أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

وزير الدفاع التركي يتوجه إلى باكستان

توجه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، الثلاثاء، إلى باكستان في زيارة رسمية يلتقي خلالها عددا من المسؤولين.

ومن المنتظر أن يلتقي أكار كلًا من نظيره برويز ختك، ووزيرة الإنتاج الحربي زبيدة جلال، وقائد القوات البرية قمر جواد باجوا.

وسيبحث أكار خلال لقاءاته التعاون في المجالات العسكرية والأمنية والدفاعية بين البلدين.

كما من المتوقع أن يبحث أكار قضايا إقليمية عقب التطورات الأخيرة في أفغانستان.

اقرأ أيضاً: تركيا.. “أسيلسان” تستعد لمعرض الصناعات الدفاعية بأكثر من 250 منتجا

ستعد شركة “أسيلسان” التركية للمشاركة في معرض الصناعات الدفاعية المرتقب بعد نحو أسبوعين بمدينة إسطنبول، بأكثر من 250 منتجا ومنظومة.

وأفادت الشركة في بيان الثلاثاء، إنها خصصت جناحا لها بمساحة 7 آلاف متر مربع، لاستقبال المهتمين باقتناء منتجاتها الدفاعية من داخل البلاد ومن الوفود الأجنبية للمعرض الذي يقام بين 17-20 آب/أغسطس الجاري.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مديرها العام خلوق غورغون، إنّ “أسيلسان” من أكبر المشاركين في المعرض، وستمثل تركيا في المعرض.

كما تولي “أسيلسان” بحسب البيان، أهمية كبيرة للتكنولوجيا الصديقة بالبيئة بهدف تحقيق التنمية المستدامة، حيث ستزين الأشجار وآلاف النباتات جناحها بالمعرض.

وتعتزم الشركة التركية التعريف بأكثر من 250 منتجا لها في المعرض بمجال الصناعات الدفاعية وتشمل القوات البحرية والجوية والدفاع الجوي وخفر السواحل والاتصالات والحرب الإلكترونية وأنظمة برمجية للأسلحة وأنظمة كهروضوئية.

وتحافظ الشركة على موقعها في القائمة العالمية لأفضل 50 شركة في مجال الصناعات الدفاعية، للعام الثاني على التوالي، بحسب تصنيف مجلة “ديفينس نيوز” الأمريكية منتصف يوليو/تموز الماضي لأفضل 100 شركة عالمية في مجال الصناعات الدفاعية.

وتأسست “أسيلسان” عام 1975، بمبادرة من مؤسسة “تعزيز القوات المسلحة التركية”، بهدف تلبية احتياجات الجيش التركي في مجال أجهزة الاتصالات، وتشتهر الشركة بصناعة أنظمة وأجهزة إلكترونية لأغراض عسكرية.

وتعد “أسيلسان” من الشركات التركية الرائدة في تصميم وإنتاج وتركيب أدوات وأنظمة الاتصالات بين القوات البرية والجوية والبحرية، وفقا للمعايير العسكرية.

اقرأ أيضاً: “ترك تراكتور” التركية تسجل أرقاما قياسيا في الإنتاج والتصدير

سجلت شركة “ترك تراكتور” التركية للجرارات، أرقاماً قياسية في إنتاج وتصدير منتجها، خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأفاد بيان صادر عن الشركة، أن مبيعاتها من الجرارات خلال النصف الأول من العام الحالي، زادت بنسبة 94 بالمئة، محققة أرباحاً إجمالية تقدر بـ 5 مليارات و576 مليون ليرة تركية (الدولار الواحد يساوي 8,65 ليرة).

وأضاف البيان أن حجم إنتاج الشركة، خلال الفترة ذاتها، حقق نمواً بنسبة 105 بالمئة، فيما ازدادت صادراتها 31 بالمئة.

وتمكنت الشركة من إنتاج 25 ألفا و335 جرارا، خلال الأشهر الـ 6 الأولى من العام الحالي، أي ما يعادل ثلثي الجرارات المنتجة في تركيا.

كما استحوذت على 88 بالمئة من صادرات الجرارات التركية.

ونقل البيان عن أيقوت أوزونار، المدير العام لشركة “ترك تراكتور”، قوله إنهم يخصصون سنوياً قرابة 250 – 300 مليون ليرة، لفعاليات البحث والتطوير واستثمارات التجديد داخل الشركة.

وأضاف أن الشركة تقدم خدماتها للمزارعين في كافة المناطق التركية، عبر 500 مركز صيانة و150 مركزا لبيع القطع البديلة.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة