عالم حواءعلاقاتفيديو

ماهي حقن البشرة الزجاجية الكورية؟

عندما نتحدث عن صفاء وجمال البشرة يضرب المثل بالكوريات تحديداً فمعظمهن يمتلكن بشرة يطلق عليها اسم “البشرة الزجاجية” وهو مصطلح يرمز إلى خلوها من الشوائب.

وفي حين أن الموروثات تلعب دوراً في الحصول على بشرة صافية بلا شك، إلا أن العناية بالبشرة تعتبر كذلك عاملاً هاماً، إذ تحرص معظم الكوريات على اتباع نظام دقيق للعناية ببشرتهن وتلجأ بعضهن إلى تدابير أشد تأثيراً من الكريمات والماسكات مثل استخدام الحقن الكورية الشهيرة التي تساعدهن في الحصول على بشرة خالية من العيوب.

اقرأ أيضاً: أطعمة تخلّصك من جفاف البشرة

سنحدثكن في هذا التقرير عن الإبر الثلاث الأكثر شهرة في كوريا:  

ما هي إبر البشرة الزجاجية؟

يستخدم أطباء الجلد الكوريون مجموعة من الحقن أو الإبر الخاصة التي تحقن مباشرة تحت سطح الجلد وبسبب غناها بالمواد المغذية للبشرة  تعمل على ترطيبها وتفتيحها وزيادة نعومتها والأهم من ذلك تخليصها من أبرز مشاكلها مثل حبوب الشباب والهالات السوداء.

هناك أنواع عديدة لهذا النوع من الحقن لكن الأكثر شيوعاً ما يلي:

Volite

يستخدم هذا النوع غالباً للوجنتين ومنطقة العين السفلية، حيث يضفي إشراقاً على الوجنتين بسبب احتوائه على حمض الهيالورونيك، ويزيل آثار التعب والهالات السوداء تحت العين وتستمر نتائجه حتى 9 أشهر.

 Chanel, aka Filorga

يعتبر هذا النوع من الإبر من أكثر جرعات تقوية الجلد شيوعاً وهو المفضل لدى أطباء الجلدية.

يحتوي على حمض الهيالورونيك والأحماض الأمينية، وكذلك الفيتامينات A وB وC وE ويتم حقنه في جميع أنحاء الوجه أسفل سطح الجلد مباشرة.

اقرأ أيضاً: منتجات للعناية بالبشرة ومكافحة علامات التقدم بالسن

تظهر نتائج هذا النوع من الحقن بعد أسبوعين، حيث تبدو البشرة أكثر امتلاءً وإشراقاً، وذلك لأن تلك الحقنة تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين لمدة ثلاثة إلى أربعة أشهر تقريباً.

بوتوكس الجلد

تستخدم حقنة البوتوكس الكورية للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

تحقن الإبرة مباشرة تحت سطح الجلد وتساعد في شد المسام والحصول على بشرة أكثر نعومة وأقل دهنية كما يسوي الخطوط الدقيقة ويستمر تأثيره من 3 إلى 6 أشهر.

الحقن بإبر “البشرة الزجاجية”.. تجربة مؤلمة لكن تستحق العناء

تقول ديفون إنها خضعت لعملية تنظيف بشرة عميق قبل العملية، أولاً قامت الممرضة بغسل وجهها ثم نظفته بمقشر حمضي بعد ذلك وضعت لها قناعاً مطاطياً أتبعته بعدة كريمات وأمبولات مرطبة ومغذية للبشرة .

بعد ذلك تم وضع كريم التخدير على كامل وجهها وتغطيته بغلاف بلاستيكي وبعد أن تشرب الوجه المخدر بدأ الطبيب بعملية الحقن.

اقرأ أيضاً: البعض منها يسبب السرطان ومشاكل الإنجاب.. تجنبي هذه المكونات عند شرائك مستحضرات التجميل!

تضيف ديفون أن العملية كانت مؤلمة للغاية بالرغم من كريم التخدير، وبعد العملية غادرت العيادة بوجه منتفخ وكدمات شبيهة بالنمش.  

لم تظهر النتيجة بشكل فوري بالتأكيد وكان على ديفون استخدام كريم خاص ثلاث مرات في اليوم لإخفاء الكدمات.

لكن بعد 3 أيام بدأت بشرتها بالاستقرار وباتت تبدو مضيئة بشكل أكبر.

ديفون آبلمان تجرب الإبر الكورية

تقول ديفون آبلمان، المحررة في مجلة Allure، إنها جربت تلك الإبر أثناء زيارتها الأخيرة لسيول وكانت النتائج مذهلة، وفق تعبيرها.

حجزت ديفون موعداً في مشفى ID مع طبيب الأمراض الجلدية المعتمد هوانغ جونغ إيك لتجربة تلك الإبر، وتقول إن المشفى خصص لها مترجماً وتمت معاملتها كما لو كانت واحدة من مشاهير هوليوود.

اقرأ أيضاً: فرط التصبّغ.. تعرفي على أسبابه وأنواعه وطرق علاجه!

في البداية جلست ديفون التي تعاني من حبوب الشباب والبشرة الدهنية مع الطبيب لتحديد احتياجات بشرتها وتحديد نوع الإبر التي ستتلقاها.

وبعد الاتفاق على حقن وجهها بالحقن الثلاث الشهيرة بدأت رحلة استغرقت بضع ساعات ما بين تحضير البشرة لعملية الحقن، ثم حقن الإبر ثم إراحة الوجه بعد العملية.

النتيجة

لا يظهر تأثير الحقن بشكل فوري بل يستلزم ظهور النتيجة النهائية قرابة أسبوعين، لكن ديفون تقول إن النتيجة كانت فعلاً تستحق ذلك العناء، إذ بدت بشرتها أكثر إشراقاً وأقل دهنية من ذي قبل.

كما تلاشت الهالات السوداء واختفت ندبات حب الشباب، وأضافت ديفون أنها ستكرر تجربة حقنة Chanel, aka Filorga، إذ إنها ستكون ذات فائدة كبيرة لبشرتنا على المدى الطويل.

شاهد أيضاً: البشرة الطبيعية المتوازنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة