تكنولوجيافيديو

نصائح لـ استخدام أجهزة “كيندل” من أمازون

تعتبر أجهزة كيندل من أمازون إحدى أفضل أجهزة القارئ الإلكتروني بشكل عام، وهي تمتاز بسعرها المميز والخدمات الكثيرة المتاحة لها.

وتستطيع عبر أجهزة كيندل الوصول إلى مكتبة أمازون الواسعة من الكتب الإلكترونية والصوتية في بعض الأجهزة، وتعتبر هذه المكتبة إحدى أكبر المكتبات الإلكترونية بشكل عام. 

كما تمتلك أجهزة كيندل بطاريات تعمل لفترة كبيرة دون الحاجة إلى إعادة شحنها مجددًا، ويجعلها ذلك مناسبة كثيرًا للتنقل لمسافات طويلة.

اقرأ أيضاً: كيف يتم تعيين محرك بحث جوجل “كصفحتك الرئيسية” في أي متصفح ويب

وتقدم أمازون مجموعة من أجهزة كيندل المختلفة والمناسبة لجميع الاستخدامات والميزانيات بما فيها مجموعة مخصصة للأطفال.

أهم حيل أجهزة كيندل لتحسن استخدامها كثيرًا وتحافظ عليها

  • يجب أن تحدد إن كان الجهاز مخصصًا للأطفال أو الكبار. حيث تمتاز أجهزة كيندل للأطفال بمقاومة المياه وتأتي بسعر أقل وميزات أقل.
  • اختر الميزات الرئيسية التي يجب أن تكون موجودة في جهازك، ولا تبحث عن جهاز يمتلك جميع الميزات التي قد لا تستخدمها.
  • يعتبر جهاز Kindle Oasis أحد أفضل الأجهزة بشكل عام لميزاته الكثيرة وبطاريته الكبيرة، ولكنه يكلف أكثر من الأجهزة المعتادة.
  • اشتراك كيندل اللانهائي من أمازون يوفر لك الكثير من الكتب شهريًا بسعر 10 دولار فقط، لذلك يعتبر اختيارًا مناسبًا.
  • أغلق شبكة الإنترنت اللاسلكية في الجهاز عندما لا تستخدمها حتى توفر البطارية لوقت أطول.
  • حاول أن تقلل درجة سطوع الشاشة باستمرار في الأماكن المضيئة حتى تحافظ على بطارية الجهاز.
  • أغلق اختيار السطوع التلقائي في الأجهزة التي تدعمه للحفاظ على البطارية.
  • عندما ينتهي شحن الجهاز الخاص بك قم بإزالته من الشاحن حتى تحافظ عليه قدر الإمكان.
  • قم بتفعيل اختيار جهاز الأطفال عبر القائمة الرئيسية في جهازك لتستخدم تطبيق الرقابة الأبوية من أمازون.
  • انشأ حسابًا لطفلك حتى تتمكن من مراقبة استخدامه للجهاز والتحكم فيه.
  • يمكنك وضع عدة أهداف رقمية لطفلك حتى يصل إليها، مثل أن يقرأ عدد معين من الكتب، وعندما يصل إليها يحصل على مكافئات رقمية أيضًا.
  • اشترك لطفلك في خدمة أمازون الإضافية للأطفال لتحصل على مجموعة كبيرة من الكتب المجانية المناسبة لطفلك.
  • يمكنك ارسال الكتب بتنسيق PDF إلى جهازك عبر التوجه إلى إعدادات حساب أمازون الخاصة بك.
  • احصل على كتب مجانًا من أصدقائك وعائلتك ومن ثم قم بتبديل الكتب بينكم.
  • استخدم تطبيق الملاحظات الخاص بأجهزة كيندل لتترك ملاحظات لنفسك في الكتب المختلفة.

وتوفر أجهزة كيندل الكثير من الاختيارات المتنوعة والمختلفة للاستخدام كقارئ كتب إلكتروني، ويجعلها ذلك أفضل أجهزة قارئ كتب إلكتروني متاحة حاليًا.

اقرأ أيضاً: أمازون تحاول الحفاظ على تفاعل العملاء مع أجهزة Echo

اعتمدت شركة أمازون على بيع الكثير من مكبرات الصوت الذكية التي يتم التحكم فيها بالصوت عبر أليكسا في كل موسم عطلة منذ عام 2015.

وواجهت الأجهزة طوال هذه المدة تقريبًا مشكلة في جذب انتباه العملاء، ووفقًا للبيانات الداخلية، كانت هناك سنوات لم يعد فيها بين 15 و 25 في المئة من مستخدمي أليكسا الجدد نشطين في الأسبوع الثاني من شراء الجهاز.

ويظهر القلق بشأن الاحتفاظ بالمستخدمين والتفاعل معهم بشكل متكرر في وثائق التخطيط الداخلية التي غطت 2018 إلى 2021.

وتوضح الوثائق طموحات أمازون المستمرة لأليكسا، بما في ذلك خطط لإضافة المزيد من الكاميرات وأجهزة الاستشعار التي من شأنها أن تسمح للأجهزة بالتعرف على الأصوات المختلفة أو تحديد الغرف التي يتواجد فيها المستخدمون أثناء كل تفاعل.

كما أنها تكشف عن العوائق التي تراها الشركة لتحقيق هذه الأهداف، وحدد تحليل أمازون الداخلي لسوق المكبرات الذكية في العام الماضي أنه قد تجاوز مرحلة النمو، ويقدر أنه قد يتوسع بنسبة 1.2 في المئة سنويًا على مدى السنوات العديدة القادمة.

اقرأ أيضاً: جوجل.. كيف تفعّل الوضع الليلي على محرك البحث؟

ويمتد سوق أجهزة أليكسا إلى ما هو أبعد من مكبرات الصوت الذكية، وقد عارضت أمازون العديد من المقاييس المذكورة في الوثائق، قائلة إنها إما قديمة أو غير دقيقة.

وفي بيان عبر البريد الإلكتروني، قال المتحدث باسم إن الشركة متفائلة بشأن أليكسا كما كانت في أي وقت مضى.

وكتب: “التأكيد على أن نمو أليكسا يتباطأ ليس دقيقًا، الحقيقة هي أن أليكسا يستمر في النمو، نرى زيادة في استخدام العملاء ويتم استخدام أليكسا في المزيد من المنازل حول العالم أكثر من أي وقت مضى.

وتنظر أمازون إلى أحد العوائق الرئيسية على أنها مخاوف بشأن الخصوصية، بينما تتمثل العقبة الأخرى في أن الناس لا يجدون أليكسا مفيدًا.

وحقق أول جهاز أليكسا، وهو مكبر الصوت الأسطواني Echo، نجاحًا هائلاً. وأصدرت فيس بوك وجوجل وآبل وشركات أخرى إصداراتها الخاصة.

أمازون تعاني من تلاشي الاهتمام بخدمة أليكسا

قدم المحللون توقعات متحمسة حول التحكم الصوتي، وأدى ذلك إلى تحول في الحوسبة أقرب إلى الانتقال من أجهزة سطح المكتب إلى الأجهزة المحمولة.

وكان هدف أمازون مع أليكسا هو جذب المستخدمين إلى علاقة أعمق مع خدمات الشركة، مما يسمح لها بالربح بطرق مختلفة.

اقرأ أيضاً: تقليل استخدام الهاتف الذكي يساعدنا على العيش حياة أطول فعلاً!

قررت أمازون في العام الماضي أن 25 في المئة من الأسر الأمريكية لديها جهاز أليكسا واحد على الأقل، مع ارتفاع الرقم إلى 27 في المئة لعملاء Amazon Prime.

وبالنسبة لمعظم المستخدمين، هناك ثلاث حالات استخدام رئيسية فقط: تشغيل الموسيقى وضبط المؤقتات والتحكم في الأضواء.

ولاحظ موظفو الشركة في وثيقة لعام 2019 أن مستخدمي أليكسا الجدد يكتشفون نصف الميزات التي يستخدمونها في غضون ثلاث ساعات من تنشيط الجهاز.

وتوظف أمازون أكثر من 10000 شخص للعمل في أليكسا. وتوقعت الوثائق أن تكون التكاليف الثابتة 4.2 مليارات دولار في عام 2021.

وتوقعت أمازون في عام 2018 أنها قد تخسر 5 دولارات لكل جهاز في عام 2021. وقالت إنها تأمل في تحسين ذلك إلى 2 دولار لكل وحدة في عام 2028.

وتركز الشركة على طرق جديدة لجعل المستخدمين يتفاعلون مع أليكسا، مثل الأجهزة المنزلية المزودة بشاشات، وسماعات الرأس التي تدعم أليكسا، وتطبيقات السيارات.

اقرأ أيضاً: يحرم الأطفال من النضج معك ويهدِّد علاقتك الزوجية.. هكذا يؤثر الاستخدام المفرط للهواتف على الأسرة!

كما تواصل الشركة تعديل كيفية تفاعل أليكسا مع العملاء. وورد في مستند من عام 2019 أنه بالرغم من جهودها لإضافة ميزات إلى أليكسا، ولكن لم تكن هناك زيادة عامة في تفاعل المستخدمين.

وتستخدم أمازون أيضًا أليكسا نفسه لحث المستهلكين على استخدام النظام بطرق جديدة، وبدأت الأجهزة في السنوات الأخيرة باقتراح طلبات جديدة يمكن للأشخاص تقديمها في عملية إنجاز أي وظيفة طلبوها.

وكافح العملاء لإيقاف تشغيل الميزة، وقد يفسر هذا النوع من الإحباط سبب قيام بعض الأشخاص بفصل مكبرات الصوت وإلقائها في الخزانة.

اقرأ أيضاً: أمازون حظرت نفسها لفترة وجيزة عبر تويتش

حظر موقع البث المباشر تويتش المملوك لشركة أمازون قناة Amazon Prime Video بعد أن ظهر أن مقدمة البرنامج قد كشفت عن طريق الخطأ عن جزء من جسدها أثناء العرض المباشر.

وتم تعليق قناة Amazon Prime Video الرسمية الناطقة بالإسبانية من منصة تويتش، دون إبداء سبب عام، وجاء ذلك بعد مقطع من البرنامج الحواري Esto es un Late حيث وقع الحادث.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

ولدى تويتش قواعد صارمة حول العري الجزئي أو الكامل عبر الكاميرا، كما أن المنصة لا تسمح بالمحتوى ذو الإيحاء الجنسي مثل تركيز الكاميرا على مناطق معينة من الجسد.

وكان مضيفو Esto es un Late في نهاية البث المباشر لعطلة نهاية الأسبوع عندما رفعت إحداهن قميصها جزئيًا، على ما يبدو مازحة أنها كانت إحدى الطرق لإنهاء البث الذي استمر لساعات. وقالت ضاحكة: نحن على وشك الحظر.

وانتهى البث بسرعة، ولكن في غضون ساعات قليلة، تم حظر القناة من تويتش، وقام مضيف آخر بالتغريد بعد ذلك بأن Esto es un Late هو أفضل برنامج في العالم.

وأفاد موقع أخبار الألعاب Kotaku أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها حظر علامة تجارية مملوكة لشركة أمازون من تويتش.

وتم رفع حظر Prime Video Espana بعد أقل من 24 ساعة، ويبدو أن البث قد تم حذفه من القناة.

أمازون تعاقب نفسها

لا تنشر تويتش، بشكل عام، تفاصيل الإجراءات التأديبية للجمهور، ويمكن أن يختلف الحظر في مدته. ولدى عملاقة البث المباشر أيضًا عملية استئناف لأولئك الذين يتطلعون إلى رفع الحظر أو تقصيره.

وواجه موقع تويتش، الذي بدأ كموقع لبث ألعاب الفيديو ولكن تحول إلى منصة متعدد الأغراض، العديد من المشكلات على مر السنين مع المحتوى الموحي جنسيًا.

اقرأ أيضاً: ماهي بدائل اليوتيوب؟ تعرّف على أفضلها بحسب اهتمامك!

وأدت الانتقادات في عام 2018 إلى مراجعة لقواعد اللباس عبر المنصة، كما أثار الظهور ضمن حوض استحمام داخلي في الآونة الأخيرة أسئلة مماثلة حول ما هو مسموح وما هو غير مسموح به.

وفي وقت سابق من هذا العام، تم سحب عائدات الإعلانات من حساب Amouranth، إحدى أكبر صانعي البث المباشر عبر تويتش، بالرغم من أنها حاججت بأنها لم تنتهك أي قواعد.

شاهد أيضاً: رحلات افتراضية حول العالم

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة