رياضةفيديو

الدوري الإنجليزي.. الدولي المصري صلاح يحطم رقم قياسي جديد ويقود ليفربول للفوز على أستون فيلا

حقق نادي ليفربول فوزاً مهماً أمام نظيره أستون فيلا في الدوري الإنجليزي الممتاز لحساب الجولة الـ16 من عمر الدوري، وسجل الدولي المصري محمد صلاح، هدف ليفربول الوحيد في شباك أستون فيلا، اليوم السبت، على ملعب آنفيلد وجاء هدف صلاح من ركلة جزاء تحصل عليها بنفسه في الدقيقة (67).

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصائيات، فقد ساهم صلاح في 30 هدفًا عبر جميع المسابقات هذا الموسم، حيث خاض 22 مباراة، سجل 21 هدفًا، وصنع 9 أخرى وأضافت الشبكة، أن صلاح بات ثاني لاعب فقط في تاريخ البريميرليج ينجح في المساهمة بأهداف خلال 14 مباراة متتالية بالمسابقة، بعد جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

أما شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أشارت إلى أن صلاح سجل آخر 15 ضربة جزاء له في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ثاني لاعب يسجل هذا العدد من الركلات المتتالية في المسابقة، بعد الهداف الإنجليزي السابق ماتيو لو تيسييه (23 ركلة على التوالي) بين يناير/كانون الثاني 1994، وأبريل/ نيسان 2000 ويتصدر صلاح، قائمة هدافي البريميرليج هذا الموسم، برصيد 14 هدفًا.

اقرأ أيضاً: رونالدو يقود مانشستر يونايتد للفوز على نوريتش سيتي

تغلب مانشستر يونايتد على مضيفه نورويتش سيتي بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، في المباراة التي احتضنها ملعب كارو رود ضمن لقاءات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز وسجل هدف يونايتد الوحيد كريستيانو رونالدو من علامة الجزاء في الدقيقة (75).

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 27 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس، بينما تجمد رصيد نورويتش عند 10 نقاط متذيلا جدول الترتيب وشكل مانشستر يونايتد الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة 15، بعدما تحصل على مخالفة على حدود منطقة الجزاء، سددها تيليس مباشرة فاصطدمت بالحائط وغيرت اتجاهها لتصطدم بالعارضة.

وكاد نورويتش أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 29، بعدما مرر روب الكرة إلى بوكي الخالي من الرقابة داخل منطقة الـ6 ياردة، إلا أن الأخير فشل في ترويض الكرة وظهر رونالدو للمرة الأولى في الدقيقة 37، بعدما تلقى بينية داخل منطقة الجزاء، ليتلاعب بكاباك وجيانوليس، ثم سدد كرة قوية، تألق كرول في التصدي لها وحاول نورويتش التسجيل على عكس مجرى اللعب في الدقيقة 40، من خلال رأسية من روب، إلا أن كرته ذهبت ضعيفة في يد دي خيا.

وفي الدقيقة 45، سدد ماجواير رأسية ساقطة تألق كرول في إبعادها إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي ومع بداية الشوط الثاني، تلاعب بلاشيتا بماجواير في الدقيقة 47، قبل أن يسدد كرة أرضية من داخل المنطقة تصدى لها دي خيا وأطلق بوكي صاروخية من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 57، تألق دي خيا في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وواصل نورويتش زحفه تجاه مرمى يونايتد في الدقيقة 59، بعدما ارتقى سورينسين لعرضية من ركلة ركنية مسددا رأسية، اصطدمت بدفاع يونايتد ومنه إلى العارضة وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 73، بعد تعرض رونالدو للإعاقة من قبل أرونز، ونفذ النجم البرتغالي الركلة بنجاح في الدقيقة 75، بتسديدة قوية على يمين كرول.

وكاد نورويتش أن يعدل النتيجة سريعا في الدقيقة 77، برأسية قوية من كاباك، تألق دي خيا في التصدي لها وأهدر رونالدو فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 86، بعدما أرسل راشفورد عرضية أرضية من الجانب الأيسر تجاه النجم البرتغالي الخالي من الرقابة داخل المنطقة، ليسدد كرة مباشرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة.

اقرأ أيضاً: يورو 2020.. لماذا يجب ألا تواجه روسيا أوكرانيا في البطولة؟

واستفاد يونايتد من ظهور المساحات، ليتلقى فيرنانديز كرة على حدود المنطقة في الدقيقة 88، فسدد كرة أرضية مرت إلى جوار القائم وكاد نورويتش أن يصعق يونايتد بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 90+2، بعدما تابع كاباك عرضية من مخالفة، سدد رأسية تألق دي خيا من جديد في التصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر 1-0.

اقرأ أيضاً: توخيل مدرب تشيلسي لم نقدم الأداء المطلوب لكنني سعيد في الفوز

بدا مدرب تشيلسي توماس توخيل، سعيدا بفوز فريقه الشاق على ليدز يونايتد 3-2 مساء السبت، ضمن الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز ولم يقدم تشيلسي أفضل أداء له في اللقاء، لكنه هرب بالفوز، بعد تسجيل هدف الحسم في الوقت بدل من الضائع من ركلة جزاء كانت الثانية له في المباراة وحافظ بلوز على فارق النقطتين بينه والمتصدر مانشستر سيتي، وفارق النقطة مع ليفربول صاحب المركز الثاني وقال توخيل في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس: “لقد كانت مباراة كرة قدم جميلة، وقوية جدا وأنا سعيد للغاية بالطريقة التي لعبنا بها”.

وأردف: “أعتقد أننا كنا نستحق الفوز، لكن بالطبع كنا محظوظين بهدف متأخر في الوقت الإضافي. العودة مرتين أمر مثير للإعجاب وأنا سعيد جدا لأننا قلبنا الأمور. لقد كان عملا صعبا لكننا لم نتوقع أي شيء آخر” وأضاف: “كنا محظوظين، وكنا بحاجة إلى هذا، لم نكن محظوظين في آخر مباراتين، واستقبلت شباكنا أهدافا متأخرة جدا، لذا ربما يكون هذا بالضبط ما كنا نحتاجه.”

وعن تنفيذ جورجينيو ركلتي الجزاء، علق: “لم أكن متأكدا مما إذا كان سيحصل على الضربة الثانية. نحن نؤمن بلاعبينا. ليس سهلا للغاية أن تسجل ركلتي جزاء، لذلك ننسب الفضل له”.

وحول أهمية هذا الفوز قال توخيل: “لا يوجد بديل للفوز في غرفة الملابس هذه. سيحصل الفريق على إجازة لمدة يومين، لأننا سنلعب مرة أخرى يوم الخميس”.

اقرأ أيضاً: المعلّق الرياضي.. الرجل الذي يخاطبنا أكثر من الرئيس الأمريكي!

وأردف: “أنا سعيد حقا للفريق والجهاز الفني بسبب هذين اليومين، مع الشعور بأننا قد قلبنا الأمور، هناك أشياء يجب تحسينها كالعادة، لكني سعيد جدا بالنتيجة.” وتحدث توخيل عن الشجار الذي نشب بين مجموعة من اللاعبين بعد صافرة النهاية فقال: “كانت المشاعر تغلي. أعتقد أنه أمر طبيعي، ولم أسمع بشييء خطير، وكل شيء على ما يرام”.

شاهد أيضاً: انهال بالسباب على مدربه، وطعن رونالدو في قلبه!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة