أخبارأخبار العالمحوادث و منوعاترياضة

كأس بطولة العالم لكرة السلة يُعرض في إسطنبول

شهدت مدينة إسطنبول التركية، عرض كأس بطولة العالم لكرة السلة، وذلك بعد خطوة مماثلة في كرواتيا وليتوانيا.

يأتي ذلك قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة السلة، عام 2023، في كل من الفلبين، وإندونيسيا واليابان.

وتم عرض كأس بطولة العالم في مناطق السلطان أحمد، وأورطه كوي وأوسكودار.

كما تم عرض الكأس على الجماهير، خلال المباراة التي جمعت منتخبي تركيا وبريطانيا، بإسطنبول.

إقرأ أيضا: قدم.. طرابزون سبور ينتصر في معقل فاتح قرا جمرك بثنائية

حقق طرابزون سبور فوزا ثمينا في معقل مضيفه فاتح قرا جمرك بهدفين نظيفين، الأحد، ضمن الجولة 14 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

وجاءت ثنائية فريق طرابزون عبر كل من، المهاجم دجانيني تافاريس من علامة الجزاء، ولاعب الوسط عبد القادر عمر، في الدقائق 17 و62.

وسجل طرابزون سبور انتصاره السابع تواليا والحادي عشر هذا الموسم، رافعا رصيده بذلك إلى 36 نقطة يحتل بها صدارة الترتيب عن جدارة، ليتقدم بفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني.

اقرأ أيضاً:تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

بالمقابل تكبد فاتح قرا جمرك هزيمته الرابعة في الدوري الممتاز، وتوقف رصيده عند 22 نقطة في المركز السابع.

وفي مواجهة أخرى جرت بنفس التوقيت، أمطر سيواس سبور شباك ضيفه هاطاي سبور بأربعة أهداف دون رد، تناوب على تسجيلها، البرازيلي بيدرو هنريكي، والمالي مصطفى ياتاباري (ثلاثية).

ويأتي فوز سيواس سبور بعد خمس تعادلات وهزيمتين تلقاها الفريق في الجولات السبع الفائتة من الدوري الممتاز، ليرفع الفريق بذلك رصيده إلى 16 نقطة وضعته في المركز الرابع عشر.

من جانبه خسر هاطاي سبور للمرة الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند 26 نقطة، أبقته في المركز الثالث مؤقتا.

إقرأ أيضا: قدم.. غالاطة سراي يتعادل سلبا مع ملاطية سبو

خيم التعادل السلبي على النتيجة النهائية لمواجهة ملاطية سبور وضيفه غالاطة سراي، الأحد، ضمن الجولة 14 من منافسات الدوري التركي الممتاز لكرة القدم.

سيطر غالاطة سراي على معظم فترات اللقاء وخلق أكثر من فرصة، أبرزها تصويبة من السنغالي مبايا ديان، ردها قائم مرمى ملاطية سبور في الدقيقة 46.

اقرأ أيضاً: لماذا مُنعت تايوان من المشاركة في المحافل الرياضية؟

من جانبه بحث فريق ملاطية عن الخروج بأقل الخسائر من خلال اعتماده على الدفاع المتأخر والارتداد بمحاولات قليلة لم تكن بالخطورة اللازمة لهز شباك فيرناندو موسليرا.

التعادل أبقى غالاطة سراي في المركز الثامن برصيد 22 نقطة، وكذلك بالنسبة لملاطية سبور الذي يحتل المركز السابع عشر بـ 13 نقطة.

إقرأ أيضا: قدم.. نابولي يُحيي ذكرى وفاة مارادونا برباعية نظيفة في شباك لاتسيو

استعاد نابولي توازنه بفوزٍ مستحق حققه على ضيفه لاتسيو بأربعة أهداف دون رد، الأحد، ضمن الجولة 14 من منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

أحيا نابولي الذكرى الأولى لوفاة نجمه السابق، الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، بأفضل صورة، وقدم شوط أول مميز استطاع خلاله تسجيل ثلاثة أهداف مستحقة.

وحملت أهداف نابولي الثلاث الأولى توقيع كل من، لاعب الوسط البولندي بيوتر زيلينسكي، والمهاجم البلجيكي درايس ميرتينز (هدفين)، في الدقائق 7، 10، 29، في حين أحرز الإسباني فابيان رويز الهدف الرابع عند الدقيقة 85.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وتدارك نابولي بهذا الانتصار خسارته في الجولة الماضية حين سقط أمام إنتر ميلان بثلاثة أهداف لاثنين في أول تعثر لفريق الجنوب الإيطالي في مسابقة الدوري هذا الموسم.

واستغل نابولي هزيمة ملاحقه ميلان أمام ساسولو (3 – 1) لينفرد بصدارة الترتيب بعد أن رفع رصيده إلى 35 نقطة، بينما تكبد لاتسيو خسارته الثانية تواليا ليبقى رصيده متوقفا عند 21 نقطة ويتراجع للمركز الثامن.

شاهد أيضاً: مالا تعرفه عن فيلسوف كرة القدم سقراط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة