رياضةفيديو

اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية تكرم الرياضيين التونسيين لعام 2021

نظمت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية برئاسة محرز بوصيان، مساء اليوم الجمعة، حفل المشعل الأولمبي تكريما للرياضيين المتألقين خلال عام 2021، بحضور وزير الشباب والرياضة كمال دقيش ورئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، الجزائري مصطفى براف.

وكان العام الجاري، حافلا بالإنجازات الرياضية في تونس، حيث حصل السباح أحمد الحفناوي، على المشعل الأولمبي الذهبي في الامتياز الرياضي، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، في سباق 400 متر سباحة حرة، وحصل خليل الجندوبي، على المشعل الأولمبي الفضي، بعد فوزه بالميدالية الفضية في التايكواندو بدورة طوكيو الماضية.

وعلى مستوى السيدات، كان الامتياز لنجمة التنس أنس جابر، بحصولها على المشعل الأولمبي الذهبي، بعدما ارتقت في التصنيف العالمي إلى المركز السابع، لكن لم تحضر الحفل بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

وعلى مستوى الرياضات الجماعية، حصل صالح الماجري، نجم منتخب تونس لكرة السلة، على المشعل الأولمبي الذهبي، ثم أهدى قميصه إلى وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية التونسية ورئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية.

وذهب لقب السيدات في الرياضات الجماعية، لمروى البرهومي لاعبة منتخب تونس للكرة الطائرة، وتحصل وليد كتيلة، على المشعل الأولمبي الذهبي الخاص بذوي الهمم، بفضل تتويجه بميداليتين ذهبيتين في الألعاب البارالمبية الأخيرة، فيما توجت باللقب على مستوى السيدات، روعة التليلي التي تألقت في طوكيو وأحرزت ذهبيتين محققة رقمين قياسيين.

اقرأ أيضاً: نصائح للرجال الذين يرغبون في تكبير عضلاتهم!

وعلى مستوى المواهب الواعدة، تحصل ريان حمدي من منتخب الكرة الحديدية، على المشعل الأولمبي الذهبي، فيما ذهب لقب السيدات للرباعة غفران بلخير، المتوجة في الفترة الأخيرة ببطولة العالم لرفع الاثقال.

اقرأ أيضاً: غياب الكندي ميلوش راونيتش عن بطولة استراليا المفتوحة للتنس

أعلن الكندي ميلوش راونيتش، عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، التي ستقام بين 17 و30 من يناير/كانون ثان المقبل، ما يمهد لمشاركة الإسباني كارلوس تابرنر، في أول بطولة جراند سلام في الموسم.

ولا يزال يعاني روانيتش، من تبعات إصابته في الساق اليمنى ولم يلعب المصنف الثالث عالميا سابقا والذي بلغ النهائي في بطولة ويمبلدون عام 2016 منذ يوليو/تموز الماضي، ويغيب لاعب التنس الأمريكي بذلك عن رابع بطولة جراند سلام على التوالي.

اقرأ أيضاً: تقلل من مخاطر أمراض القلب وتقضي على التوتر.. فوائد مثبتة علمياً للسباحة

وسينضم الإسباني كارلوس تابرنر (24 عاما) والذي يحل في المركز الـ111 عالميا، للمرة الأولى إلى الفريق الرئيسي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، وكان قد خاض في السابق بطولة جراند سلام مرتين وبطولة أمريكا المفتوحة مرة.

اقرأ أيضاً: رافاييل نادال سيشارك في بطولة استراليا المفتوحة رغم الإصابة

أعرب المدير التنفيذي لتنس أستراليا ومدير بطولة أستراليا المفتوحة للتنس كريج تيلي عن ثقته في خوض الإسباني رافائيل نادال أول بطولة جراند سلام في الموسم، رغم إصابته حاليا بفيروس كورونا المستجد، وقال تيلي لوسائل إعلام محلية: “إنني متأكد من أن نادال سيخوض بطولة أستراليا المفتوحة. اللاعبون الذين يصابون سيخضعون للحجر الصحي خلال فترة في منازلهم، لكن يمكنهم العودة إلى الحياة الطبيعية عند ثبوت سلبية الإصابة”.

وشدد: “إذا ما أصيب أحدهم ويرغب في خوض بطولة أستراليا، حان الوقت الآن. إذا ما تأخر قليلا سيواجه مشكلات للمشاركة في البطولة”، وأكد مدير بطولة أستراليا المفتوحة صعوبة إقامة هذه النسخة من البطولة التي ستقام في الأسبوع الثاني من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتعد بطولة أستراليا المفتوحة أول بطولة كبرى في الموسم، كما ستعد الأولى التي سيكون فيها التطعيم إلزامي للاعبين وطاقم البطولة.

اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

كما شكلت بطولة أستراليا المفتوحة لجنة طبية ستمنع بعض الأشخاص غير المتطعمين من دخول مجمع “ملبورن بارك” الرياضي حيث ستقام البطولة خلال الأسبوع الثاني من الشهر المقبل.

شاهد أيضاً: كيف أوقف دروغبا حرب أهلية كانت تعصف في بلاده؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة