عالم حواءفيديومقالات

أطعمة تخلّصك من جفاف البشرة

هل يجعل فصل الشتاء البارد بشرتك أكثر جفافاً من المعتاد؟ على الرغم من أنه يمكنك دائماً استخدام المرطب الذي يناسب بشرتكِ، فقد يكون من الأفضل معالجة المشكلة من الداخل. من المثير للدهشة أن العديد من الأطعمة يمكن أن تساعد بالفعل في تخفيف جفاف بشرتك، مما يجعلها أكثر نعومة وإشراقاً، تعرَّفي أكثر معنا على هذه الأطعمة.

الدهون الصحية

الجلد الجاف والمتشقق يمكن أن يكون نتيجة عدم كفاية الدهون الصحية في نظامك الغذائي. ستساعد الأسماك الدهنية وزيت جوز الهند والأفوكادو وبذور الكتان وبذور الشيا في الحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل. يصنف سمك السلمون والماكريل والرنجة كأفضل الأسماك الدهنية التي يمكن تناولها للبشرة الجافة، بسبب محتواها العالي من الأحماض الدهنية أوميغا 3 وفيتامين إي والزنك.

اقرأ أيضاً: منتجات للعناية بالبشرة ومكافحة علامات التقدم بالسن

الفواكه الغنية بالسوائل ومضادات الأكسدة

وفقاً لموقع Real Simple، فإن تناول كميات كبيرة من الماء واتباع نظام غذائي جيد لا يقل أهمية فيما يتعلق ببشرتك كما هو الحال بالنسبة لصحتك العامة. الحفاظ على ترطيب الجلد يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، وخاصة الليكوبين. يشير موقع Healthline إلى أن هذه المغذيات النباتية يمكن العثور عليها في البابايا والجوافة والفلفل الأحمر. يوصى أيضاً بتناول ثمار الحمضيات والبروكلي والخيار والكرفس والبطيخ والطماطم. الأمر كله يتعلق بارتفاع نسبة الماء وخلايا البشرة تعتمد بشكل كبير على السوائل.

المكسرات رائعة لجفاف البشرة

تعد المكسرات من الأطعمة الرائعة الأخرى التي يجب تناولها إذا كنتِ تعانين من جفاف الجلد، وخاصة الجوز. يحتوي الجوز على كمية عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والتي تقلل من التهاب الجلد بالإضافة إلى فيتامين E والسيلينيوم والزنك، وكلها تساعد في الحصول على بشرة أكثر صحة. اللوز مفيد أيضاً للبشرة الجافة، أخبر طبيب الأمراض الجلدية جوشوا زيشنر موقع Cooking Light أن اللوز مصدر رائع لفيتامين E، ويمكن أن يساعد في صحة الجلد.

البطاطا الحلوة

يمكن أن يكون تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين مفيداً أيضاً في علاج البشرة الجافة. وفقاً لموقع Byrdie، فإن البيتا كاروتين الموجود في البطاطا الحلوة يمكن أن يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس والحفاظ على الرطوبة بداخله. كما أن مستوى بيتا كاروتين المرتفع في البطاطا الحلوة يمكن أن يتحول إلى فيتامين أ في الجسم والذي بدوره يساعد في بناء الكولاجين ويمنح البشرة مظهراً ناعماً.

اقرأ أيضاً: البعض منها يسبب السرطان ومشاكل الإنجاب.. تجنبي هذه المكونات عند شرائك مستحضرات التجميل!

الزيتون والورقيات

لتناول زيت الزيتون فوائد كثيرة للجسم والبشرة، لأنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وفيتامين إي. كما أن الخضراوات الورقية مثل الخس والسلق والجرجير والكرنب تحتوي على نسب جيدة من النحاس، مما يساعد الجسم على إنتاج الميلانين، والذي بدوره يمكن أن يعمل على حماية الجلد.

شاهد أيضاً: الأطعمة المعلبة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة