانات الجديدة من Flurry Analytics المملوكة لشركة فيريزون Verizon، التي تقول: إنها تُستخدم في أكثر من مليون تطبيق للهاتف المحمول.

وتقول Flurry Analytics: إنها تحدث البيانات يوميًا حتى يتمكن المتابعون من رؤية الاتجاه أثناء تقدمه.

واستنادًا إلى البيانات من المليون تطبيق، تقول Flurry Analytics: إن المستخدمين الأمريكيين يوافقون على أن يتم تتبعهم بنسبة 4 في المئة فقط من الوقت، في حين أن الرقم العالمي أعلى بكثير بنسبة 12 في المئة.

وتُظهر البيانات من Flurry Analytics أن مستخدمي آيفون يرفضون التتبع بمعدلات أعلى بكثير مما توقعته الاستطلاعات التي أجريت قبل وصول iOS 14.5.

ووجد أحد هذه الاستطلاعات أن 40 في المئة فقط، وليس 4 في المئة، يختارون التتبع عند المطالبة بذلك.

ومع ذلك، فإن بيانات Flurry Analytics لا تفصل الأرقام بحسب التطبيق، لذلك من المستحيل أن تعرف من هذه البيانات ما إذا كانت الأرقام تميل ضد الاشتراك في تتبع التطبيق بسبب عدم ثقة المستخدمين في فيس بوك.

ومن المحتمل أن يثق مستخدمو آيفون في بعض أنواع التطبيقات أكثر من غيرها، لكن هذه البيانات غير متاحة.

اقرأ أيضاً: سناب شات يطرح الوضع الداكن عبر iOS

بعد ما يقرب من عامين من إصدار أنظمة iOS 13 و iPadOS 13، التي تضمنت الوضع الداكن الأصلي المدمج على مستوى النظام، طرح سناب شات Snapchat، أحد أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، سمة الوضع الداكن لمستخدمي iOS.

وبدأ سناب شات باختبار سمة الوضع الداكن عبر التطبيق أواخر العام الماضي مع مجموعة صغيرة من مستخدمي iOS.

وتقول شركة سناب: إنها تجلب اعتبارًا من هذا الأسبوع الوضع الداكن لأكثر من 90 في المئة من قاعدة مستخدمي iOS، مما يوفر لملايين المستخدمين الوصول إلى واجهة التطبيق الأقل إجهادًا للعين.

ويقدم سناب شات ثلاثة أنواع مختلفة من أوضاع المظهر لمستخدمي iOS للاختيار من بينها، حيث يحافظ الوضع الأول على السمة الداكنة للتطبيق بغض النظر عن سمة نظام iOS الافتراضية.

بينما يحافظ الوضع الثاني على السمة الفاتحة للتطبيق، ويتطابق الوضع الثالث مع إعداد iOS.

ويمكن لمستخدمي سناب شات تجربة الوضع الداكن الجديد الآن عبر الخطوات التالية:

  • قم بتنزيل تطبيق سناب شات وتشغيله.
  • اضغط على صورة حسابك في الجزء العلوي الأيسر.
  • اضغط على زر الإعدادات في أعلى اليمين
  • حدد المظهر
  • حدد إما نظام المطابقة Match System، أو الفاتح دائمًا Always Light أو الداكن دائمًا Always Dark.

وإذا كنت تستخدم جهاز أندرويد، فإن شركة سناب أوضحت أن الوضع الداكن يتم طرحه في الأسابيع والأشهر القادمة.

وفي الوقت الحالي، إذا كان لديك جهاز آيفون، فاستغل الوضع الداكن الجديد الذي يجعل التجربة بأكملها أفضل من نواح كثيرة، خاصةً أثناء الدردشة مع شخص ما والخلفية البيضاء تسبب إجهاد عينيك.

وحصدت شركة سناب فوائد إنشاء تطبيق سناب شات لنظام أندرويد بكامل الإمكانات، حيث أعلنت الشركة في تقرير أرباحها أن قاعدة مستخدميها تستخدم في الغالب نظام أندرويد بدلاً من iOS.

وأظهر التقرير مدى شعبية التطبيق لمستخدمي أندرويد، حيث تستمر قاعدة مستخدمي أندرويد الإجمالية في النمو.

وخلال الربع الأول من عام 2021، وصل عدد مستخدمي سناب شات إلى 280 مليون مستخدم نشط يوميًا، بزيادة قدرها 22 في المئة على أساس سنوي.

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة