أخبارأخبار العالمحوادث و منوعات

دون قيود.. أوكرانيا تدعو كافة المدنيين للالتحاق بالجيش

دعت وزارة الدفاع الأوكرانية، الجمعة، كافة المدنيين دون قيود العُمر إلى المشاركة في الدفاع عن بلادهم في صد العملية العسكرية الروسية.

وعبر بيان نشر على حساب وزارة الدفاع الأوكرانية بموقع تويتر، أكد القيادي العسكري يوري غالوشكين أن وزارة الدفاع ذللت كافة العقبات أمام المدنيين الراغبين في الالتحاق بصفوف الجيش.

وأضاف “أوكرانيا بحاجة اليوم إلى كل شيء، وقد تم تبسيط كافة الإجراءات للانضمام (إلى الجيش)، يكفي أن تصطحبوا معكم جواز سفركم أو رقم هويتكم، ولا توجد قيود للعمر”.

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

اقرأ أيضاً: روسيا تغلق مجالها الجوي أمام الطائرات البريطانية

أغلقت روسيا، الجمعة، مجالها الجوي أمام شركات الطيران البريطانية، بما في ذلك رحلات العبور.

جاء ذلك رداً على الحظر البريطاني على الرحلات الجوية الروسية في مجالها الجوي.

وقالت وكالة النقل الجوي الروسية، في بيان، إنها “سعت إلى إجراء مشاورات مع السلطات البريطانية بشأن القيود التي فرضتها الخميس على الرحلات الجوية الروسية في المجال الجوي للمملكة المتحدة، باعتبارها جزء من العقوبات بعد تدخل روسيا في أوكرانيا، إلا أنها قوبلت بالرفض”.

وأضافت الوكالة أنه “اعتبارًا من الساعة 11:00 بتوقيت موسكو (08:00 ت.غ) من الجمعة، تم فرض قيود على استخدام المجال الجوي الروسي لرحلات الطائرات التي يملكها أو يستأجرها، أو يديرها أشخاص مرتبطون بالمملكة المتحدة أو مسجلون في المملكة المتحدة، إلى نقاط على أراضي روسيا، بما في ذلك رحلات العبور عبر المجال الجوي لروسيا”.

وأشار البيان إلى أن “تم اتخاذ هذا الإجراء وفقًا لأحكام اتفاقية الخدمات الجوية الحكومية الدولية بين روسيا والمملكة المتحدة ردًا على القرارات غير الودية التي اتخذتها سلطات الطيران في المملكة المتحدة فيما يتعلق بالقيود المفروضة على الرحلات الجوية المنتظمة للطائرات التي يمتلكها أو يستأجرها أو يديرها شخص مرتبط بروسيا أو مسجلة في روسيا”.

اقرأ أيضاً: بريطانيا: روسيا فقدت 450 عسكريا في اليوم الأول لتدخلها بأوكرانيا

قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، الجمعة، إن روسيا فقدت أكثر من 450 فردًا من قواتها، وفشلت في تحقيق أي من أهدافها الرئيسية في الساعات الأربع والعشرين الأولى من تدخلها العسكري في أوكرانيا.

ووفقًا لتقييم الحكومة البريطانية، فإن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “ينوي السيطرة على أوكرانيا بأكملها”، بحسب ما أكد “والاس” لشبكة “سكاي نيوز” المحلية.

وتابع وزير الدفاع البريطاني قائلاً إن “تقييمنا للوضع الصادر صباح اليوم يشير إلى أن روسيا لم تحقق أيًا من أهدافها الرئيسية.. في الواقع، إنها متأخرة عن جدولها الزمني المأمول.. لقد فقدوا أكثر من 450 فردًا من قواتهم”.

ونوّه المسؤول البريطاني أن “القوات الخاصة الروسية التي حاولت الاستيلاء على أحد المطارات المهمة تم صدها، واستعاده الأوكرانيون”.

واختتم والاس قائلاً إن “الجيش الروسي فشل في تحقيق هدفه الرئيسي في اليوم الأول من العملية العسكرية في أوكرانيا”.

اقرأ أيضاً: مقتل 3 جنود أوكرانيين في هجوم روسي بمنطقة زابوروجيا

قتل 3 جنود من قوات حرس الحدود، جراء هجوم للقوات الروسية في منطقة زابوروجيا شرقي البلاد.

وقال محافظ زابوروجيا، ألكسندر ستاروخ، إن قوات روسية شنت هجوما على قوات أوكرانية ليل الخميس – الجمعة عند موقع “بيرمورسكي بوساد”.​​​​​​​

وأضاف “الليلة لم تمر دون خسائر، فقد تعرض مخفر حرس حدود أوكراني في منطقة مليتوبول لهجوم، أسفر عن مقتل 3 جنود”.

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نحن نقوم بلربح من الاعلانات يرجى ازالة مانع الاعلانات واعادة تحميل الصفحة