رياضةفيديو

برشلونة يحصد الفوز الأول له في مسابقة دوري الأبطال ورونالدو ينقذ اليونايتد من التعادل

حصد برشلونة أول ثلاث نقاط له في دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه دينامو كييف الأوكراني بهدف نظيف مساء اليوم الأربعاء في الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة.

وكان برشلونة خسر في الجولتين الأولى والثانية أمام كل من بايرن ميونيخ الألماني وبنفيكا البرتغالي على التوالي بنتيجة 3/0 في كل من المباريتتين حيث سجل المدافع الاسباني جيرارد بيكه الهدف الوحيد في المباراة ليرفع رصيد فريقه الى ثلاثة نقاط في المركز الثالث لحساب المجموعة الخامسة، وأنعش برشلونة بهذا الفوز آماله في التأهل إلى الدوري التالي بتخليه عن قاع الترتيب لدينامو كييف بالذات، بعدما رفع رصيده إلى 3 نقاط، وهو يأمل في أن يسدي بايرن متصدر المجموعة خدمة له بالفوز على مضيفه بنفيكا البرتغالي، إذ سيتجمد رصيد الأخير عند 4 نقاط في المركز الثاني ونجح مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان في الفوز برهانه الثاني في أسبوع حاسم، شهد تغلبه على فالنسيا 3-1 في الليغا، على أن يلتقي في رهانه الثالث مع غريمه اللدود ريال مدريد في الكلاسيكو الأول بينهما هذا الموسم الأحد المقبل.

اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وبذلك الهدف اصبح جيرار بيكيه صاحب الرابعة و الثلاثين عاما  و260 يوما أكبر لاعب يسجل لبرشلونة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ويعادل أيضاً الرقم القياسي لعدد الأهداف للاعب مدافع في دوري أبطال أوروبا المسجل بإسم روبرتو كارلوس برصيد 16 هدفا.

اقرأ أيضا: رونالدو يقود ينقذ مانشستريونايتد في اللحظات الاخيرة

قلب مانشستر يونايتد الإنكليزي تأخره 2-0 في الشوط الأول أمام أتالانتا الإيطالي، وهزمه 3-2 في المرحلة الثالثة من دوري أبطال أوروبا لحساب المجموعة السادسة، في مباراة كان نجمها الأول البرتغالي كرستيانو رونالدو على أرضية مسرح الاحلام أولد ترافورد، وسجل لفريق المدرب الإيطالي المحنك جيان بييرو غاسبيريني الكرواتي ماريو باساليتش 29، والتركي ميريح ديميرال 29، وأنهوا الشوط الأول بالتقدم 2-0.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

لكن الشياطين الحمر عادوا بقوة وللمرة الثانية توالياً في هذه النسخة من أمجد الكؤوس بعد مباراة فياريال السابقة وسجل فريق المدرب سولشار نجمه ماركوس راشفورد 53 وقائد الفريق هاري ماغوير 75 ومن ثم الأسطوري الفذ كريستيانو رونالدو 81 المباراة رقم 300 لكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في جميع المسابقات و اصبح رصيد يونايتد 6 نقاط في صدارة المجموعة ويأتي خلفه فياريال بـ4 نقاط، بعد فوزه على مستضيفه يونغ بويز السويسري 4-1، أما المرتبة الأخيرة فهي ليونغ بويز بـ3 نقاط.

اقرأ أيضا: بايرن ميونخ يقسو على بنفيكا ويدك شباكه برباعية

تابع بايرن ميونيخ الألماني بالعلامة الكاملة بفضل رباعية سجلها في الشوط الثاني أمام مستضيفه بنفيكا البرتغالي في المجموعة الخامسة من دوري أبطال أوروبا الأربعاء وتناوب على تسجيل أهداف بايرن لوروا سانيه هدفين (70 و85)، والبديل البرازيلي إيفرتون سيبولينا خطأ في مرمى فريقه (80) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (82)، رافعا رصيده إلى 5 أهداف في المسابقة القارية هذا الموسم.

ويعتبر بايرن عقدة بنفيكا في تاريخ الكؤوس الأوروبية اذ لم يسبق للأخير أن فاز على البافاري في 10 لقاءات بينهما قبل هذه الأمسية بين عامي 1976 و2018، حيث تعادل في 3 مباريات وتلقى 7 هزائم.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

وحافظ بايرن على سلسلة من 20 مباراة من دون خسارة خارج دياره في المسابقة الأم، حقق خلالها 16 فوزاً مقابل 4 تعادلات، وذلك منذ الخسارة أمام باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة في أيلول/سبتمبر 2017. علماً أنه سجل 58 هدفاً خلال هذه السلسلة.

وسجل الحارس الألماني المخضرم مانويل نوير المباراة رقم 100 في مسيرته مع بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا وافتقد بايرن لمدربه الجديد يوليان ناغلسمان الغائب بسبب تعرضه لوعكة صحية، على غرار لاعب الوسط ليون غوريتسكا، ليتسلم مساعداه دينو توبمولير وزافير زيمبرود المهام الفنية. وغاب أيضاً لاعب الجناح الكندي ألفونسو ديفيس بسبب الاصابة.

ويتصدر بايرن ترتيب المجموعة بـ9 نقاط وبرصيد بلغ 12 هدفاً ودون أن يدخل مرمى حارسه العملاق نوير أي هدف، ويأتي بنفيكا بالمرتبة الثانية بـ4 نقاط ثم برشلونة بـ3 وأخيراً دينامو كييف بنقطة واحدة

شاهد أيضاَ: بطلب من عائلته.. إنهاء حياة لاعب فرنسي بعد أربع عقود قضاها بغيبوبة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة