عالم حواءفيديومقالات

أخطاء تدمر رموشكِ عليكِ تجنبها

مع وجود أدوات تجعيد الرموش والـماسكرا المكثفة والرموش الصناعية ووصلات الرموش في السوق، من الواضح أننا جميعاً مصممون جداً على الحصول على أفضل رموش ممكنة.

إذا كنت غير راضية عن رموشك، وتعتقدين أنها أقل من رائعة، وبدأت في التفكير في طرق تقويتها، فستكونين سعيدة بمعرفة أنه يمكنك بالفعل تحسينها دون أي علاجات خاصة، وحتى إذا كنت قد جربت بالفعل تركيب الرموش الاصطناعية، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من خلال إجراء بعض التغييرات البسيطة وتصحيح بعض أخطاء الرموش الشائعة التي تسبب الضرر لرموشك وتساقطها.

عدم استبدال وسادات السيليكون داخل أداة تجعيد الرموش

وفقاً لموقع InStyle، إن وسادات السيليكون الصغيرة المستخدمة في أدوات تجعيد الرموش المعدنية تدوم لمدة ثلاثة أشهر فقط إذا كنت تجعدين رموشك كل يوم.

اقرأ أيضاً: استراتيجيات فعالة تساعدكِ على التخلص من دهون الوجه

إذا لاحظت أنها بدأت في التآكل فلا تترددي في استبدالها، خلاف ذلك سوف تجعدين رموشك بين طبقات المعدن وتهددينها بالسقوط.

يجب أيضاً تنظيف مجعد الرموش كل أسبوعين عن طريق فرك الأداة برفق، باستخدام كرة قطنية مغموسة في مزيل مكياج العيون.

تجعيد رموشك بعد الماسكارا

إذا كنت تريد رموشاً مجعدة دون إنفاق الكثير من المال، فيمكنك الاعتماد على مجعد الرموش، ولكن إذا كنت تستخدمينه بعد وضع الماسكارا، نأسف لإخبارك أن هذا من أسوأ الأشياء التي يمكنك فعلها برموشك.

اقرأ أيضاً: أهم ماسكات القهوة للحفاظ على نضارة البشرة؟

قالت صباح فيروز، أخصائية الحواجب والرموش في Blink Brow Bar، لـReader’s Digest: “بشكل عام إذا كنت تستخدمين أدوات تجعيد الرموش، فعليك استخدامها بشكل صحيح، قبل وضع الماسكارا وليس بالقرب من حافة الرموش، هذا سوف يضر الرموش ويسبب كسرها”. نعم بينما قد تعتقدين أن كل البقايا التي تلتصق بجهاز تجعيد الشعر هي مجرد ماسكارا، فقد تفقدين بعض الرموش الثمينة أيضاً. من الجيد تماماً استخدام أداة تجعيد الرموش، ما دمتِ تفعلين ذلك قبل وضع الماسكارا.

وضع الماسكارا منتهية الصلاحية

هل تذكرين منذ متى قمت بفتح أنبوب الماسكارا الذي تستخدمينه الآن؟ إذا كنت لا تتذكرين متى أو مر على ذلك موسم كامل، قومي برميها! قالت جيسيكا وو، طبيبة الأمراض الجلدية، لصحيفة Everyday Health، “تتمتع الماسكارا بأقصر مدة تخزين لجميع منتجات التجميل، ويجب التخلص منها بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر من فتحها”.

اعتماداً على العلامة التجارية يمكن أن تكون الماسكارا باهظة الثمن، ما يجعل من الصعب التخلص منها قبل الانتهاء من الأنبوب.

اقرأ أيضاً: طرق لصنع غسول طبيعي للوجه في المنزل حسب نوع بشرتك وبمواد طبيعية تماماً!

ومع ذلك هناك بعض المخاطر الصحية الحقيقية للغاية إذا واصلت استخدام الماسكارا بعد تاريخ انتهاء الصلاحية. قالت وو: “إنك تستخدمين الماسكارا بالقرب من عينيك، فهي سائلة -والتي تميل إلى تكاثر المزيد من البكتيريا- وتغمس مرتين في كل مرة تعيدين إدخال الفرشاة في الأنبوب، وكل ذلك يزيد من خطر الإصابة بعدوى العين“. في كل يوم تتخطى فيه علامة الشهرين إلى الثلاثة، فأنت تقومين فقط بتغطية رموشك بمزيد من البكتيريا.

النوم بالماسكارا

حتى إذا كنت حريصة على إزالة كريم الأساس وأحمر الشفاه قبل الذهاب إلى السرير، فقد لا تكوني حريصة على إزالة الماسكارا. يمكن أن تحدث بعض الأشياء السيئة جداً إذا لم تقومي بإزالة مستحضرات التجميل من رموشك.

وفقاً للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، فإن امرأة تبلغ من العمر 50 عاماً كانت تزيل الماسكارا بشكل غير صحيح لمدة 25 عاماً، انتهى بها الأمر بـ”التهاب الملتحمة الجرابي” و”تآكل القرنية” من هذه العادة. تجمعت الماسكارا في الواقع في كتل صلبة تحت جفونها العلوية، وكان من الممكن أن تلحق أضراراً بالغة في عينيها إذا لم يتدخل الأطباء.

اقرأ أيضاً: أفضل الأطعمة الصحية التي ينصح بها أطباء الجلد للحصول على بشرة نضرة!

كما أخبر طبيب الأمراض الجلدية إريك شفايجر HuffPost أن “تهيج العين الشديد” يمكن أن يحدث إذا دخلت الماسكارا في عينيك أثناء النوم، يمكن أن تؤدي بقايا الماسكارا أيضاً إلى “انسداد بصيلات الشعر الدقيقة والغدد الدهنية على جفونك”. عند انسدادها تتكون البكتيريا ويتبع ذلك الالتهاب. وأوضح الطبيب: “نتيجة لذلك، يمكن أن تتشكل نتوءات صغيرة تسمى الدمل أو قشوراً”.

شد رموشك الصناعية

لا توجد طريقة للتغلب على حقيقة أن الرموش الصناعية ليست مريحة مثل رموشك الطبيعية، بمجرد وصولك إلى المنزل ربما لا يمكنك الانتظار لإزالتها، لكن يوصي الخبراء باتباع نهج أقل تسرعاً لإزالة الرموش اللاصقة، فقد تفقدين رموشك الطبيعية.

اقرأ أيضاً: معادن تحفز إنتاج الكولاجين وتحافظ على شباب وصحة بشرتك

وفقاً لكيت سترومبرج، فنانة المكياج الشهيرة، يجب عليك إزالة رموشك بطريقة لطيفة للغاية، اغمسي قطعة قطن في منظف زيتي لتفتيت المادة اللاصقة أولاً، قالت سترومبيرج لمجلة Reader’s Digest: “ثم اسحبي برفق من منتصف الرموش إلى الخارج لحماية نفسك من أضرار جسيمة”.

فرك عينيك

إذا كان روتينك الصباحي يتضمن فرك عينيك، فأنت في الواقع تضرين عينيك ورموشك، وصفت الأكاديمية الأمريكية لطب العيون الرموش بأنها “شعيرات بشرية” تماماً مثل شعيرات القط أو الكلب، يمكن أن تساعدنا الرموش على الشعور بما إذا كان أي شيء قريباً جداً وتحرض على الوميض إذا لزم الأمر، تعمل الرموش أيضاً على منع الغبار والحطام من ملامسة أعيننا. إذا فركتِ عينيك فأنت تدمرين كل العمل الشاق لرموشك، بالإضافة إلى ذلك إذا كنت شخصاً يعاني من الحساسية فربما تضعين ما تشعرين بالحساسية تجاهه -مثل حبوب اللقاح- مباشرة في عينيك.

استخدام الماسكارا المقاومة للماء

تعد الماسكارا المقاومة للماء اختراعاً رائعاً للغاية، ويتم تقديره بالتأكيد خلال حفلات الزفاف، لكن الماسكارا المقاومة للماء ليست خياراً جيداً للاستخدام اليومي. 

اقرأ أيضاً: نصائح ذهبية للعناية بالبشرة لن تكلفكِ قرشاً واحداً

إن إزالة الماسكارا المقاومة للماء أمر صعب للغاية، بمرور الوقت يمكن أن تؤدي الإزالة القوية إلى شد وسحب خط رموشك، ما يؤدي إلى إضعافها وكسرها، بدلاً من ذلك اختاري ماسكارا أنبوبية تحتوي على بوليمرات مرنة لا تتطلب سوى الماء الدافئ لإزالتها.

استخدام أي شيء بخلاف اللاصق الطبي

عند وضع الرموش الصناعية من المؤكد أن المادة اللاصقة التي تستخدمينها مهمة، إذا نفد صمغ الرموش لديك فلا تستخدمي أي نوع آخر من الغراء، يمكن أن يسبب ذلك الألم والتورم في الجفن من المحتمل أن ينتهي بك الأمر إلى زيارة أخصائي رموش لإذابة الصمغ وستفقدين معظم رموشك الطبيعية في هذه العملية. 

شاهد أيضاً: البشرة الطبيعية المتوازنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة