اقتصادتكنولوجيافيديو

مليون دولار.. شركة جوجل ترفع رواتب كبار المسؤولين

منحت شركة جوجل أربعة من كبار مسؤوليها التنفيذيين دفعة كبيرة في الأجور، مما يرفع رواتبهم من 650 ألف دولار إلى مليون دولار، وذلك بعد أسابيع من إخبار الشركة للموظفين بأنها لن تعدل الرواتب تلقائيًا لحساب التضخم.

وتم الكشف عن رواتب المديرين التنفيذيين الجديدة في ملف مقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وبحسب الملف، وافقت لجنة تطوير القيادة والتعويضات التابعة لمجلس إدارة ألفابت في 28 ديسمبر 2021 على ترتيب تعويض جديد لكبار أعضاء فريقها التنفيذي لعام 2022.

ويشمل ذلك المسؤولين التنفيذيين روث بورات وبرابهاكار راغافان وفيليب شندلر وكينت والكر، واعتبارًا من شهر يناير 2022، تتم زيادة الرواتب الأساسية لكل منهم من 650 ألف دولار إلى مليون دولار.

بالإضافة إلى ذلك يكونون مؤهلين للمشاركة في برنامج مكافأة سنوية بحد أقصى يبلغ 2 مليون دولار، بناءً على المساهمات في أداء جوجل مقابل الأهداف الاجتماعية والبيئية لعام 2022، ويتم تخفيض مدفوعات المكافآت الفعلية إذا لم يتم تحقيق الأداء المستهدف.

اقرأ أيضاً: بوابة العالم جوجل

كما وافق مجلس الإدارة على جوائز الأسهم، وتحصل بورات على شريحة من أسهم الأداء PSU بقيمة مستهدفة تبلغ 5 ملايين دولار، وشريحة من الأسهم المقيدة GSU بمبلغ 18 مليون دولار.

ويحصل راغافان على شريحة من PSU بقيمة مستهدفة تبلغ 12 مليون دولار، وشريحة من GSU بمبلغ 23 مليون دولار.

ويتم منح شندلر شريحة من PSU بقيمة مستهدفة تبلغ 12 مليون دولار. وشريحة من GSU بمبلغ 23 مليون دولار.

بينما يمنح كينت والكر شريحة من PSU بقيمة مستهدفة تبلغ 5 ملايين دولار، وشريحة من GSU بمبلغ 18 مليون دولار.

جاء ذلك بعد رفض جوجل زيادة أجور الموظفين

حققت الشركة نجاحًا ماليًا كبيرًا مؤخرًا، فقد سجلت الربع الخامس على التوالي من الأرباح القياسية في شهر أكتوبر.

ولكن على النقيض من إعطاء زيادات ضخمة في الأجور للمسؤولين التنفيذيين الأربعة، أخبر نائب رئيس الشركة لشؤون التعويضات العاملين في شهر ديسمبر أن الشركة لا تخطط لإجراء تعديلات واسعة على الرواتب لمراعاة ارتفاع معدل التضخم في الولايات المتحدة.

وجاءت الزيادات أيضًا في الوقت الذي تواجه فيه الشركة معركة قانونية مع الموظفين، وذلك بشأن اتهامات بالطرد من العمل بشكل غير قانوني في عام 2019.

ويخطط الموظفون لاستدعاء أحد الحاصلين على راتب جديد قدره مليون دولار، وهو كينت والكر، للإدلاء بشهادته كشاهد معارض.

اقرأ أيضاً: بماذا يتميز الواتس آب عن غيره من التطبيقات؟

وبحسب ما ورد، فإن الموظفين غير راضين عن سياسات العمل عن بعد للشركة التي تبدو مختلفة بالنسبة للموظفين الأعلى منصبًا.

وأعلن نائب الرئيس الأول للبنية التحتية التقنية، أورس هولزل، في شهر يوليو أنه ينتقل إلى نيوزيلندا، وقال موظفان إن هذا الأمر يمثل رمزًا للمعايير المزدوجة للمديرين التنفيذيين.

اقرأ أيضاً: Galaxy S22 من سامسونج تظهر في تسريبات

أظهر مقطع فيديو من Unbox Therapy ما يبدو أنه ثلاث وحدات وهمية لسلسلة هواتف Galaxy S22 القادمة من شركة سامسونج، مما يعطي نظرة مبكرة على تصميم الهواتف.

وبالرغم من حذف الفيديو الآن، فقد تمت إعادة تحميله على قنوات أخرى. وظهر الفيديو جنبًا إلى جنب مع تفاصيل أخرى للهواتف القادمة، بما في ذلك مواصفات الكاميرا وصور لشاحن سريع جديد.

ويشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسريب لقطات لوحدات Galaxy S22 الوهمية عبر الإنترنت، ونشر المسرب OnLeaks عبر حسابه ضمن منصة تويتر لقطات مماثلة في منتصف الشهر الماضي.

ويبدو أن فيديو Unbox Therapy يؤيد هذه التصميمات السابقة، كما أنه يظهر الهواتف بشكل أكثر وضوحًا.

ويعتقد أن الهواتف الذكية الثلاثة المعروضة في فيديو Unbox Therapy هي Galaxy S22 Ultra و Galaxy S22 Plus و Galaxy S22، بالرغم من أن هذه الأسماء قد لا تكون نهائية.

اقرأ أيضاً: تويتر.. نافذة تطل على العالم!

ويبدو أن Galaxy S22 و Galaxy S22 Plus لهما تصميمات مشابهة لأجهزة Galaxy S21 العام الماضي، مع وجود نتوءات للكاميرا عبر الجانب الأيسر العلوي من ظهورهم، ويبدو أن كلتا الوحدتين الوهميتين بهما إعدادات كاميرا ثلاثية.

وتشير ورقة المواصفات التي تم تسريبها مؤخرًا إلى أن جهاز Galaxy S22 يحتوي على شاشة بقياس 6.1 إنشات (كان لدى Galaxy S21 شاشة بحجم 6.2 إنشات).

وهذا بالمقارنة مع شاشة بقياس 6.55 إنشات تم الإبلاغ عنها لجهاز Galaxy S22 Plus. بينما تشير التقارير السابقة إلى أن كلاهما يحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مقترنة بكاميرات فائقة الاتساع وكاميرات مقربة.

التصميمات المحتملة لهواتف سامسونج الثلاثة

تماشياً مع التسريب السابق من الشهر الماضي، يبدو أن Galaxy S22 Ultra يتمتع بتصميم يشبه Galaxy Note، مع شكل مربع من الأعلى والأسفل وحامل مدمج لقلم S Pen.

ولا يوجد أيضًا أي نتوء حول الكاميرات الأربع التي تم الإبلاغ عنها في الهاتف، وتشير ورقة المواصفات المسربة إلى أنها تتألف من مستشعر رئيسي بدقة 108 ميجابكسل. ومستشعر فائق الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، مع مستشعر مقرب بدقة 10 ميجابكسل بقدرة ×3 ومستشعر Periscope بدقة 10 ميجابكسل بقدرة 10x.

اقرأ أيضاً: فيس بوك.. التطبيق الأكثر تأثيراً واستخداماً

وتشير ورقة المواصفات إلى أن هذا المستشعر الرئيسي بدقة 108 ميجابكسل يمكن أن يحتوي على عدسة مصنوعة من Super Clear Glass، التي يبدو أنها تحمل علامة تجارية لنوع من زجاج Gorilla.

وفي مقطع فيديو مصاحب لتسريب ورقة المواصفات، يتكهن المسرب بأن هذه العدسة الجديدة يمكن تصميمها لتقليل ظهور النقاط الساطعة الصغيرة التي يمكن أن تظهر في لقطات الكاميرا التي تم التقاطها في الليل.

كما شارك رولاند كوانت من موقع WinFuture صور لما يبدو أنه شاحن سريع لجهاز Galaxy S22 Ultra بقدرة 45 واط ويحتوي على منفذ شحن USB-C واحد فقط، ويشير ذلك إلى إمكانية الحصول على سرعات شحن أكبر من تلك البالغة 25 واط مع Galaxy S21 Ultra.

وليس من الواضح حاليًا متى قد يتم الإعلان عن هذه الهواتف، وأطلقت سامسونج سلسلة Galaxy S21 في منتصف شهر يناير من العام الماضي، ولكن اختارت الشركة عادةً إطلاق هواتف هذه السلسلة في شهر فبراير.

ونظرًا لقضايا سلسلة التوريد المستمرة ونقص الرقاقات العالمي، لا يمكن تخمين موعد ظهور هواتف Galaxy S22.

اقرأ أيضاً: Eco من سامسونج يتم شحنه عبر التردد اللاسلكي

كشفت شركة سامسونج في معرض CES 2022 عن جهاز التحكم عن بعد Eco الجديد، وهو أول جهاز تحكم عن بعد يمكنه الشحن لاسلكيًا باستخدام جهاز التوجيه.

وقدم أول جهاز تحكم عن بعد Eco من الشركة، والذي تم تقديمه في CES العام الماضي، للمستهلكين خيار شحن جديد يعمل بالطاقة الشمسية.

ولكن جهاز التحكم عن بعد Eco لهذا العام يمثل ترقية مهمة، ومن خلال تجميع طاقة التردد اللاسلكي من موجه الشبكة اللاسلكية، يزيل جهاز التحكم عن بعد الحاجة إلى أي نوع من البطاريات التقليدية.

اقرأ أيضاً: طريقة توثيق حسابك على يوتيوب والحصول على العلامة

ولا يحتوي جهاز التحكم عن بعد Eco على بطارية من أي نوع داخله. وبدلاً من ذلك، يحتوي على مكثف قادر على تخزين كميات صغيرة من الطاقة التي يجمعها من أي إشارات التردد اللاسلكي بتردد 2.4 جيجاهرتز ضمن 40 مترًا.

وهذا يمثل قدرًا كبيرًا من التغطية، ويعني أن هذه التقنية تعد خطوة فوق خيارات الشحن اللاسلكي الأخرى المستخدمة بانتظام للهواتف الذكية والأجهزة الصغيرة الأخرى.

ويدعم جهاز التحكم عن بعد Eco الجديد أيضًا خيار الشحن بالطاقة الشمسية. ويعني هذا أنه إذا كان جهاز التوجيه معطل أو لم تتمكن من التقاط إشارة التردد اللاسلكي، فلا يزال من الممكن شحن جهاز التحكم عن بعد عن طريق وضعه تحت مصباح أو مصدر إضاءة رئيسي آخر.

جهاز سامسونج يستخدم الشبكة اللاسلكية للبقاء مشحونًا

من الصعب تذكر وجود أي جهاز استهلاكي آخر يجمع الطاقة باستخدام التردد اللاسلكي، بالرغم من الحديث عن المفاهيم في الماضي.

ويبدو عدم الاضطرار إلى شحن جهاز التحكم عن بعد أو تغيير بطارياته وسيلة راحة إضافية. 

ويأتي جهاز التحكم عن بعد Eco الجديد من سامسونج باللون الأسود أو الأبيض، على عكس جهاز التحكم عن بعد Eco في العام الماضي، الذي جاء باللون الأسود فقط.

ويتم إنشاؤه باستخدام مواد معاد تدويرها. كما يتم شحنه مع جميع تلفزيونات الشركة بدقة QLED 4K و 8K لعام 2022.

اقرأ أيضاً: تويتر تتيح التقدم للحصول على شارة التحقق الزرقاء

وكما هو الحال مع جهاز التحكم عن بعد الأصلي، فإن الهدف هنا هو التخلص من بطاريات AAA. وقدرت الشركة سابقًا أن التحول إلى أجهزة التحكم عن بعد التي تعمل بالطاقة الشمسية يمكن أن يؤدي إلى تجنب 99 مليون بطارية مهملة على مدار سبع سنوات.

كما استكشفت طرقًا أخرى للشحن الذاتي للبطارية الداخلية، مثل تسخير الطاقة الحركية التي تنشأ عند اهتزاز جهاز التحكم عن بعد، بالإضافة إلى استخدام الطاقة الاهتزازية التي يتم إنشاؤها عندما يلتقط الميكروفون الأصوات.

شاهد أيضاً: تطبيقات يجب استخدامها عند سفرك إلى تركيا

المصدر: البوابة التقنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة