رياضةفيديو

السنيغالي ماني سرعتي تفوق سرعة صلاح ولكن صلاح أفضل لاعب في العالم

أثنى نجم ليفربول، ساديو ماني، على زميله محمد صلاح، واعتبر أنه الأفضل في العالم حاليًا من دون منازع قياسًا بحجم تأثيره الهائل على الريدز، ولطالما خرجت شائعات عن أن العلاقة بين ماني وصلاح ليست على ما يرام نتيجة للتنافسية بينهما، لكن يبدو أن النجم السنغالي أراد تبديد هذه الأقاويل مجددًا.

ويستعد ماني للتوجه إلى منتخب السنغال، بينما يقود صلاح مصر في كأس الأمم الإفريقية 2022 والمقرر لها في يناير المقبل على الأراضي الكاميرونية.

كما اضاف صاحب الـ27 عامًا في حديثه “كل أسبوع يُظهر ذلك على أرض الملعب، لا يمكنك الاختلاف في هذا الأمر، إنه الأفضل”، أما عند سؤاله حول سرعتهما، فقال ضاحكًا “في المسافات القصيرة أنا أسرع، أما في المسافات الطويلة فأنا أيضًا أسرع!”.

اقرأ أيضاً: حرّر اللاعبين من العبودية وغير مجرى كرة القدم.. ماذا تعرف عن قانون بوسمان؟

المفاجئ بعض الشيء أن ماني في ختام حواره كشف أن فيرجيل فان دايك هو أسرع لاعبي ليفربول، وشارك ماني هذا الموسم مع ليفربول في 24 مباراة، سجل خلالهم 9 أهداف وصنع آخر بمختلف البطولات، أما صلاح وفي نفس عدد المباريات، سجل 22 هدفًا وصنع 9 آخرين.

اقرأ أيضاً: الأهلي السعودي يكشف عن مدة إصابة عمر السومة

أعلن النادي الأهلي السعودي تفاصيل إصابة نجمه عمر السومة ومدة غيابه عن المباريات، وذلك خلال بيان رسمي ظهر عبر حسابه الرسمي على تويتر، النادي الجداوي يستعد لمواجهة الرائد في الجولة الـ14 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين السعودي مساء الإثنين القادم في استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وأوضحت الفحوصات الطبية والأشعة التي أجراها المهاجم السوري أظهرت معاناته من تمدد في العضلة الخلفية، مشيرًا إلى أن مدة برنامجه العلاجي والتأهيلي تقترب من أسبوعين، وسيغيب السومة عن مواجهات الأهلي ضد الرائد والشباب والفيصلي والحزم في الدوري السعودي، ومن المتوقع أن يعود خلال مواجهة ضمك المقررة في الـ21 من يناير المقبل.

صاحب الـ32 عامًا لا يُقدم أفضل مواسمه في الدوري السعودي، إذ اكتفى بثلاثة أهداف وتمريرة حاسمة واحدة خلال 11 مباراة لعبها هذا الموسم، ويعتبر وضع الأهلي في الدوري السعودي هذا الموسم بالكارثي، إذ لعب 13 مباراة لم يفز سوى في 3 فقط، وقد خسر 4 وتعادل في الستة الأخرى.

الفريق الذي يقوده المدرب بيسنيك هاسي سجل 15 هدفًا واستقبل مرماه 16، ولم يجمع سوى 15 نقطة تضعه في المركز التاسع من جدول الترتيب.

اقرأ أيضاً: من هو فريق اللاجئين الأولمبي، ومن يحق الانضمام إليه؟.. تعرف على الرياضي الأولمبي المستقل!

الأهلي بعيد عن الصدارة بفارق 11 نقطة مع لعبه مباراة إضافية عن المتصدر الاتحاد، فيما يبتعد بفارق 6 نقاط عن الهلال في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال آسيا، والزعيم لعب كذلك مباراة أقل من الراقي.

اقرأ أيضاً: الشرط الجزائي لهالاند يشعل الصراع بين الأندية وأهمها ريال مدريد وبايرن ميونخ

أكدت تقارير صحفية، وجود شرطًا جزائيًا، في عقد إرلينج هالاند، مع ناديه بوروسيا دورتموند، سيتم تطبيقه بنهاية الموسم الحالي، مما يسمح له بالرحيل عند دفعه، ويعد المهاجم النرويجي، هدفًا للعديد من الأندية الأوروبية، التي تريد تعزيز هجومها بالتعاقد مع اللاعب الشاب المميز، وبهذا الشرط الجزائي سيصبح الأمر سهلًا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن هالاند لديه شرطًا جزائيًا في عقده بقيمة 75 مليون يورو، لن يشكل عائقًا بالنسبة للكثير من الفرق التي تريد التعاقد مع اللاعب، وفي سياق متصل، أكدت صحيفة “بيلد” الألمانية، أن أوليفر كان الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، شدد على أن فريقه يمتلك المال اللازم لتفعيل الشرط الجزائي والتعاقد مع هالاند.

ولن يكون بايرن ميونخ الفريق الوحيد الذي يريد التعاقد مع هالاند، بل هناك ريال مدريد، الذي يعتبر هالاند من ضمن أهدافه الأساسية للتعاقد معه في الصيف المقبل، وسيشتد الصراع بين الفريقين للظفر بخدماته، ومن جانبها تعمل إدارة بوروسيا دورتموند على الاحتفاظ باللاعب المميز، إذ أكدت إدارة الفريق، قبل فترة ماضية أنها تعمل على تعديل عقد اللاعب ومضاعفة راتبه للاحتفاظ به أطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضاً: ممارسة الرياضة.. هل تساعد على تعافي العضلات أم ترهقها أكثر؟

جدير بالذكر أن المهاجم النرويجي صاحب الـ 21 عامًا، قد شارك مع بوروسيا دورتموند منذ وصوله في موسم 2019-20، في 76 مباراة بكافة المسابقات نجح خلالهم في تسجيل 74 هدفًا وصنع 26 آخرين.

شاهد أيضاً: ما لا تعرفه عن النجم المعتقل باولو روسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة