تكنولوجيافيديو

لأول مرة منذ 8 سنوات.. شركة جوجل تعدل شعار كروم

عمدت شركة جوجل إلى تغيير شعار كروم لأول مرة منذ عام 2014. ويقدم إلفين هو، مصمم Google Chrome، نظرة أولية على إعادة تصميم الشعار في سلسلة تغريدات عبر منصة تويتر، بالإضافة إلى بعض الأفكار الكامنة وراء التغييرات الدقيقة للغاية.

وبدلاً من دمج الظلال على الحدود بين كل لون، أصبحت ألوان الأحمر والأصفر والأخضر مسطحة. واختارت الشركة تصميمًا مسطحًا يتماشى مع منتجاتها الأخرى.

وبالرغم من أن المصمم لم يذكر هذا التغيير، ولكن الدائرة الزرقاء في المنتصف تبدو أكبر. وتبدو الألوان في الشعار أكثر حيوية (بسبب قيام فريق التصميم بالتخلص من الظلال).

وغيرت الشركة نسب الأيقونة أثناء تفتيح الألوان الفردية التي تتكون منها. واكتشف فريق التصميم في جوجل أن وضع ظلال معينة من اللون الأخضر والأحمر بجانب بعضها بعضًا يؤدي إلى اهتزاز لوني مزعج.

ولإصلاح ذلك وجعل الأيقونة أكثر قابلية للاستخدام، قرروا استخدام تدرجات دقيقة إلى الأجزاء الخضراء والحمراء من الأيقونة لمنع أي اهتزاز لوني.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

ولن يظهر شعار كروم الرئيسي (الشعار الذي تنقر عليه من شريط Dock أو شريط المهام للوصول إلى الويب) بالشكل نفسه عبر جميع الأنظمة أيضًا.

جوجل قدمت أيقونة أكثر بساطة لمتصفح كروم

يبدو الشعار في ChromeOS ملونًا أكثر ليكمل أيقونات النظام الأخرى. بينما يكون للشعار ظل صغير في macOS، مما يجعله يظهر كما لو كان ينبثق من Dock، كما تبدو الأيقونة ثلاثية الأبعاد.

وفي الوقت نفسه، يحتوي إصدار ويندوز 10 وويندوز 11 على تدرج أكثر تناسق بحيث يتناسب مع نمط أيقونات ويندوز الأخرى.

ويقول هو أنك تبدأ برؤية الأيقونة الجديدة الآن إذا كنت تستخدم Chrome Canary (إصدار المطور من كروم). ولكن يبدأ طرحها لأي شخص آخر خلال الأشهر القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

وهناك أيضًا بعض الأيقونات الجديدة للإصدارات التجريبية وإصدارات المطورين من شعار كروم. ويعد التغيير الأكثر إثارة هو أيقونة بنمط المخطط لتطبيق بيتا عبر iOS.

ويلاحظ هو أيضًا أن فريق التصميم جرب خطًا أبيض يعمل كحدود بين كل لون. ولكن وجد أن هذا جعل الأيقونة الكلية أصغر، مما يجعل من الصعب التعرف عليها بين تطبيقات جوجل الأخرى.

وأصبح شعار كروم أكثر بساطة تدريجيًا منذ عام 2008 حتى الآن. وما بدأ كشعار لامع ثلاثي الأبعاد تحول إلى أيقونة ثنائية الأبعاد للحداثة.

اقرأ أيضاً: إدراج أنغامي رسميًا في بورصة ناسداك الأمريكية

ارتفعت أسهم شركة أنغامي – منافسة سبوتيفاي في الشرق الأوسط – بأكثر من 80 في المئة في أول ظهور لها في بورصة ناسداك يوم الجمعة بعد اندماج منصة بث الموسيقى التي تركز على الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 220 مليون دولار مع شركة Vistas Media Acquisition.

وأصبحت أول شركة عربية للتكنولوجيا تدرج في بورصة ناسداك. وتضم أنغامي، التي يقع مقرها الرئيسي في أبوظبي، أكثر من 70 مليون مستخدم مسجل وشراكات مع مجموعة يونيفرسال ميوزيك وسوني ميوزيك ومجموعة وارنر ميوزيك.

وأكملت منصة بث الموسيقى اندماج أعمالها مع شركة Vistas Media Acquisition. وأدرجت أسهمها في بورصة ناسداك تحت علامتي ANGH و ANGHW.

ويأتي ظهورها لأول مرة في بورصة ناسداك بعد يوم واحد من تهاوي أسهم سبوتيفاي في الولايات المتحدة.

وتضمن الاندماج استثماراً خاصاً في الأسهم العامة بقيمة 40 مليون دولار من شركة شعاع كابيتال الإماراتية المالية وشركة Vistas Media Acquisition.

وصوت نحو 98 في المئة من مساهمي أنغامي لصالح دمج الأعمال. وتركز المنصة في الوقت الحالي على النمو وتعتقد أن الربحية تتبعها.

اقرأ أيضاً: أفضل طريقة لتشغيل واتس آب ويب على اللابتوب!

وقال الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي المشارك لأنغامي، إيدي مارون: إن الشركة تتطلع إلى تجاوز أعمال بث الموسيقى بخطط لبدء إنشاء محتوى أصلي وتقديم مبادرات جديدة بما في ذلك الحفلات الموسيقية دون اتصال بالإنترنت.

وأضاف: يمثل الحدث نهاية رحلة طويلة نحو الإدراج في بورصة ناسداك، ولكن أيضًا البداية المهمة لحياتنا كشركة مساهمة عامة. نحن ممتنون لمستثمرينا وشركائنا الذين جعلوا ذلك ممكنًا. نعتقد أن جهودنا تمثل فرصة للجماهير في المنطقة ولملايين الأشخاص حول العالم.

أنغامي هي أول شركة تقنية عربية تدرج في بورصة ناسداك

أكمل مارون كلامه قائلًا: نظل ملتزمين أكثر من أي وقت مضى بهدفنا المتمثل في توسيع ذخيرة الموسيقى باللغة العربية من خلال مبادرات جديدة ومفاهيم مبتكرة مثل Anghami Originals و Anghami Labs والحفلات الموسيقية المباشرة والراديو المباشر والمحتوى ذي العلامات التجارية.

بينما قال إيلي حبيب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في أنغامي: هذه لحظة فخر لنا وللعالم العربي بأسره ولمهندسينا ومبدعيننا وشركائنا في جميع أنحاء العالم.

وتأسست المنصة في عام 2012 في لبنان من قبل إيدي مارون وإيلي حبيب. ونمت لتصبح أكبر منصة لبث الموسيقى في الشرق الأوسط.

وأنشأت أنغامي مقرها العالمي ومركز البحث والتطوير في أبو ظبي في عام 2021. وذلك كجزء من شراكة مع برنامج الابتكار التابع لمكتب أبوظبي للاستثمار.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

كما أن لديها مكاتب في بيروت ودبي والقاهرة والرياض. وتعمل أنغامي مع العديد من الشركات المحلية لإنشاء قوائم للأغاني من جميع أنحاء المنطقة. كما أنها تتفاوض على التراخيص مع العلامات التجارية الدولية الكبرى.

وتمتلك المنصة 72 مليون أغنية في مكتباتها و 75 مليون مستخدم مسجل. بالإضافة إلى نحو 40 من شركاء الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأدى نمو أنغامي ونجاحها، وخاصة في أسواقها الثلاثة الأكبر – مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة – إلى دفع الشركة لتصبح قوة دافعة في تشكيل أعمال الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اقرأ أيضاً: استبدال معدات هواوي الخلوية قد يكلف المليارات

زادت التكلفة المقدرة لاستبدال معدات شركتي هواوي و ZTE في شبكات الولايات المتحدة بشكل كبير.

وقالت رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية، جيسيكا روزنوورسيل، للكونغرس: إن مقدمي الخدمات قد تقدموا بطلب للحصول على 5.6 مليارات دولار مقابل استبدال المعدات التي اعتبرتها حكومة الولايات المتحدة غير آمنة.

وقدرت لجنة الاتصالات الفيدرالية في شهر سبتمبر 2020 أن عملية الاستبدال قد تكلف 1.8 مليار دولار. وخصص الكونغرس في شهر ديسمبر 2020 نحو 1.9 مليار دولار لهذه العملية.

ولكن روزنوورسيل قالت في بيان إن لجنة الاتصالات الفيدرالية تلقت أكثر من 181 طلبًا من شركات الاتصالات التي طورت خططًا لإزالة واستبدال المعدات في شبكاتها التي تشكل تهديدًا للأمن القومي.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

ومضت لتقول إنها تتطلع إلى العمل مع الكونغرس لضمان توفر تمويل كافٍ لهذا البرنامج لتعزيز أهداف الكونغرس الأمنية والتأكد من أن الولايات المتحدة تستمر في قيادة الطريق فيما يتعلق بأمن شبكات الجيل الخامس.

وتم وضع برنامج تسديد تكاليف سلسلة التوريد بعد أن أثارت وكالات الاستخبارات مخاوف بشأن قيام شركات الاتصالات ببناء شبكات 5G الخاصة بها بمعدات من شركات صينية مثل هواوي.

وقالت لجنة الاتصالات الفيدرالية في عهد رئيس مجلس الإدارة السابق، أجيت باي، إن شركتي هواوي و ZTE تشكلان خطرا على الأمن القومي، ومنعت شركات الاتصالات إلى حد ما من شراء المعدات منها.

ولكن بحلول هذه المرحلة، كانت بعض شركات الاتصالات قد اشترت المعدات من الشركات المصنعة وقامت بتركيبها.

تكلفة استبدال معدات هواوي أصبحت 5.6 مليارات دولار

ادعت شركات الاتصالات الأصغر أنها لن تكون قادرة على تحمل تكاليف الاستبدال. ويرجع السبب الرئيسي لتفضيل المعدات الصينية إلى تكلفتها المنخفضة مقارنة بمقدمي الخدمات الآخرين.

وتم تصميم البرنامج لتعويض مقدمي خدمات الاتصالات عن التكاليف التي تم تكبدها بشكل معقول. ويهدف البرنامج إلى إزالة معدات وخدمات الاتصالات من هواوي و ZTE واستبدالها والتخلص منها.

اقرأ أيضاً: طرق بسيطة لبناء موقعك الإلكتروني

وأفادت لجنة الاتصالات الفيدرالية في عام 2020 أن تكلفة الإزالة والاستبدال قد تصل إلى أكثر من 1.8 مليار دولار. وذلك بعد فحص الشبكات التي تحتوي على المعدات الصينية. وقدرت أن نحو 1.6 مليار دولار قد تكون مؤهلة للتعويض.

وفي حين أن إجمالي الطلبات المقدمة من شركات الاتصالات بلغ أكثر من ثلاثة أضعاف ذلك في نافذة الإيداع لمدة ثلاثة أشهر (التي أغلقت في نهاية شهر يناير). ولكن من غير المرجح أن تصل التكلفة النهائية إلى 5.6 مليارات دولار.

ولم يخصص الكونغرس الأموال بعد. كما تراجع لجنة الاتصالات الفيدرالية الطلبات، نتيجة لذلك هناك احتمال أن يصبح العدد الإجمالي أقل.

شاهد أيضاً: حيل المراكز التجارية لكسب المزيد من الأموال

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة