رياضةفيديو

كرة تنس.. نادال أحب مشاهدة نوفاك ديوكوفيتش ولكن عليه التعايش مع قراره

أكد نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، أنه يرحب بمشاهدة الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم، وهو يلعب في المستقبل ببطولات الجراند سلام، إذا تم السماح له بذلك، دون أن يتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد وأثار ديوكوفيتش جدلا بشأن نظرته للقاح، وجرى ترحيله من أستراليا الشهر الماضي عشية انطلاق أولى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.

وأبدى ديوكوفيتش استعداده للغياب عن البطولات الكبرى في المستقبل، بعدما أكد أنه يعطي الأولوية لحقه في اختيار المواد التي تدخل جسده، مقارنة بطموحاته الرياضية وفي غياب ديوكوفيتش توج نادال بلقب أستراليا المفتوحة وأصبح صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولات الجراند سلام، برصيد 21 لقبا، متفوقا بلقب واحد على ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

وقال نادال على هامش مشاركته في بطولة أكابولكو: “سيؤثر الأمر على تاريخ نوفاك في الجراند سلام، إذا لم يتمكن من اللعب”.

اقرأ أيضاً: كل صباح.. حركات اليوغا التي يمكنك القيام بها من السرير

وأضاف: “الأمر سيؤثر عليه، وليس على الجراند سلام، كل شخص حر في اتخاذ قراراته وعليه أن يتعايش معها”.

وتابع: “أتمنى انتهاء الجائحة وأن تتوقف الوفيات الكثيرة حول العالم، وهذه النهايات المرعبة، ويكون بإمكاننا العودة إلى الحياة الطبيعية، ليس من أجل نوفاك لكن من أجل العالم بشكل عام”.

وختم: “هناك الكثير من الناس عانوا، لكن إذا تمكن نوفاك من المشاركة في الجراند سلام دون أن يتلقى اللقاح فمرحبا به”.

اقرأ أيضاً: مالك الجزيري يغادر بطولة دبي من الدور الأول

غادر التونسي مالك الجزيري، بطولة دبي المفتوحة للتنس، مبكرًا بعد هزيمته أامام الصربي فيليب كراجونوفيتش، اليوم الاثنين، بعد ساعتين و17 دقيقة من اللعب وعرفت المجموعة الأولى دخولا قويا للصربي فيليب كراجونوفيتش الذي تقدم (3-0)، قبل أن يدرك الجزيري التعادل (3-3),

ثم تقدم الصربي من جديد (5-4) و(6-5)، لكن إصرار الجزيري كان كبيرا حيث أدرك من جديد التعادل (6-6) واتجه الثنائي للعب “التاي بريك”، ليفوز البطل التونسي صاحب الـ38 عاما (7-4)، وبالمجموعة الأولى (7-6).

وكان الصربي فيليب كراجونوفيتش المصنف 44 عالميا في طريق مفتوح في المجموعة الثانية، وفاز بها بنتيجة (6-2) وفي المجموعة الثالثة والحاسمة تقدم البطل التونسي مالك الجزيري (2-1) و(3-2) و(4-3)، لكنه تعرض لإصابة عضلية وتوقف اللعب وتدخل الطاقم الطبي، قبل أن يستأنف اللعب ويعدل الصربي فيليب كراجونوفيتش النتيجة (4-4)

اقرأ أيضاً: باريس سان جيرمان للعالمية تحت قيادة قطر.. تعرف على طريق حصول النادي على الألقاب!

 ورغم الإصابة صمد مالك الجزيري وكانت لديه كرة الشوط التاسع لأخذ الأسبقية من جديد لكن كراجونوفيتش افتك منه الشوط وكسر كراجونوفيتش إرسال الجزيري، وأخذ الأسبقية لأول مرة في المجموعة الثالثة (5-4)، ثم أنهى المجموعة لصالحه (6-4) وقدم الجزيري مباراة كبيرة أمام المصنف 44 عالميا الذي يصغره بـ9 سنوات، وهو ما يؤكد تصريحه لـ”متروبوست”، حين قال إن العمر هو مجرد رقم.

اقرأ أيضاً: هاليب يخرج من الدور الأول ويلينا أوستابنكو للدور الثاني

واصلت اللاتفية يلينا أوستابنكو انتصاراتها ببلوغها الدور الثاني لدورة قطر الدولية للتنس، وذلك بفوزها الإثنين على الفرنسية أوسيان دودان 6-4 و6-2 ووصلت اللاتفية الصاعدة الى المركز الثالث عشر في تصنيف المحترفات، الى الدوحة قادمة من دبي حيث توجت السبت باللقب الخامس في مسيرتها بعد فوزها في النهائي على الروسية فيرونيكا كودرميتوفا 6-صفر و6-4.

وبفوزها الإثنين على دودان الصاعدة من التصفيات والتي تقدمت على منافستها 3-صفر في المجموعة الأولى مع فرصتين لكسر إرسال الأخيرة والتقدم 4-صفر من دون أن تستثمرهما، رفعت أوستابنكو عدد انتصاراتها المتتالية الى ستة بعدما فازت بالأشواط الأربعة التالية في طريقها لحسم المجموعة ثم اللقاء بعد ذلك في ساعة و22 دقيقة.

وتلتقي ابنة الـ24 عاماً التي فاجأت العالم عام 2017 بإحرازها لقب رولان جاروس الفرنسية، في الدور الثاني، الأمريكية أماندا أنيسيموفا الفائزة الأحد على البرازيلية بياتريز حداد مايا وأطاحت الفرنسية كارولين جارسيا بالرومانية سيمونا هاليب، بطلة 2014 والتي وصلت في دبي الى نصف النهائي قبل خروجها على يد أوستابنكو، بالفوز عليها 6-4 و6-3.

وهذا هو الفوز الأول لجارسيا على هاليب منذ أكثر من أربعة أعوام والثاني فقط من أصل تسع مواجهات بينهما وقالت جارسيا بعد المباراة التي استغرقت ساعة و33 دقيقة “ضد سيمونا، دائماً ما تكون معركة رائعة. اليوم كنت سعيدة ببقائي مندفعة جداً وإيجابية في كل نقطة… قمت بعمل جيد اليوم وأنا راضية جداً عن أدائي” ولم تكن هاليب الفائزة بلقبي رولان جاروس 2018 وويمبلدون 2019 الضحية الكبرى الوحيدة في الدور الأول، إذ انتهى مشوار الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة عاشرة عند الدور الأول أيضاً بخسارتها أمام التشيكية تيريزا مارتينسوفا 7-6 (7-2) و5-7 و6-7 (5-7).

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو

وتأهلت الى الدور الثاني أيضاً البولندية ماغدا لينيت بفوزها على الأميركية أليسون ريسك 2-6 و7-6 (7-5) و6-1، والسويسرية فيكتوريا غولوبيتش بفوزها على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6-4 و6-4 وكان لقب العام الماضي من نصيب التشيكية بترا كفيتوفا للمرة الثانية في مسيرتها، بعد لقب أول في 2018، وهي تبدأ الإثنين حملتها بمواجهة الرومانية إيرينا بيغج وأعفيت المصنفات الثماني الأوليات من الدور الأول وفي مقدمهن البيلاروسية أرينا سابالينكا والتشيكية باربورا كرايتشيكوفا.

شاهد أيضاً: تعرف على جاسوس كرة القدم!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة