عالم حواءعلاقاتفيديو

طلاء الأظافر.. ماهو الأنسب لدرجة لون البشرة؟

مع وجود الكثير من ألوان طلاء الأظافر للاختيار من بينها، يُصبح من الصعب دائماً اختيار لون طلاء الأظافر المُناسب، فهناك بعض الأشياء التي يجب مُراعاتها عند اختيار لون طلاء الأظافر، أهمها درجة لون بشرتكِ، يُشبه الأمر إلى حد كبير اختيار ألوان ظلال العيون ودرجات أحمر الخدود، فعند اختيار لون طلاء الأظافر الذي ستضعينه يحب أن يُكمل ويتناغم مع لون بشرتك.

تعلُّم كيفية اختيار لون طلاء الأظافر المُناسب لـبشرتك هو أمر ضروري، فطلاء الأظافر الخاص بكِ يُغير تماماً طريقة ظهور يديكِ؟ فيمكن باستخدام الطلاء جعل اليدين تبدوان أكبر حجماً أو أصغر حجماً أو أصغر عمراً.

اقرأ أيضاً: البعض منها يسبب السرطان ومشاكل الإنجاب.. تجنبي هذه المكونات عند شرائك مستحضرات التجميل!

تبدو ألوان معينة مذهلة على الجلد الزيتوني، بينما تعمل ألوان أخرى بشكل أفضل مع درجات لون البشرة الفاتحة والمتوسطة والداكنة، فلا يجب اختيار ألوان طلاء الأظافر التي تتناسب مع ألوان ملابسكِ أو لون حقيبة يدكِ أو حذائك، ولكن يجب اختيار الألوان التي تتناسب مع لون ونغمة بشرتكِ، وهنا يُمكنكِ أن تجدي ألوان طلاء الأظافر التي تتناسب مع لون بشرتكِ.

أفضل ألوان طلاء الأظافر وفقاً لدرجة البشرة

البشرة الفاتحة

وهي بشرة فاتحة أيضاً لكن بدرجة أقل من السابقة، ويمكن أن يظهر على أصحابها النمش أيضاً، من أكثر الألوان التي تتناسب مع هذه البشرة اللون الخزامى، وهو اللون الأرجواني الفاتح، ويأخذ هذا اللون اسمه من زهور خُزام. ويتميز هذا اللون باختلاف في التدرج اللوني له.

يميل الجلد الفاتح إلى أن يكون لونه بارداً، لذلك يكون أيضاً اللافندر ذو الألوان الفاتحة من ألوان طلاء الأظافر المثالية لهذه البشرة.

اقرأ أيضاً: الليزر الكربوني.. تقنية تجميلية لتقشير البشرة وتنظيفها، هل هي الحل الأمثل؟

النساء ذوات البشرة الفاتحة يجب أن يجربن أيضاً اللون الأحمر والباستيل والخوخي، نعم، قد تكون الألوان الداكنة مُدهشة، لكنها في بعض الأحيان، يمكن أن تترك ظلال داكنة جداً على يديكِ.

البشرة الفاتحة جداً

من أكثر ألوان طلاء الأظافر التي تتناسب مع البشرة الفاتحة جداً اللون الوردي، اللون الوردي الفاتح مثل أحمر الخدود أمر لا بد منه لمن لديهم بشرة فاتحة جداً، في الغالب يظهر على أصحاب هذه البشرة النمش، ويكون لون شعر أصحابها أشقر أو أحمر.

لون طلاء الأظافر الوردي مع درجة هذه البشرة يُصبح كلاسيكياً ومُحايداً.

البشرة المُتوسطة

ويميل لون شعر أصحابها إلى اللون البني، لون طلاء الأظافر المثالي لأصحاب هذه البشرة هو اللون المُرجاني، وهو مثل لون الشعاب المرجانية.

 معظم درجات لون البشرة المتوسطة تحتوي على مزيج من النغمات اللطيفة والدافئة، وبالتالي يكون أيضاً البرتقالي والوردي الداكن من الألوان المثالية لهذه البشرة، يمكن أيضاً تجربة طلاء الأظافر الرمادي، فتميل ألوان البشرة المتوسطة إلى وجود مسحة من اللون الزيتوني، مما يجعل من السهل الاقتران بأي ظلال رمادية.

البشرة ذات اللون الداكن جداً

إذا كنتِ من أصحاب هذا اللون وتبحثين عن طلاء للأظافر يتناسب مع درجات البشرة الداكنة ويخلق شعور بأن الأيدي أصغر سناً مما عليه في واقع الأمر، فستجدين بغيتك في اللون النعناعي، اللون النعناعي يُعتبر خليطاً من اللونين الأزرق والأخضر.

اقرأ أيضاً: البشرة والتجاعيد.. أفضل الأجهزة المنزلية لعلاج بالضوء

يمكن للون النعناعي أن يُبرز الأظافر دون لفت الانتباه إلى أي علامات لـالشيخوخة قد تظهر أعلى اليدين.

البشرة الزيتونية

وهي البشرة التي تميل إلى اللون الأسمر الدّاكن، اللون المثالي مع هذه البشرة هو اللون البورجوندي، وهو يميل إلى اللون الأحمر الداكن، ويأخذ اسمه من النبيذ Burgundy.

يمكن أن يكون لون البورجوندي لوناً رائعاً لتلوين أظافر أصحاب البشرة الزيتونية، لا يقتصر الأمر على إكمال لون البشرة والانسجام معه، بل يجعل أيضاً الأظافر تبدو أرق مما هي عليه بالفعل.

طريقة تحديد نغمة بشرتكِ

على الرغم من أن لون بشرتكِ قد يكون واضحاً، إلا أن تحديد نغمة بشرتكِ قد يكون صعباً بعض الشيء، لكن هناك خدعة سهلة لمعرفة ما إذا كانت لديكِ نغمة دافئة أو باردة أو مُحايدة.

كل ما عليكِ هو حمل قطعة من الورق الأبيض ووضعها بجانب وجهكِ أمام المرآة، ومقارنة لون الوجه مع الورقة، فإذا ظهر الوجه باللون الأصفر أو بدا مُظلماً بعض الشيء مقارنة بالورقة البيضاء، فإنها تُصنف على أنّها بشرة دافئة، ويكون لون البشرة من الدرجة الباردة إن بدا الوجه لونه وردي أو أزرق أو حتى أحمر بجانب الورقة البيضاء.

اقرأ أيضاً: الأربوتين.. أفضل ما ينصح به أطباء الجلد لتفتيح بشرتكِ!

أما إذا لاحظتِ أن بشرتكِ تبدو رمادية اللون، تكون نغمة بشرتكِ في هذه الحالة مُحايدة، ويكون هذا هو الحال بالنسبة لمن لديهن ألوان بشرة زيتونية.

كذلك فإن لون العينين والشعر لهما دور في تحديد درجة البشرة، وغالباً ما تتمتع ذوات البشرة الباردة بلون العينين الأزرق أو الرمادي أو الأخضر، ويكون الشعر أشقر أو بنياً أو أسود مائلاً للون الأزرق، بينما تتمتع ذوات البشرة الدافئة في الغالب بلون العينين البني أو العسلي مع شعر أسود أو بني أو أحمر.

اختيار لون طلاء الأظافر وفقاً لنغمة بشرتكِ

عند اختيار لون طلاء الأظافر الذي يكمل لون بشرتكِ، من المهم أيضاً أن تضعي في اعتباركِ نغمات البشرة.

اقرأ أيضاً: أطباء جلدية.. هكذا تعالجين تجاعيد الجبهة وتؤخرين ظهورها

كما سبق الذكر، هناك درجات للون البشرة فمنها ما هو فاتح، ومنها ما هو متوسط، ومنها ما هو داكن، هذه الدرجات تُحدد لون الجلد من الخارج أي لون البشرة وتعرف باسم Tone/ نغمة، وهناك أيضاً لون للطبقة الداخلية للجلد وتُعرف باسم undertone. 

تنقسم البشرة من هذه الناحية إلى قسمين رئيسيين وهما دافئٌ وبارد وما بينهما هو المُحايد، من السهل أن تكتسب البشرة الدافئة اللون البرونزي، كما يميل لونها إلى اللون الأصفر أو البرتقالي، ويمتاز بهذا النوع من البشرة أصحاب البشرة السمراء، أما البشرة الباردة فيميل لونها إلى اللون الأزرق أو الوردي.

اقرأ أيضاً: أخطاء شائعة تستعجل علامات الشيخوخة وتزيد من عمر البشرة

بعد تحديد نغمة البشرة يمكن النظر إلى أفضل ألوان طلاء الأظافر لكل نوع منها

  • بالنسبة لذوات النغمات الدافئة، فإن طلاء الأظافر المُناسب أكثر يكون هو اللون الخوخي، فهو مزيج مثالي من درجات اللون البرتقالي والوردي.
  • ذوات النغمات الباردة تكون طلاءات الأظافر الوردية أكثر مناسبة لهن.
  • صاحبات النغمات المُحايدة التي تتميز بكونها نغمات باردة ودافئة في الوقت ذاته، فإن طلاء الأظافر الذي يتناسب مع كل الألوان هو المُناسب أكثر لهن، مثل اللون البرتقالي الأحمر.

شاهد أيضاً: الطعام وتقوية المناعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة