عالم حواءفيديومقالات

كيفية صبغ الشعر الداكن بدون استخدام المبيض

يمكن أن يكون تغيير تسريحة شعرك ومظهرك فرصة لتغيير حياتك وكسر الروتين والشعور بالتغيير. بالنسبة لبعض النساء، يعتبر الشعر  الجزء المفضل من أجسامهن ويحاولن دائماً العناية به بتغيير القَصة أو اللون أو مظهره بشكل كامل.

لكن بالنسبة لصاحبات الشعر الداكن، قد يكون التغيير للون الفاتح أو الأشقر صعباً، بسبب الضرر الذي قد يسببه في كثير من الأحيان نتيجة المواد المستخدمة.

اقرأ أيضاً: تبييض مفاصل اليدين طبيعيا في المنزل

كيفية صبغ الشعر الداكن بدون استخدام منتجات التبييض

الطريقة البسيطة لصبغ الشعر الداكن في المنزل، بدون مساعدة مختصة وبدون مبيض، هي تجنب إجراء أي تغييرات كبيرة وجذرية. وفقاً لمصففي الشعر، لا توجد طرق لتجنب استخدام المبيض إذا كنت ستنتقلين من اللون الداكن إلى الأشقر. ومع ذلك، يمكنك صبغ شعرك أغمق أو تجربة درجات ألوان مختلفة في المنزل، بأمان وفاعلية، كما ورد في موقع Byrdie. هناك العشرات من المنتجات في السوق التي تعطي الألوان الداكنة وسهلة الاستخدام في المنزل.

يقترح مصففو الشعر أيضاً استخدام صبغات شعر شبه دائمة للتأكد من أن شعرك يبقى صحياً، ويوصون باستخدام الصبغة الدائمة فقط إذا كنت تحاولين تغطية 50% من اللون الرمادي أو لونك الحالي.

اقرأ أيضاً: ما هو كريم فيتامين D الاصطناعي؟

تدوم الألوان شبه الدائمة من ست إلى 24 غسلة، ولكن من الأسهل أيضاً إعادة صبغها لاحقاً إذا قررت أنك تريدين تغيير لون شعرك مرة أخرى.

الانتقال من اللون الداكن للأشقر قد يسبب ضرراً كبيراً

بالنسبة للشعر الداكن، فإن التحول إلى اللون الأشقر هو عملية طويلة جداً، وفقاً لـ PureWow. فهو عادة ما ينطوي على الكثير من التبييض والعديد من الجلسات، والتي لا يقوم بها العديد من مصففي الشعر بشكل احترافي دائماً. لذا عليك ألا تقومي بتغيير كهذا دون استشارة متخصص، لأن استخدام منتجات التبييض في المنزل يمكن أن يسبب ضرراً لا يمكن إصلاحه وأحياناً يتسبب في تكسر الشعر وحرقه.

اقرأ أيضاً: لماذا ينصح أطباء البشرة بإبعاد شاشة الهاتف عن وجهك؟

لكن إذا كنتِ تريدين صبغ شعرك الداكن بدرجة أخرى وتريدين تجنب أي تبييض أو تلف، فهناك منتجات في السوق يمكن أن تناسبك ويمكن أن تستخدميها بنفسك في منزلك.

شاهد أيضاً: البشرة الطبيعية المتوازنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة