رياضةفيديو

تخفيض راتب رونالدو بسبب الموجة الاقتصادية التي ضربت مانشستر يونايتد

يضطر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لقبول تخفيض راتبه، حال فشل مانشستر يونايتد في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا بنهاية الموسم الحالي وقال موقع “ذا أثليتيك”، إنه سيتم تخفيض راتب رونالدو البالغ 385 ألف إسترليني أسبوعيًا، بنسبة 25%، ليبلغ 300 ألفا،

 حال عجز يونايتد عن إنهاء الموسم الحالي، ضمن المراكز الأربعة الأولى في الدوري وعاد المهاجم البرتغالي إلى أولد ترافورد هذا الصيف في صفقة قيمتها 20 مليون إسترليني من يوفنتوس، لكن النادي يكافح على الصعيد المحلي، حيث يحتل حاليًا المركز السابع في البريميرليج وكان رونالدو، قد قبل بتخفيض كبير في راتبه الذي كان يبلغ 500 ألف إسترليني أسبوعيًا مع يوفنتوس، من أجل العودة إلى مانشستر يونايتد الذي تركه في المركز الأول عام 2009، لكنه يبقى اللاعب الأعلى أجرا في النادي، ويليه الحارس الإسباني دافيد دي خيا (375 ألف إسترليني).

 اقرأ أيضاً: بدأ اللعب بجوزة الهند بدلا من كرة القدم، ووصل لرئاسة الاتحاد الرياضي في بلده.. تعرف على قصة نجاح اللاعب صامويل إيتو 

وسجل رونالدو 14 هدفًا في 23 مباراة منذ عودته إلى يونايتد، الصيف الماضي، لكن 8 منها فقط جاءت في الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضاً: توخيل يكشف عن خيبة أمل كبيرة تمر على لاعبي تشيلسي

اعترف توماس توخيل، مدرب تشيلسي، بأن فريقه بحاجة إلى عقلية مختلفة، في ظل ابتعاده عن مانشستر سيتي متصدر البريميرليج بفارق 12 نقطة وقال توخيل، اليوم الجمعة، في تصريحات نقلتها “بي بي سي”: “قررنا منح اللاعبين يومين من الراحة بعد مباراة برايتون، لكن ذلك لن يحل كل شيء”.

وتابع: “من الجيد أنه عقب مباراة توتنهام، سيكون لدينا فرصة أخرى لمنح اللاعبين راحة ليومين آخرين.. ببساطة نحتاج إلى ذلك”.

وأضاف: “لكن بالنسبة لمباراة يوم الأحد، الراحة لمدة يومين لن تكون الحل.. علينا اتباع سلوك وعقلية مختلفة، يجب أن نكون في أفضل شكل، حيث تنتظرنا مباراة كبيرة”.

وأردف: “أشعر بحالة من الإحباط وخيبة الأمل لدى اللاعبين.. لم نتمكن أمام برايتون من الوصول لأعلى مستوى كفريق، ومع ذلك، لم نكن نتوقع قبل اللقاء أن نقدم مباراة مثيرة، فهم فريق قوي للغاية، يملك أسلوب لعب يدفعك للظهور بصورة سيئة في بعض الأحيان”.

اقرأ أيضاً: مزحة قاتلة أودت بحياة لاعب كرة قدم إيطالي، تعرف على القصة!

وأتم توخيل: “مباراة توتنهام كبيرة بالنسبة للحسابات، لكن من الغريب عند النظر إلى المباريات، والفرق التي تتنافس على نفس المراكز في جدول الترتيب، نجد أن بعض الفرق خاضت 4 مواجهات أقل.. وبالتالي هذا يتسبب في انطباع خاطئ بأن لديك أفضلية مريحة، لكن الوضع عكس ذلك”.

اقرأ أيضاً: موجة من الإنتقادات تهاجم نجم المنتخب المغربي حكيم زياش

أكد لاعب تشيلسي السابق جو كول، أنه لا يتفهم عدم احتفال حكيم زياش بهدفه في مرمى برايتون (1-1) مساء الثلاثاء، في مباراة مقدمة من الجولة الرابعة والعشرين بالدوري الإنجليزي الممتاز وافتتح زياش التسجيل في الشوط الأول عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لكنه لم يحتفل إطلاقا واستدار عابسا لاستقبال المهنئين.

وكان زياش من أكثر اللاعبين الذين تعرضوا لانتقادات واسعة بعد هزيمة السبت الماضي أمام مانشستر سيتي، وكان لدى اللاعب المغربي، الذي شارك للمرة الثامنة فقط كأساسي في الدوري هذا الموسم، نقطة لإثباتها على الملعب وشعر كول جناح تشيلسي السابق أن رد فعل زياش، جاء احتجاجًا على الفرص القليلة التي أتيحت له هذا الموسم، لكنه أصيب في الوقت ذاته بخيبة أمل من موقف اللاعب.

وقال كول في تصريحات لشبكة “بي تي سبورت”: “هذا ما نلعب من أجله، إنه موهبة رائعة، فهو لم يجد نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز لأنه مختلف تمامًا عن الدوري الهولندي. لكن عدم الاحتفال لا يناسبه جيدًا”

وأضاف: أن كل لاعب لا يشعر بالسعادة عندما يلعب بانتظام، لكن الاحتفال بالأهداف جزء مهم من كونك لاعب كرة قدم والشعور بأنك جزء من فريق.

وأضاف: “إذا كان في فريقي فسأقول له أنت تعرف متى لا يكون الشبان سعداء ولا يلعبون. لكن إذا حصلت على فرصة وسجلت هدفًا، فهذا بمثابة إعادة إطلاق طاقة اللاعب” وشكك لاعب برايتون السابق جلين موراي في رد فعل زياش قائلا: “لقد أصبت بخيبة أمل من رد الفعل على الهدف، وأعتقد أنه إذا احتفلت بهذا الأمر مع الجماهير، فإن ذلك يمنحك حماسا في الدقائق العشر التالية، هذا ما احتاج تشيلسي إلى القيام به”.

 اقرأ أيضاً: تعرف على دور علم النفس في كرة القدم!

وتابع: “مع كل الاحترام، فقد خسروا أربع نقاط أمام فريق برايتون الذي يحتاجون إلى الحصول على أربع أو ست نقاط أمامه بسهولة إذا أرادوا المنافسة على اللقب، وعلى عكس مسار اللقاء حصلوا على هدف. لقد كانت هذه خطوة للأمام، امض قدما للفوز بالمباراة وضعها في الفراش”.

شاهد أيضاً: بقيت الركلة المشؤومة تحضره لسنوات قبل النوم.. قصة اللاعب الإيطالي روبرتو باجيو 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة